الرئيسية / رياضات قطرية / اللجنة الأولمبية القطرية تنظم النسخة الأولى لبطولة الترايثلون

اللجنة الأولمبية القطرية تنظم النسخة الأولى لبطولة الترايثلون

اللجنة الأولمبية القطرية تنظم النسخة الأولى لبطولة الترايثلون

اللجنة الأولمبية القطرية تنظم النسخة الأولى لبطولة الترايثلون

أقيمت اليوم في منطقة الغارية النسخة الأولى من منافسات بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للترايثلون، والتي نظمتها اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون ونادي تراي كلوب الدوحة.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 200 متسابق كان من ضمنهم 50 متسابقا قطريا .

وقد حصد إبراهيم الرميحي المركز الأول لفئة السرعة التي تضمنت 750م سباحة، 20 كلم دراجات ، 5 كلم عَدو وجاء في المركز الثاني اللاعب مبارك العجي فيما حصل على المركز الثالث عبد الله الكعبي.

وفي فئة السرعة القصوى سوبر سبرنت التي تضمنت أيضاً 200م سباحة ، 10كلم دراجات ، 2.5 كلم عَدو استطاع مانع عبد الهادي الشهواني أن يظفر بالمركز الأول وفاز زميله عمر الهاجري بالمركز الثاني وحل ثالثاً سلمان الهاجري، ونال فريق تميم المجد الترتيب الأول.

وفي السباق المفتوح أحرز إبراهيم داشي المركز الأول ونال إبراهيم الرميحي المركز الثاني وايثان بينييت المركز الثالث .

وفي السباق المفتوح للسيدات أحرزت المتسابقة جينفر جيبونز المركز الأول فيما جاءت كاريا بريجورو ثانية وحصلت المتسابقة ايفولي فان ديكيت بالمركز الثالث.

وفي فئة المخضرمين جاءت نتائجها كالتالي : المركز الأول ليي بينت وحل ثانياً جون بيدريت وفاز بالمركز الثالث لنفس الفئة تيم دروو ، وفي نفس الفئة سيدات حصدت المتسابقة بيا سانديستد المركز الأول وفازت اويفا بويك بالمركز الثاني وشوانا جيرلت بالمركز الثالث .

وقد أشاد الدكتور محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون ، بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للترايثلون وقال إن هناك توجها لدعم مثل هذه البطولات ومشاركة 200 متسابق منهم 50 قطريا يعتبر نجاحا للبطولة وقد أثمر التعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية عن هذه المشاركة الكبيرة وهو ما يصب في النهاية لتحقيق الهدف الأسمى من تنظيم البطولة وهو نشر الرياضة في المجتمع .

وأضاف أن منافسات البطولة كانت صعبة بسبب الظروف المناخية وشدة الرياح والتي جعلت التحدي أكبر وبالأخص في سباق الدراجات .

وأكد الدكتور محمد الكواري على أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا برياضة الترايثلون وقال إن انتشار هذه الرياضة يعد أحد ثمار الاهتمام بها خصوصا زيادة المشاركة القطرية هذا العام بشكل كبير قياسا بالعام الماضي، مضيفا أن “المتسابق إبراهيم الرميحي شارك مؤخرا في بطولة العالم وتوجد إنجازات للترايثلون نحن فخورون بها ولكن يبقى الإنجاز الاكبر هو نشر هذه الرياضة” .

وأشار إلى الاتحاد القطري للدرجات والترايثلون زاد عدد البطولات المحلية من خلال إشهار دوري للترايثلون يتم فيه جمع نقاط وهو ما يضمن التزام المتسابقين بالمشاركة في جميع البطولات من أجل جمع النقاط والمنافسة على لقب الدوري .

من جانبه توجه ناصر المضاحكة رئيس قسم التطوير الرياضي والشؤون المجتمعية باللجنة الأولمبية القطرية بالشكر إلى الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون على تعاونه مع اللجنة الأولمبية في تنظيم النسخة الأولى من بطولة الترايثلون وقال إن البطولة شهدت مشاركة كبيرة من جميع الفئات حيث وصل عدد المشاركين إلى نحو 200 متسابق كان منهم 50 قطريا وهو عدد كبير يعكس الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشطرنج القطري يتألق في سويسرا

الشطرنج القطري يتألق في سويسرا

حقق منتخبنا الوطني للشطرنج نتائج متميزة في ختام بطولة بيل الدولية للشطرنج ...