الرئيسية / الكرة الطائرة / الكشف عن تفاصيل بطولة كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

الكشف عن تفاصيل بطولة كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

عقد الاتحاد القطري للكرة الطائرة والمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» مؤتمراً صحفياً امس للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس كتارا العالمية فئة 4 نجوم التى تعد من اقوى البطولات العالمية
حيث تم الكشف عن كافة التفاصيل حيث ستشارك 28 دولة في فعاليات النسخة الثانية التي ستنطلق غدا وتختتم السبت المقبل. وحضر المؤتمر علي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة، أحمد عبدالرحمن السيد، نائب مدير عام «كتارا» لشؤون العمليات، وفولفيو دانيلاس الممثل التقني للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، كما يأتي تنظيم النسخة الثانية هذا العام بدعم ورعاية مميزة من العديد من الهيئات والشركات.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بفريقين الأول يتكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان المصنف التاسع على مستوى العالم والحاصل على الميدالية البرونزية لهذه البطولة في النسخة الماضية، ويضم فريق قطر “2” الثنائي وتامر عيسى ومحمود عصام.
واكد أحمد عبدالرحمن السيد، نائب مدير عام «كتارا» لشؤون العمليات إن النجاح الذي حققته النسخة الأولى من كأس «كتارا» العالمية لكرة الطائرة الشاطئية في نسخته الأولى، والحضور الجماهيري الكبير للمنافسات، دفعنا إلى إضافة فعاليات مصاحبة تتيح للجمهور فرصة المشاركة بفاعلية ليكونوا في قلب الحدث الرياضي الاستثنائي.
وقال: إن استقطاب كأس «كتارا» العالمية لنخبة من الفرق الأولى المصنفة عالمياً، يعكس الاهتمام الكبير بهذه البطولة، والأصداء الإيجابية الواسعة، والسمعة الطيبة التي حققتها على المستوى الدولي، وهو ما يجسده حجم المشاركة المتزايدة من قبل الفرق العالمية في النسخة الثانية، حيث ستمثل المنافسة بينها فرصة جيدة لبطولة غاية في القوة والتشويق والإثارة.

علي غانم الكواري:
محطة مهمة من أجل أولمبياد طوكيو
اشاد علي غانم الكواري بالدور الكبير التي تقوم به المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» وذلك من خلال احتضانها النسخة الماضية التي شهدت نجاحاً كبيراً، وهو ما نطمح إليه من خلال استضافة النسخة الثانية التي تشهد تحدياً كبيراً لنا كأسرة اتحاد الطائرة.
وقال الكواري: إن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية سيشارك بفريقين خلال منافسات البطولة العالمية، التي تنطلق فعالياتها غدا بمشاركة 64 فريقاً يمثلون 28 دولة.. موضحاً أن كأس «كتارا» العالمية تعتبر محطة مهمة أمام الأدعم لبلوغ أولمبياد طوكيو 2020 من خلال التأهل المباشر.
وأضاف: أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة منح وبتزكية من الاتحاد القطري للعبة ثنائي منتخب سلطنة عمان للطائرة الشاطئية مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي، بطاقة “الويلد كارد” الرئيسية للمشاركة في كأس «كتارا» العالمية.
وثمن الكواري التعاون المثمر مع اتحاد الطائرة ووزارة التعليم والتعليم العالي، وذلك من خلال حضور عدد من المدارس المختلفة لمتابعة مباريات البطولة العالمية

150 ألف دولار جوائز
أكد محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية -المنسق العام، أن البطولة ستشهد مشاركة أفضل المنتخبات العالمية حيث قامت اللجنة المنظمة برصد جوائز مالية تصل إلى 150 ألف دولار ستوزع على أصحاب المراكز الأولى ونحن نتطلع إلى ظهور منتخبنا بالصورة المشرفة لما يمتلكه من مكانة عالمية خلال السنوات الأخيرة وتواجده ضمن العشرة الأوائل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الريان والشرطة يمثلان الطائرة القطرية

الريان والشرطة يمثلان الطائرة القطرية

يشارك فريقا الريان والشرطة في البطولة رقم 37 للأندية العربية للرجال للكرة ...