الرئيسية / رياضات قطرية / المنتخب القطري للتنس يتأهل إلى ربع نهائي تصفيات كأس العالم للناشئين

المنتخب القطري للتنس يتأهل إلى ربع نهائي تصفيات كأس العالم للناشئين

تأهل المنتخب القطري للتنس إلى الدور ربع النهائي لتصفيات منطقة آسيا -أوقيانوسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للتنس للناشئين والمقامة حالياً بالعاصمة الماليزية كوالالمبور والتي تستمر حتى السابع من أبريل الجاري.

وجاء تأهل المنتخب القطري بعد فوزه على نظيره الصيني بواقع مباراتين لواحدة.

وسيواجه عنابي التنس في ربع النهائي المنتخب الياباني متصدر الترتيب في هذه المنافسات.

وكان المنتخب الذي يضم اللاعبين ناصر اليافعي والشقيقان راشد ومشاري نواف قد تعثر في مستهل مشواره أمام نظيره النيوزيلندي بنتيجة مباراتين مقابل واحدة لكنه استطاع أن يبقي على حظوظه في المرحلة الأولى من هذه المنافسات ونجح في تعويض خسارته بفوزه على الصين تايبيه أمس الثلاثاء بواقع مباراتين لواحدة.

وتشهد تصفيات منطقة آسيا -أوقيانوسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للتنس للناشئين مشاركة أفضل منتخبات منطقة آسيا-أوقيانوسيا يمثلون 16 دولة من بينها أستراليا ونيوزيلاندا والصين وكوريا واليابان.

ووفقاً لقانون الاتحاد الدولي للتنس المشرف على تنظيم كأس العالم للناشئين فإن هذه المنافسات تقام بنظام دوري المجموعات بواقع مباراتين في الفردي وواحدة في الزوجي في كل مواجهة فيما ستصعد أربع دول إلى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستستضيفها التشيك في 5 أغسطس القادم .

وكان المنتخب القطري للتنس للأولاد تحت 14 سنة قد أعفاه الاتحاد الدولي للتنس من المشاركة في الأدوار ما قبل التأهيلية لمنطقة آسيا أوقيانوسيا بعد نجاحه العام الماضي في الصعود لأول مرة في تاريخه إلى تصفيات كأس العالم للناشئين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوزان قطريان من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة

فوزان قطريان من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة

شهد مضمار لاتيست دو بوش بفرنسا فوزين قطريين من الفئة الثالثة للخيل ...