الرئيسية / رياضات قطرية / انطلاق بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة

انطلاق بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة

انطلاق بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة

انطلاق بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة

تنطلق اليوم بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة وتستمر على مدار ثلاثة أيام بالتعاون بين الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة ومؤسسة الحي الثقافي ” كتارا” وتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة التي تقام على شاطئ كتارا على مدار ثلاثة أيام وتختتم منافساتها “السبت” بحضور يوسف الكاظم رئيس الاتحاد والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لكتارا.

ومن جانبه قال يوسف الكاظم إن اختيار اسم “كتارا” للبطولة المفتوحة في نسختها السابعة يؤكد إيمان الاتحاد بالدور الكبير لمؤسسة الحي الثقافي الذي ترك بصمة واضحة في نفوس الجميع ، ونسعى لتطوير هذه البطولة في المستقبل بعد أن أصبحت محلية في الموسم الحالي لتتحول إلى إقليمية ثم قارية ودولية ، بالتعاون البناء مع كتارا .

ومن جانبه قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي نسعد باستضافة البطولة للمرة الثانية وكانت المرة الأولى قد شهدت نجاحات لافتة”، وقال السليطي إن تنظيم البطولات المختلفة في قطر يؤكد قدرة الدولة على تنظيم فعاليات لجميع الرياضات، وأضاف: “تأتي استضافتنا لبطولة الملاكمة بعد النجاح الكبير الذي شهدته جولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية التي استضفناها في مارس الماضي، وأثبتت الجولة ريادة قطر في تنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة، مثلما حدث سابقاً في دورة الألعاب الآسيوية وبطولة العالم لكرة اليد وغيرها من البطولات العالمية”.

ويرى السليطي أن استضافة كتارا لبطولة الملاكمة يساعد مؤسسة الحي الثقافي على تقديم تجربة جديدة لضيوف كتارا وأوضح: “حرصنا على استضافة البطولات لا يكون فقط لفائدة الرياضيين بل نقدم هذه البطولات بروح ثقافية وعبرها نزيد من الفعاليات الترفيهية لأولئك الذين يعتبرون كتارا الوجهة الأولى لهم في قطر”، وعبر المدير العام لكتارا عن أمله في نجاح البطولة متمنياً التوفيق للمشاركين.

عدد المشاركين

أعلن يوسف الكاظم أن عدد المشاركين في منافسات البطولة سيتراوح ما بين 60 إلى 40 ملاكما في فئتي الرجال والشباب وأن العدد النهائي يتوقف على اجتيازهم للاختبارات والفحوصات الطبية.

التعاون مستمر
أعلنت مؤسسة الحي الثقافي ” كتارا ” استعدادها للتعاون مع اتحاد الملاكمة والمصارعة، لأن الهدف هو التأكيد على أن قطر دائما قادرة على تنظيم بطولات رياضية كبرى في شتى اللعبات ،ـ وان التاريخ يحكم على هذا الأمر بجدارة ابتداء من بطولة أسياد 2006 ومرورا ببطولة كأس آسيا لكرة القدم 2011 وبطولة كأس العالم 2015 لكرة اليد للرجال وذلك على سبيل المثال وليس الحصر.

مصارعة شاطئية
أعلن اتحاد الملاكمة والمصارعة عن الاتجاه إلى تنظيم بطولة شاطئية في كتارا للمصارعة وقد تلقى الاتحاد دعوة للمشاركة في بطولة عالمية في الولايات المتحدة في أكتوبر 2019 وسيكون مفيداً لمصارعي الأدعم خوض تجربة في شواطئ كتارا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبطال العالم يبدأون التوافد على الدوحة للمشاركة في ثاني جولات مونديال السباحة

أبطال العالم يبدأون التوافد على الدوحة للمشاركة في ثاني جولات مونديال السباحة

بدأ توافد المشاركين في الجولة الثانية من كأس العالم للسباحة فينا 2018 ...