الرئيسية / أخبار العنابي / المنتخب القطري يواجه نظيره اليمني في المباراة الافتتاحية “بخليجي 24” بالدوحة

المنتخب القطري يواجه نظيره اليمني في المباراة الافتتاحية “بخليجي 24” بالدوحة

أسفرت قرعة “خليجي 24” لكرة القدم التي ستشهد مشاركة خمسة منتخبات هي قطر (البلد المضيف) وحاملة اللقب سلطنة عمان، إضافة لكل من الكويت والعراق واليمن عن مواجهة المنتخب القطري (بطل آسيا 2019) لنظيره اليمني في المباراة الافتتاحية.

جاء ذلك خلال حفل سحب قرعة البطولة اليوم بالدوحة بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة.. وستدور منافسات البطولة يوم 24 نوفمبر إلى غاية السادس من ديسمبر المقبلين بعدما كان الانطلاق محددا في وقت سابق يوم 27 نوفمبر.

وقبل الدخول في أجواء سحب القرعة، تم الإعلان رسميا عن شعار كأس الخليج العربي 24، ثم عرض فيلم قصير عن تاريخ كؤوس الخليج، كما تم خلال الحفل الإعلان رسميا عن التميمة الرسمية لكأس الخليج العربي.

ويبرز الشعار العلم القطري مصحوبا بكرة قدم في إشارة رمزية لشغف قطر باللعبة الجميلة، وهو امتداد لشعارات بطولات كأس الخليج السابقة التي استضافتها قطر. أما التميمة فجاءت على شكل محارة بداخلها لؤلؤة اسمها “صديفي”، وتزدان التميمة بألوان العلم القطري وتحتفي بماضي دولة قطر متمثلا ذلك في الحياة البحرية والبحث عن اللؤلؤ.

وستلعب النسخة الرابعة والعشرون، التي ستجري منافساتها على أرضية استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، في شكل دوري من خمس مراحل.. وستكون المباراة الافتتاحية بين قطر واليمن، فيما سيكون اللقاء الختامي بين المنتخب القطري (بطل آسيا) والكويت، خاصة أن النسخة هذه ستقام بنظام دوري من مجموعة واحدة.

وفي مواجهات اليوم الأول سيدشن المنتخب القطري انطلاقته بمواجهة نظيره اليمني، وسيلعب المنتخب العماني مع نظيره العراقي في المواجهة الثانية.. وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد تقدم بطلب للجنة المنظمة للبطولة بأن يلعب المنتخب الكويتي في ثاني أيام البطولة.

وفي مواجهات اليوم الثاني سيلعب المنتخب الكويتي مع نظيره اليمني، بينما تواجه قطر عمان.. أما في مباريات اليوم الثالث فسيلعب العراق مع الكويت، ويواجه اليمن عمان.. وفي مباريات اليوم الرابع ستلعب عمان مع الكويت، وتواجه قطر العراق.

أما في اليوم الخامس والأخير فسيلعب العراق مع اليمن، بينما تواجه الكويت قطر.

وقال السيد سعود المهندي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي 24، ونائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.. تمثل استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي، الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار تحضيراتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2019 في ديسمبر المقبل، وبطولة كأس العالم 2022.

وأضاف المهندي القول، تجري الاستعدادات حاليا في استاد خليفة الدولي لاستقبال الآلاف من مشجعي كرة القدم من قطر والمنطقة، وذلك بعد نجاح الاستاد مؤخرا في استضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2019.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية حفل سحب القرعة أكد السيد جاسم الرميحي الأمين لاتحاد كأس الخليج العربي أن القرعة كانت سلسة وتم وضع المنتخب القطري في بداية القرعة، وكان هنالك طلب من الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن يتم استثناء المنتخب من اللعب في الجولة الأولى وتمت الموافقة على الطلب من قبل الاتحاد الخليجي.

وبين الرميحي أن الاستعداد يجرى على قدم وساق من أجل ضمان انطلاقة مميزة للبطولة وإخراج الحدث في أبهى حلة، وهناك تواصل مباشر بين الاتحاد الخليجي واللجنة المنظمة برئاسة السيد سعود المهندي، حيث يتم عقد اجتماع أسبوعي لمناقشة كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة.. مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري في تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبيرة وإنجاحها، ومتمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في منافسات النسخة الـ/24/ من البطولة.

وقال الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.. نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة، ونتطلع لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، فنحن نرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر.

وأضاف الرميحي، أن البطولة ستقام في استاد خليفة الدولي الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في قطر على مدى أربعين عاما، ويعد أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ومن جانبه أكد السيد جاسم الشكيلي نائب رئيس كأس اتحاد الخليج العربي ورئيس لجنة التسويق في البطولة أن دولة قطر عودتنا دائما على التميز في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية وهذا ما عهدناه منها، وهذا ليس بغريب على بلد سيكون على موعد مع حدث أكبر على مستوى العالم وهو استضافة مونديال 2022.. ومن هنا يمكن القول إن خليجي 24 سيشهد نجاحا كبيرا ويحظى بدعم كبير.

وبخصوص خليجي 24، أوضح الشكيلي ان دولة قطر حريصة على إنجاح الحدث والاهتمام بكافة التفاصيل وخاصة من جانب الاتحاد القطري الذي دائما ما عودنا على جانبه الاحترافي.

أما بخصوص جوائز البطولة فقال الشكيلي، إن صاحب المركز الاول سيحصل على مبلغ قدره مليونا دولار، والمركز الثاني مليون دولار، وكل منتخب مشارك سيحصل على مليون دولار أيضا، وهو ما يعني حصول صاحب المركز الأول على ثلاثة ملايين دولار والمركز الثاني على مليوني دولار.

وأضاف جاسم الشكيلي ان الجوائز التي كانت موجودة في السابق في بطولات كأس الخليج سيتم اعتمادها من جائزة أفضل هداف ولاعب وحارس ومنتخب مثالي في اللعب النظيف، ولن ينقص منها أي شيء نهائيا ولا يوجد تغيير في الجائزة المخصصة والمرصودة للبطولة.

وبخصوص النسخة المقبلة من كأس الخليج في نسختها الـ25 ومكان تنظيمها، قال الشكيلي إن الاتحاد الخليجي قد تلقى طلبا من الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل استضافة النسخة المقبلة، وتم الاتفاق على أن يقدم هذا الأمر في شكل ملف ويتم النظر فيه على هامش اجتماع الجمعية العمومية التي ستقام على هامش النسخة الـ24 من بطولة كأس الخليج.

وقال نائب رئيس كأس اتحاد الخليج العربي، أنا على يقين تام بأن كل دول الخليج لن تتردد إطلاقا في الوقوف مع العراق على المستوى الرياضي واستضافة النسخة المقبلة، لكن كما تعلمون هناك نظام وهناك لوائح وعلى الجميع أن يطبقها، والاتحاد العراقي يسير وفق هذا الأمر.

أما بخصوص دعوة منتخبات أخرى للمشاركة في خليجي 24، فقال الشكيلي إن هذا الأمر غير وارد في الوقت الحالي، لكن كان هناك طرح لهذه الفكرة في حقيقة الأمر وليس في هاته النسخة بالذات بل من قبل.

وعلى صعيد آخر أكد السيد خالد الكواري، أنه تم اليوم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالقرعة، وغدا سيتم طرح تذاكر كأس الخليج على الموقع الإلكتروني الخاص، إضافة إلى طرح التذاكر في المجمعات التجارية الكبرى في بداية شهر نوفمبر القادم.. مبينا أن البطولة مخصصة للجماهير وان المسيرة ستستمر بتواجد الجماهير الخليجية التي ستساهم في إنجاح هذا الحدث المحبب لدى الجماهير.

وقال الكواري، إن خليجي 24 سيكون مرفوقا بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي ستقام بالتزامن مع البطولة من خلال الشركاء متمثلين في المجلس الوطني للسياحة، والخطوط الجوية القطرية، ووزارة الثقافة والرياضة، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستكون في متناول الجميع من أجل التواجد بكثافة في هذا المحفل الخليجي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأدعم جهز الدوليين للأندية

الأدعم جهز الدوليين للأندية

يختتم غدا “الجمعة” منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم معسكره التدريبي الذي اقامه ...