الرئيسية / رياضات قطرية / القطرية الدانة المبارك تحتل المركز السابع عالميا في بطولة العالم للرماية

القطرية الدانة المبارك تحتل المركز السابع عالميا في بطولة العالم للرماية

القطرية الدانة المبارك تحتل المركز السابع عالميا في بطولة العالم للرماية

القطرية الدانة المبارك تحتل المركز السابع عالميا في بطولة العالم للرماية

احتلت القطرية الدانة المبارك المركز السابع عالميا في بطولة العالم للرماية في نسختها الـ52 والمقامة حاليا في مدينة “شانجوان” الكورية من 31 أغسطس الماضي حتى 15 سبتمبر الحالي بمشارك 81 رياضية من مختلف الدول أبرزها الولايات المتحدة الامريكية واوكرانيا وروسيا والمانيا وكوريا وسنغافورة والتشيك والهند وسلطنة عمان ومملكة البحرين.
وتمكنت الدانة من تحقيق انجاز عالمي من خلال وصولها إلى نهائيات بطولة العالم للرماية، لتكون ضمن أفضل ثمانية رياضيات مشاركات في جولة النهائي.
يشار إلى أن الدانة المبارك قد خاضت جولة التعادل بين المركز الخامس والسادس والذي كان من نصيب الكورية جونجين لي والسنغافورية هونج زي تيه وقد جمعت 584 نقطة.
وأكد علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم أن مشاركة المنتخب القطري في بطولة العالم للعبة تأتي في إطار التجهيز والتحضير لحجز واحدة من المقاعد المؤهلة للاولمبياد القادمة في اليابان 2020 ، مضيفا أن مشاركة المبارك في هذه البطولة مهمة للغاية خاصة بعد تحديها لأفضل راميات العالم ودخولها في جولة تحديد المراكز وذلك لتعادلها مع الكورية جونجين لي والسنغافورية هونج زي تيه.
وأضاف الكواري :”فرصنا باتت قريبة من أجل الوصول إلى ما نسعى له خاصة وان رماتنا يبذلون افضل ما عندهم من أجل رفع الراية القطرية في مثل هذه الاحداث والتجمعات الدولية، كما أن الطريق مازال مفتوحا لرماتنا من أجل تحقيق المزيد من النتائج المؤهلة لأولمبياد اليابان خلال ما تبقى من برنامج البطولة”.
من ناحيتها، أعربت الدانة المبارك بأن مسابقة اليوم كانت صعبة للغاية خاصة وان الاوكرانية اولينا كوستيفيش التي جاءت بالمركز الاول والروسية فيتالينا باتساراكشينا بالمركز الثاني، من أكثر لاعبات المسدس احترافية لما يتمتعن به من خبرات دولية اهلتهن للفوز بالمراكز الاولى .
وقالت الدانة المبارك في تصريح صحفي :”وجودي بالترتيب السابع ليس بالأمر السهل خاصة واني قد دخلت في جولة التعادل التي عادتني من المركز الخامس للسابع بفارق نقاط بسيطة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هشام وأبو غزالة يمثلان الأدعم بطوكيو

هشام وأبو غزالة يمثلان الأدعم بطوكيو

انطلقت أمس منافسات الجولة السادسة من بطولة كأس العالم للسباحة ( فينا ...