الرئيسية / رياضات قطرية / انطلاق مهرجان الهجن على سيف سمو الأمير

انطلاق مهرجان الهجن على سيف سمو الأمير

انطلاق مهرجان الهجن على سيف سمو الأمير

انطلاق مهرجان الهجن على سيف سمو الأمير

انطلاق مهرجان الهجن على سيف سمو الأمير

تنطلق اليوم في ميدان الشيحانية منافسات مهرجان سباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ويستمر حتى 11 مارس المقبل تحت إشراف اللجنة المنظمة لسباق الهجن في قطر برئاسة سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، وهذا المهرجان يترقبه وينتظره كل عشاق وملاك ومضمري الهجن، ليس في دولة قطر وحدها بل في دول مجلس التعاون الخليجي كلها من دون استثناء، ويتم النظر إليه على اعتبار أنه المهرجان الأكبر والأهم، خاصة أن عدد المشاركين والمتنافسين فيه يتجاوز عشرة آلاف متنافس في مختلف الفئات العمرية، ويلقى اهتماما كبيرا من كافة النواحي من دون استثناء، ويشهد الإثارة منذ انطلاقته وحتى آخر شوط في المهرجان، لاسيَّما أن الهجن المشاركة فيه تكون هي الأفضل والأمهر والأسرع من دون استثناء.
ويشهد مهرجان سباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير المفدى هذا الموسم كثيرا من المفاجآت الكبيرة لعشاق الهجن والجماهير والملاك والمضمرين من دون استثناء، لاسيَّما بعد هذه المكرمة الأميرية الضخمة التي رُصدت له وتبلغ 38 رمزًا و272 سيارة بخلاف الجوائز المادية الكبيرة التي رصدت المراكز العشرة الأولى في كل الأشواط النقدية وأشواط السيارات.
وقد سمحت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بفتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في المهرجان على مدار ستة أيام متصلة ابتداء من 20 وحتى 25 فبراير الحالي، وقد سُمح بالتسجيل، سواء عن طريق التسجيل الإلكتروني أو يدويا بالذهاب إلى مقر اللجنة. ويشهد المهرجان هذا الموسم إقبالا غير مسبوق، ويفوق أعداد المشاركين في هذا المهرجان -الغالي على قلوبنا جميعا- أعداد المشاركين الذين تنافسوا في مهرجاني المؤسس وسمو الأمير الوالد.
38 رمزا
رصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن 38 رمزا من بينها 20 رمزا لأبناء القبائل “الأشواط العامة”، و16 شوطا لأصحاب السمو والسعادة الشيوخ “الأشواط المفتوحة”، فقد تبلغ الرموز الفضية المرصودة لأشواط القبائل 20 رمزًا بمعدل 4 رموز فضية لكل فئة من الفئات الخمس من الحقايق حتى الحيل والزمول، ويتم توزيع الرموز الأربعة لكل فئة كما في أشواط الشيوخ شلفة فضية لشوط البكار مفتوح وشلفة فضية لشوط البكار عمانيات وخنجر فضي لشوط القعدان مفتوح وخنجر فضي لشوط القعدان عمانيات معيال، ملاحظة أن جائزة الشوط الرئيسي للحيل مفتوح سيف فضي ومليونا ريال، وجائزة الشوط الرئيسي للحيل عمانيات سيارة بنتلي بالإضافة إلى خنجري الزمول مفتوح وعمانيات، ورمزان يضافان لأول مرة هذا العام لشوطي الحقايق “إنتاج”.
أما أشواط هجن الشيوخ فتم رصد 18 رمزًا للفائزين بالأشواط الرئيسية بواقع 4 رموز لسن اللقايا، و4 لسن الجذاع، ومثلها لسن الثنايا، و4 رموز في اليوم الختامي لسن الحيل والزمول.
المحطة المرتقبة
ورغم كل هذه النواميس والرموز والجوائز، فإن اليوم الختامي للمهرجان يشهد جوائز غير عادية في أشواط الذهب والفضة، وسيكون يوم الجمعة 11 مارس المقبل اليوم الموعود، لاسيَّما أنه سيشهد محطته النهائية أو من محطة الوصول يوم الجمعة 4 مارس 2016، حيث تقام 4 أشواط قوية في الصباح على الرموز الفضية، و4 أشواط نارية في المساء على الرموز الذهبية.
وقد خصصت جائزة مالية قدرها مليونا ريال للفائز بالسيف الذهبي للحيل مفتوح شيوخ، وكذلك الجائزة المالية نفسها للفائز بالسيف الفضي للحيل مفتوح قبائل، فيما ستكون جائزة الخنجر الذهبي للزمول مفتوح ومليون ريال، سواء الخنجر الذهبي للشيوخ أو الخنجر الفضي للقبائل.
كما خصصت سيارة رولز رويس للفائز بالشلفة الذهبية للحيل عمانيات شيوخ، وسيارة بنتلي بيكان للفائز بالشلفة الفضية للحيل عمانيات قبائل، بالإضافة إلى رنج روفر فوج للفائز بالخنجر الذهبي للزمول عمانيات مفتوح، ومثلها للفائز بالخنجر الفضي للزمول عمانيات قبائل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...