الرئيسية / أخبار العنابي / المنتخب القطري ينهي مشواره في كأس العالم للشباب بالخسارة أمام أمريكا

المنتخب القطري ينهي مشواره في كأس العالم للشباب بالخسارة أمام أمريكا

أنهى المنتخب القطري مشواره في بطولة كأس العالم للشباب والتي تحتضنها بولندا، بتلقيه الخسارة بهدف دون رد أمام نظيره الأمريكي في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

سجل هدف الفوز للمنتخب الأمريكي اللاعب تيم وياه في الدقيقة 76.. وشهدت المباراة في دقيقتها الـ86 تصدي الحارس شهاب الليثي لركلة جزاء للمنتخب الأمريكي نفذها مينديز.

ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى 6 نقاط وبلغ الدور ثمن النهائي في المركز الثاني خلف المتصدر أوكرانيا، فيما غادر المنتخب القطري البطولة برصيد خال من النقاط.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، تعادل المنتخبان النيجيري والأوكراني 1-1، ليرفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، فيما رفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 4 نقاط وتأهل إلى ثمن النهائي كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث.

بداية المباراة كانت هادئة والاستحواذ كان لمصلحة المنتخب الأمريكي لكن المنتخب القطري كان ثابتاً في مناطقه معتمداً على المرتدات.. ونجح يوسف عبدالرزاق في قطع الكرة، ثم مرر لعبدالله المريسي الذي كان متجهاً للانفراد بالحارس الأمريكي أوتشوا لكن الأخير سبقه للكرة وأبعد الخطر.

ومالت بعدها الأفضلية الهجومية للمنتخب القطري الذي كان أكثر إصراراً على التسجيل والفوز. قام لاعبو المنتخب القطري بكل شيء للتسجيل لكن غياب التركيز أحياناً وسوء التعامل مع الأوضاع الهجومية أحياناً أخرى منعهم من زيارة الشباك.

وحاول المتألق عبدالله المريسي عن طريق هجمة مرتدة سريعة للعنابي مرّر على اثرها الكرة لهاشم علي الذي سدّد نحو المرمى لكنه اصطدم ببراعة الحارس أوتشوا قبل أن تعود الكرة لعبدالرزاق يوسف الذي لم يوفق وجانبت محاولته المرمى.

الشوط الثاني بدأه المنتخب القطري بنفس الروح والاصرار على زيارة شباك المنتخب الأمريكي المتراجع للخلف في محاولة للحفاظ على نتيجة التعادل والبحث عن هدف الفوز، ورغم الأفضلية الواضحة والمطلقة للمنتخب إلا انه لم يتمكن من التسجيل، حيث نجح المنتخب الأمريكي في استغلال هفوة دفاعية قاتلة تقدم على اثرها في النتيجة وبقي صامدا إلى حين اطلاق الحكم صافرة النهاية.

وكانت القرعة قد سحبت في الرابع عشر من كانون الأول – ديسمبر عام 2018 وأسفرت عن وقوع بولندا الدولة المضيفة في المجموعة الأولى بجوار كل من كولومبيا وتاهيتي والسنغال، فيما حلت المكسيك وإيطاليا واليابان والإكوادور في المجموعة الثانية، وضمت الثالثة كل من هندوراس ونيوزيلندا وأوروغواي والنرويج، والمنتخب القطري ضمن المجموعة الرابعة بجوار كل من نيجيريا وأوكرانيا والولايات المتحدة.

وجاء ممثل العرب الآخر في البطولة المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة مع منتخبات مالي وفرنسا وبنما ، بينما منتخبات البرتغال والأرجنتين وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا في المجموعة السادسة.

ويعد المنتخب الأرجنتيني هو أكثر الفرق المشاركة في مونديال الشباب تحت 20 عاماً تتويجاً باللقب إذ سبق لراقصي التانغو الصغار حمل كأس البطولة 6 مرات أعوام (1979 – 1995- 1997 2001 – 2005 – 2007)، بينما توج المنتخب البرتغالي باللقب مرتين أعوام 1989 و1991، وكان المنتخب الفرنسي على موعد مع الفوز بلقب البطولة عام 2013.

وشهدت البطولة الحالية غياب قوى تقليدية توجت باللقب من قبل أبرزها بالطبع البرازيل حامل اللقب 5 مرات أعوام 1983 1958 1993 2003 2011، إضافة إلى صربيا التي حصدت البطولة مرتين عامي 1987 بالمسمى القديم يوغوسلافيا وعام 2015، والمنتخب الغاني بطل نسخة عام 2009 التي استضافتها مصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأدعم جهز الدوليين للأندية

الأدعم جهز الدوليين للأندية

يختتم غدا “الجمعة” منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم معسكره التدريبي الذي اقامه ...