الرئيسية / رياضات قطرية / الكيني أوكيتش أقوى رجل في قطر للمرة الرابعة

الكيني أوكيتش أقوى رجل في قطر للمرة الرابعة

الكيني أوكيتش أقوى رجل في قطر للمرة الرابعة
الكيني أوكيتش أقوى رجل في قطر للمرة الرابعة

احتفظ البطل الكيني كريستوفر أوكيتش بلقب أقوى رجل في قطر للمرة الرابعة خلال المنافسات النهائية للبطولة في نسختها السادسة التي أجريت بحديقة أسباير الجمعة المنقضي وسط حضور جماهيري غفير استمتع بالفعاليات الرياضية التي أصبحت تستقطب عشاقها من كافة أنحاء الدوحة، ونجح الأسد الكيني البالغ من العمر 34 سنة في الذود عن عرينه ببراعة أمام غريميه التقليديين المصري محمد دويدار والكيني جوزيف إيكاديلي ليحصد المركز الأول فيما اكتفى دويدار بالمركز الثاني وحل الكيني إيكاديلي بالمركز الثالث.

وقام عبدالله أمان الخاطر مدير الفعاليات والمنشآت مؤسسة أسباير زون ومدير عام اللجنة المنظمة للبطولة بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات حيث بلغت قيمة الجوائز قرابة الأربعين ألف ريال قطري، بالاضافة إلى الجوائز العينية التي تم توزيعها على الجماهير الحاضرة.

وأكد الخاطر أن هذه النسخة من البطولة تعد الأقوى والأكثر جماهيرية منذ انطلاق البطولة قبل 7 سنوات، مؤكدا ان البطولة اصبحت تستقطب عددا كبيرا من الجماهير القطرية والمقيمين من عشاق رياضات التحدي والقوة، وقال “لقد أصبحت بطولة أقوى رجل في قطر أيقونة الفعاليات الرياضية المجتمعية في أسباير زون بعد أن نجحت في لفت الأنظار على مدار النسخ السابقة، وأصبحت تمثل ملتقى سنويا لعشاق رياضات القوة والتحمل في قطر، وهو ما يشجعنا على مواصلة مجهوداتنا بتقديم المزيد من الفعاليات الرياضية

وحول إمكانية تنظيم نسخة عالمية من البطولة قال الخاطر “الفكرة مطروحة منذ مدة وسنسعى الى تحويل البطولة من المحلية الى العالمية مع إمكانية إشراك رعاة رسميين في التجهيز لهذه الفعالية”.

أوكيتش: استعد للمنافسات العالمية انطلاقاً من قطر
اعرب الكيني كريستوفر اوكيتش عن سعادته البالغة بتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، مشيدا بقوة المنافسة مع المصري والكيني الحاصلين على المركزين الثاني والثالث وقال “لقد خضت الاستعدادات منذ قرابة الشهرين ورغم أن الفترة كانت قصيرة إلا أنني عملت بجهد كبير للتجهيز بقوة لهذه البطولة.. الآن اشعر بالقوة والسعادة في آن واحد وأتوق الى المشاركة في النسخة المقبلة للمحافظة على اللقب، لذا فإن التفكير في ذلك يحتم علي الانطلاق في التحضير من الآن كما سأستعد للمشاركة في خوض منافسات عالمية انطلاقا من قطر.

اكييلذس: نتطلع لرعاية المزيد من البطولات
قال بارباروس اكييلذس المدير الإداري لبلو جروب وسبورت كورنر “لقد كانت بطولة رائعة ومثيرة للغية ولم نكن نتوقع هذا الحضور الجماهيري الكبير الذي زاد من حماسة المتنافسين.. أنا أحضر هذه البطولة لأول مرة وباعتبارنا احد الرعاة الرسميين للبطولة فنحن سعداء بالمشاركة في مثل هذه الفعالية الضخمة وسيكون لنا الشرف لرعاية المزيد من الأحداث الرياضية بأسباير”.

أكثر من 2500 مشجع
شهدت بطولة أقوى رجل في قطر في نسختها السادسة حضورا جماهيريا منقطع النظير، حيث بلغت أعداد الحاضرين اكثر من 2500 متفرج من القطريين والمقيمين من مختلف الجنسيات.

اهتمام إعلامي غير مسبوق
حظيت الفعالية باهتمام العديد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية منذ المراحل التحضيرية من خلال نقل أجواء الاستعدادات التي قام بها اللاعبون تحضيراً للمسابقة، واستعدادات المؤسسة لتوفير كافة السبل التنظيمية والتحكيمية للبطولة على أعلى مستوى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...