الرئيسية / كرة اليد / المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي ضمن بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين

المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي ضمن بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين

المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي ضمن بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين

المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي ضمن بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين

فاز المنتخب القطري لكرة اليد للناشئين على نظيره الإماراتي بنتيجة 27 – 25 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب صالة الأميرة سمية ضمن مباريات المجموعة الثالثة لترتيب المراكز من بطولة آسيا للناشئين المقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان.
وكان المنتخب القطري سبق وفاز على الإمارات في الدور الأول من هذه البطولة بنتيجة 35 – 31.. وضمن ذات الدور يلتقي المنتخب القطري غدا نظيره الصيني.
وجاءت مباراة اليوم متوسطة المستوى، تبادل خلالها المنتخبين السيطرة على مجريات الأمور، ودفع الجهاز الفني منتخب قطر بعدد من اللاعبين مواليد 2002 و2003 من أجل إكسابهم خبرة المباريات أكثر.
وكانت بداية اللقاء متكافئة لحد كبير ولم يستطع أي فريق أن يفرض سيطرته كاملة على الطرف الآخر، وكان منتخب قطر دائما المبادر بالتسجيل قبل أن يلحق به الفريق الإماراتي في كل مرة، وكان هذا هو طابع الشوط الأول من اللعب الذي انتهى بالتعادل 12 – 12.
وجاءت بداية الشوط الثاني بذات وتيرة الشوط الذي سبقه ولم تشهد اختلافا كبيرا، حيث بدأ منتخب الإمارات بالتقدم ثم يدرك المنتخب القطري التعادل، إلى أن أخذ المنتخب القطري زمام المبادرة وأصبح هو من يتقدم حتى أنهى الشوط الثاني والمباراة بالفوز بفارق هدفين بنتيجة 27 – 25.
وعقب المباراة، أكد خليفة تيسير أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد ورئيس بعثة المنتخب في الأردن، أن اللقاء كان فرصة جيدة للاعبين الصغار من مواليد 2002 و2003 ، مشيرا إلى أن الجهاز الفني دفع بهم في المباراة من أجل إكسابهم مزيدا من الخبرات وإعدادهم من الآن للاستحقاقات المقبلة التي تنتظرهم.
وأضاف أن المباراة كانت شبه تحضيرية بالنسبة لنا وفي نفس الوقت لم تكن صعبة، وبالتالي كان من الضروري أن نمنح الفرص للاعبي منتخب الأشبال لاكتساب خبرات أكثر وخوض مباريات رسمية في بطولة قارية.
وعن مباراة الصين غدا، توقع خليفة تيسير أن تكون سريعة في ظل السرعات التي يمتلكها المنافس الصيني، وقال “نسعى للحفاظ على نفس المستوى الذي قدمناه، وسنحاول بكل تأكيد تحقيق الفوز، لكن مع الوضع في الاعتبار منح الفرصة للاعبين الأشبال الذي نعدهم من الآن للبطولات المقبلة”.
من ناحيته، أبدى رياض البدوي مدرب المنتخب القطري رضاه عما قدمه اللاعبين الأشبال الذين تم الدفع بهم في مباراة اليوم، مشيرا إلى أنهم لعبوا أغلب فترات الشوط الأول وكانوا عند حسن الظن بهم.
وقال البدوي إن الدفع باللاعبين الصغار مكسب كبير خاصة أنهم سوف يستفيدوا في المستقبل القريب من الخبرات الإضافية التي يحصلون عليها من خلال مشاركتهم في مثل هذه البطولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد السد رابع السوبر جلوب

يد السد رابع السوبر جلوب

اكتفى الزعيم السداوي بالمركز الرابع ببطولة العالم للاندية أبطال القارات لكرة اليد ...