الرئيسية / رياضات قطرية / الكشف عن تفاصيل مباراة أساطير الكريكت بالدوحة

الكشف عن تفاصيل مباراة أساطير الكريكت بالدوحة

كشف الاتحاد القطري للكريكت وشركة “كيوميشن” عن تنظيم مباراة أساطير الكريكت بالدوحة، بمشاركة مشاهير اللعبة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكريكت في اللجنة الأولمبية القطرية، بحضور الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة “كيوميشن”، ويوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد، للإعلان عن تفاصيل هذه المباراة التي تأتي ضمن مبادرة رائعة كجزء من حملة لرفع مستوى الوعي بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وفئة العمال.

كما تأتي هذه المباراة كجزء من الأهداف والمسؤولية المجتمعية لشركة “كيوميشن” بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة وبإشراف المجلس الدولي للكريكت ليكون الأول من نوعه في قطر حيث سيشارك 14 نجما من أساطير لعبة الكريكت من كافة أنحاء العالم (أستراليا، و جزر الهند الغربية ، إنجلترا، الهند، سريلانكا، بنجلاديش، باكستان، والنيبال ودول أخرى)، في مباراة للكريكت T20 حيث يتكون فريق من 7 لاعبين دوليين من نجوم اللعبة و7 لاعبين محليين، يتم اختيارهم ضمن 14 لاعبا محليا بعناية من قبل مدربين عالميين من خلال قرعة الكترونية لإتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة، وستكون المباراة مقسمة إلى فريقين (فريق الأمل – وفريق التحدي)، كما سيدير المباراة طاقم حكام دولي، كما سيشارك سفراء النوايا الحسنة من مختلف جمعيات التوعية في قطر والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة كجزء من هذا الحدث.

وقالت الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني في المؤتمر الصحفي، إن “تنظيم هذا الحدث يأتي كجزء من حملة لرفع مستوى الوعي لذوي الاحتياجات الخاصة ورسالة شكر للعمال على جهودهم في مشاريع بلدنا وخاصة فيما يتعلق ببناء ملاعب كأس العالم قطر 2022 والمشاريع المرتبطة بها وبالتالي المباراة تقديرا لجهودهم”.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد موعد المباراة لاحقا، كما أن هناك مفاوضات لإقامة الحدث بنادي الغرافة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك مسابقات على هامش المباراة وسوف تبدأ الفعاليات في يوم المباراة الساعة 3:30 مساء وتنتهي في حوالي الساعة 10 مساء في يوم سيكون مفعما بالحماس.

وتوقعت الشيخة سارة أن يكون الملعب ممتلئا بالجماهير حيث ستكون التذاكر متاحة بأسعار رمزية في متناول الجميع، كما سيحصل أطفال المدارس وأولياء الأمور على تذاكر مخفضة.

من جانبه ، قال يوسف الكواري في المؤتمر الصحفي: “فخورين بالمشاركة في هذا الحدث ..بدورنا في الاتحاد ندعم هذه الفكرة، ونوجه الدعوة للجماهير للمشاركة خاصة أن مباراة الأساطير هي رسالة للمجتمع للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، والعمال، وإن شاء الله سيكون حدثا مميزا.”

وأضاف: “هذا الموسم مميز للعبة الكريكت خاصة أن الدوحة الآن تشهد تنظيم دوري قطر العالمي للكريكت بمشاركة نجوم العالم في T10 بملعب المدينة الآسيوية والآن نعلن عن مباراة للأساطير في T20، بمشاركة مشاهير اللعبة ونأمل في توفير أجواء رائعة لعشاق رياضة الكريكت التي اعتبرها الأكثر شعبية في قطر”.

وكشف الكواري عن تنظيم بطولة دولية للسيدات للكريكت في 16 يناير المقبل، بمشاركة 4 منتخبات وهي قطر وعمان والكويت والصين.. مؤكدا أن رياضة الكريكت تشهد تطورا كبيرا في قطر، واستضافة هذه الأحداث تعكس صورة قطر المشرفة عالميا .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الأولمبية القطرية تعلن عن رزنامة الفعاليات الرياضية 2020

اللجنة الأولمبية القطرية تعلن عن رزنامة الفعاليات الرياضية 2020

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن رزنامة الأحداث والفعاليات الرياضية التي ستستضيفها الاتحادات ...