الرئيسية / رياضات قطرية / القطري اليافعي بطلاً للبنين والمولدوفية علياء للفتيات

القطري اليافعي بطلاً للبنين والمولدوفية علياء للفتيات

توج نجم التنس القطري الواعد ناصر اليافعي بطلا لبطولة قطر الآسيوية للتنس لتحت 14 سنة التي نظمها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع نظيره الآسيوي على ملاعبه على مدار أسبوع وذلك بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون دولا عدة من قارة آسيا.
وجاء تتويج اليافعي بلقب آسيوية البطولة إثر تغلبه في الدور النهائي على نظيره الكازاخي زاكاس كوزباك بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6-4 6-4.
وفي مسابقة فردي البنات فقد حصدت اللاعبة المولدوفية علياء عباس لقب هذه الفئة عقب تجاوزها في المباراة النهائية المصنفة الأولى الإيرانية دورسا شيراغي بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة .

أما في فئة زوجي الأولاد، فقد حقق الثنائي الكازاخي المكون من إلياس مرطولي و تيخون سوروكين لقب هذه الفئة عقب فوزهما على مواطنيهما زاكاس كوزباك وارنست بالاجانسكي بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6. 3 /6 .3.
من جهة أخرى، حصدت اللاعباتان ليكا بولكفادزي وعلياء عباس لقب زوجي البنات إثر تغلبهما على الفريق المكون من دورسا شيراغي وباو نجان نجو بنتيجة مجموعتين دون رد.
وأشرف على حفل توزيع الجوائز على الفائزين السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والسيد سلطان خلفان مدير البطولة وذلك وسط حشد من محبي لعبة التنس وعدد من أولياء أمور اللاعبين.
وتوجه طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالتهنئة إلى كل الفائزين في البطولة، مشيدا بالمستوى العالي الذي قدمه اللاعب القطري ناصر اليافعي طيلة مشواره بالبطولة.
وأعرب زينل عن تمنياته في أن يكون الفوز حليف اللاعبين القطريين في البطولة الآسيوية الثانية التي ستبدأ أدوارها الرئيسية غدا الإثنين على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة نخبة من لاعبي آسيا الشبان، مؤكدا في الوقت ذاته مواصلة الاتحاد القطري للتنس دعم جميع لاعبيه عبر توفير فرص متكافئة أمامهم تساعدهم على الارتقاء بمستواهم من أجل الوصول إلى المراحل الاحترافية.
ولفت أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة إلى أن مواصلة استضافة الاتحاد لهذه البطولات الآسيوية يسعى في المقام الأول إلى توفير الاحتكاك للاعبين القطريين وإكسابهم مزيدا من الخبرة وكذلك النهوض باللعبة في القارة الصفراء.
يشار إلى أن الأدوار الرئيسية للنسخة الثانية من منافسات بطولة قطر الآسيوية للتنس للأولاد والبنات لتحت 14 سنة ستنطلق غدا الإثنين على مدار أسبوع بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وذلك بمشاركة واسعة من لاعبين يمثلون دولا عدة من قارة آسيا من ضمنهم دولة قطر البلد المضيف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

25 أبريل الحالي مهرجان الهجن تحدي قطر

25 أبريل الحالي مهرجان الهجن تحدي قطر

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، عن أسماء المتأهلين لمهرجان تحدي قطر 2019 ...