الرئيسية / رياضات قطرية / انطلاق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

انطلاق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

تزامناً مع إلغاء كافة الأحداث الرياضية وتعليق أنشطة الدراجين لتنحصر داخل المنزل بشكل متزايد، اعتمد الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون وبدعم من متجر رسن الرياضي واللجنة الأولمبية القطرية، على الوسائل التكنولوجية المتقدمة للحفاظ على لياقة الدراجين، وذلك دون تعريضهم لخطر ممارسة الرياضة في الخارج.
حيث سيتم اعتماد تطبيق سلسلة من التحديات والسباقات على منصة Zwift للدراجات الافتراضية، وذلك اعتباراً من شهر أبريل. وتهدف تلك الفعاليات إلى تعريف ودعم الدراجين لاكتشاف Zwift والالتقاء معًا كمجتمع للدراجات – عبر الإنترنت والقيام بما لم يعد بإمكاننا القيام به على الطرق.
وشهد متجر رسن الرياضي والعديد من المتاجر الرياضية المتخصصة مبيعات غير مسبوقة لما يُسمى “بالمدربين الأذكياء” وذلك منذ بدء أزمة انتشار فيروس كوروناCovid-19، حيث يتم تثبيت الدراجة الخاصة بهم وتوصيلها بجهاز المدرب الذكي، الذي يقوم بدوره بنقل المجهود المبذول على الدراجة لاسلكيا، ومن ثَم ترجمته إلى قياس معدل السرعة، ويدفعهم نحو اكتشاف العوالم الافتراضية لـ Zwift. وما يجعل هذا الجهاز مُدرباً ذكياً على حق هو قدرته على خلق ذلك التفاعل ثنائي- الاتجاه عند الركوب صعوداً، الذي تتوافق مقاومته مع صعوبة التدرج في حالة التسلق بينما تصبح الأمور أسهل عند الانحدار أو السير على الطرق المستوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكثف فعالياته لحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكثف فعالياته لحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة

يواصل الاتحاد القطري للرياضة للجميع تكثيف فعالياته التي ينظمها عبر منصات التواصل ...