الرئيسية / رياضات قطرية / الكشف عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة الدوحة 2019

الكشف عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة الدوحة 2019

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة “الدوحة 2019″، عن تفاصيل النسخة الحالية للبطولة التي ستقام في الفترة من 25 يناير إلى 27 من الشهر الجاري بصالة أسباير، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بأكاديمية أسباير.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم والتي يستضيفها الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004 وتعد البطولة هي الأفضل والتي يحرص المصنفون الأوائل على المشاركة فيها لارتباط نتائجها بالنقاط التي يكون لها تأثير كبير على التصنيف العالمي لنجوم العالم.

وفي بداية المؤتمر، تقدم السيد خالد عيسى الحمادي أمين السر العام للاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة، مدير البطولة، بالشكر لأكاديمية أسباير الشريك الرسمي للبطولة ولبنك قطر الوطني الراعي الرسمي للبطولة على مساهماتهما الفعالة والدور الكبير لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /الدوحة 2019/.. مبينا أنها تعتبر واحدة من أكبر 3 بطولات في العالم.

وقال الحمادي: “إن البطولة ستشهد مشاركة كبيرة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل في رياضة المبارزة وقد بلغ عددهم 28 لاعبا، نظرا للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها عالميا لكونها أهم وأكبر بطولات (الجراند بري) التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة”.

وأشار إلى أن البطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /الدوحة 2019/، ستشهد مشاركة 221 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة حول العالم.

وحول المشاركات العربية أوضح مدير البطولة أن هناك مشاركة من دول الكويت وقطر، والعراق وتونس، والمغرب، مبينا أن الوفود المشاركة ستبدأ بالتوافد على الدوحة بداية من يوم 21 يناير الجاري.

وأضاف أن البطولة ستشهد مشاركة البطلة التونسية سارة بسباس حاملة لقب فردي السيدات في بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /قطر 2016/ بعد فوزها على اللاعبة الروسية فيوليتا كوبو نوفا بنتيجة 15 / 8 في المباراة النهائية.

وعن المشاركة القطرية في بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /الدوحة 2019/، أكد السيد خالد عيسى الحمادي أن المنتخب القطري للمبارزة سيشارك بقوة في منافسات البطولة هذا العام بـ17 لاعبا ولاعبة بواقع 6 لاعبين و11 لاعبات سيشاركون بداية من يوم /الجمعة/ 25 يناير الجاري .. معربا عن أمله في أن يوفق اللاعبون واللاعبات في التأهل إلى الأدوار التالية وتحقيق نتائج متقدمة لتحسين تصنيفهم.

وأوضح مدير البطولة أن المنافسات ستنطلق يوم /الجمعة/ 25 يناير الجاري بإقامة تصفيات الرجال اعتبارا من دوري المجموعات حيث يصعد الأوائل من المجموعات إلى دور الـ 128، ثم دور الـ 64 وذلك عن طريق خروج المغلوب وسوف يخصص اليوم الأول لهذه التصفيات فقط.

وأضاف أنه في اليوم التالي، تستكمل منافسات الفردي للرجال مع إقامة مباريات جدول خروج المغلوب بالنسبة للسيدات أيضا.. وفي اليوم الثالث الأخير، تستكمل المنافسات رجال وسيدات في الفترة الصباحية حتى الوصول إلى المباراة النهائية والتي ستقام في الفترة المسائية ويتم التتويج في مساء نفس اليوم للرجال والسيدات معا.

من جانبه، عبر حازم فريد عنبتاوي، مساعد مدير الرياضة بأكاديمية أسباير عن فخره بأن تقام بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /الدوحة 2019/، على صالة أكاديمية أسباير.

وقال :”هذا يتوج الدعم لاستضافة هذه البطولة ويتوج تاريخ المشاركة بين أكاديمية اسباير والاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، الذي يمتد لعدة سنوات وتفعيله تم من خلال اعتماد المبارزة كرياضة أساسية في اسباير.. يوجد لدينا حاليا حوالي 15 لاعبا واعدا في مجال المبارزة، نتولى تدريبهم وتطويرهم مع اتحاد المبارزة”.

وأضاف مساعد مدير الرياضة بأكاديمية أسباير :”في بداية العام نجلس سوية مع مسؤولي اتحاد المبارزة ونراجع الأجندة القادمة حتى يتم تنسيق مستقبلي لرعاية وتطوير اللاعبين الموجودين بأسباير”.

كما بين أن الشراكة مع الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة تمثلت أيضا في افتتاح مركز للناشئين للعبة المبارزة في أكاديمية اسباير، وقال :”نسعى من خلال هذه الشراكة لانتقاء أفضل المتميزين من الأطفال القطريين الراغبين في ممارسة هذه الرياضة”.

وفي ختام حديثه عبر حازم فريد عنبتاوي، عن فخر أسباير بالشراكة مع الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، وقال :”طبعا نحن فخورون مرة أخرى لأن أفضل اللاعبين في العالم سيقدمون أداء متميزا في صالة اسباير خلال البطولة، إضافة إلى أن لاعبينا الموجودين في الأكاديمية وهم في نفس الوقت لاعبو الاتحاد ستتاح لهم الفرصة للمشاركة مع لاعبين ذوي مستويات متقدمة من كل العالم”.

بدوره عبر يوسف فخرو، ممثل بنك قطر الوطني الداعم للبطولة لـ4 سنوات متتالية، عن سعادته باعتبارهم الداعم الرئيسي لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /الدوحة 2019/.

وقال فخرو :”تربطنا بالاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة علاقة مميزة دامت سنوات عديدة، وتأتي رعاية مجموعتنا لهذه البطولة نظرا لأهمية هذه النوعية من الفعاليات الرياضة التي تحتل الصدارة ضمن الرياضات الأكثر شعبية عالميا في دعم أهداف المسؤولية الاجتماعية ودعم كل ما من شأنه التعريف بعلامتنا التجارية العالمية”.

وأضاف :”تأتي هذه الرعاية حرصا منا على التواجد في أجندة الفعاليات التي تستضيفها الدوحة لتحقيق الإنجازات العالمية باسم دولة قطر وسنستمر على تقديم الدعم اللازم للاتحاد وصولا لتحقيق أهدافه المرجوة”.. متمنيا للمشاركين في البطولة كل التوفيق والنجاح.

يشار إلى أن نسخة عام 2017 من البطولة، توج بلقبها اللاعب الكوري الجنوبي بارك سانج يونج المصنف الثاني عالميا آنذاك وبطل أولمبياد ريو 2016 بعد تخطي مواطنه جيونج جينسن المصنف الثامن عالميا آنذاك، بالقرعة التي أجراها حكم المباراة بين اللاعبين بناء على طلبهما بدون لعب.. بينما ذهب لقب السيدات إلى الرومانية بوبيسكو انا ماريا بعدما فازت على منافستها الإيطالية ماريا نافاري بواقع 10 مقابل 6 .. لتحصل بذلك نافاري على الفضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...