الرئيسية / الكرة الطائرة / انطلاق بطولة كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

انطلاق بطولة كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

تنطلق بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات تصنيف الأربع نجوم التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي كتارا تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، وتستمر حتى يوم 13 من شهر مارس الحالي على المسرح المكشوف بالأدوار الرئيسية، التى تأتى مواكبة للأدوار التمهيدية، حيث يصعد منها 8 فرق للوصول إلى الدور الرئيسى للبطولة والتى يشارك فيها 48 فريقا وكانت الأدوار التمهيدية قد أقيمت امس بمشاركة 22 فريقا ليصعد منها 8 فرق لتنضم إلى الفرق الرئيسية للدخول في المنافسات القوية التي تنطلق اليوم مع الافتتاح الرسمي للبطولة التي تعد من أقوى البطولات حيث يشارك فيها كل من “كندا، والنمسا، وبلجيكا، والبرازيل، واستونيا، وتشيلي، والتشيك، وانجلترا، وفرنسا، وغامبيا، وألمانيا، والمكسيك، ولاتفيا، وبولندا، وهولندا، والنرويج، وسلطنة عمان، وإسبانيا، وروسيا، وسلوفينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، وتركيا، وأوكرانيا وقطر”.
أما الأدعم فيشارك بثلاثة فرق “شريف واحمد وسيف وزياد، ومحمود ومهدي” ويشارك في البطولة أكثر من 48 فريقا.
واستعد المنتخب القطري بتدريبات يومية خلال الفترة الماضية تحت إشراف جهازه الفني وبمشاركة عدد من المنتخبات التي حضرت مبكرا إلى الدوحة.
كما سيشارك في تحكيم منافسات البطولة طاقم تحكيمي محلي ودولي ويبلغ عدد الحكام المحليين 24 حكما بينما يبلغ عدد الحكام الدوليين 16من ست عشرة دولة مختلفة من ضمنهم حكمنا الدولي أحمد حسين.

محمد سالم الكواري: هدفنا الأولمبياد

أكد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة المنسق العام للبطولة أن منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية جاهزة للمشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، والتي تشهد مشاركة أبرز وأفضل الفرق على مستوى العالم.
وقال الكواري، إنه تم رصد جوائز مالية تصل إلى 150 ألف دولار ستوزع على أصحاب المراكز الأولى بواقع 20 ألف دولار للأول و16 ألف دولار للثاني، و10 آلاف دولار للثالث، بجانب توزيع جوائز مالية على جميع المنتخبات حتى المركز 32.
وأضاف إن فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان خاص معسكرا تدريبيا في إسبانيا استعداداً للمشاركة في البطولة العالمية، وان البطولة يدخلها الأدعم بقوة من اجل حصد اكبر عدد من النقاط لاسيما وان هدفنا الأول والأخير هو أولمبياد طوكيو. وكلنا أمل في صعود المنتخب الأول المكون من شريف واحمد تيجان بعد أن وصل إلى التصنيف الـ 13 طبقا للتصنيف العالمي الصادر امس من الاتحاد الدولي للطائرة.

آل شريم: أجواء مثالية

وقالت السيدة ملكة محمد آل شريم، نائب مدير البطولة إن كافة الترتيبات اكتملت في الحي الثقافي كتارا لاستضافة الحدث العالمي الكبير للعام الثالث على التوالي ولقد أكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة كافة الترتيبات اللازمة للمنافسات في أجواء مثالية”.
وهناك 4 ملاعب تستضيف البطولة في كل مراحلها بداية من الدور التمهيدي بجانب الملعب الرئيسي بالمسرح المكشوف الذي يستضيف جميع مباريات المنتخب القطري والأدوار الرئيسية التي ستنطلق اليوم.
وقالت: الآن انتهت فترة التعاقد الأولى وسيتم التنسيق مع الاتحاد القطري في حالة رغبته في تجديد الاستضافة في السنوات المقبلة، خاصة أن البطولة حققت النجاح في كل النسخ التي استضافتها كتارا، وذلك للموقع المميز لكتارا كما أن البطولة بتواجدها في الحي الثقافي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من زوار كتارا، فالبطولة تعد واحدة من جوانب السياحة الرياضية.

الأدعم في التصنيف 13

وحافظ أدعم الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي (شريف يونس وأحمد تيجان) على المركز الـ 13 عالميا برصيد 4680 في آخر تصنيف صادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وبينما واصل الثنائي النرويجي (مول وسيروم) تمسكه بصدارة الترتيب برصيد 7840 نقطة.
أما على صعيد التصنيف الدولي المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020 فجاء ثنائي المنتخب القطري في المركز الـ 11 عالميا برصيد 6200.
كما يتصدر الأدعم حسب التصنيف الأخير المنتخبات الآسيوية والعربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

توج ثنائي منتخب بولندا فيجاليك و بريل بلقب منافسات النسخة الثالثة من ...