الرئيسية / كأس العالم للاندية قطر 2019 / الفيفا يكشف فرص مشاركة نادي السد في كأس العالم للأندية في قطر

الفيفا يكشف فرص مشاركة نادي السد في كأس العالم للأندية في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة، عن آلية اختيار الفريق الذي سيمثل قطر “البلد المضيف” في كأس العالم للأندية 2019 FIFA التي ستنطلق في الفترة من 11 حتى 21 ديسمبر المقبل.

وقال الفيفا، في بيان نشره الموقع الرسمي، إنه بالنسبة للفريق الذي سيمثًل البلد المضيف قطر، فإن مصيره سيكون مرتبطاً بنتائج دوري أبطال آسيا. وإذا تُوّج فريق قطري بطلاً لدوري أبطال آسيا، فسيتأهل مباشرة لخوض الدور الثاني من كأس العالم للأندية قطر 2019FIFA ، فيما سيواجه وصيف البطل نادي هينان سبورت في المباراة الإفتتاحية. أما إذا لم يكن الفريق الفائز بدوري أبطال آسيا من قطر، فسيخوض السد حامل لقب دوري نجوم قطر المباراة الإفتتاحية ضد هينجين سبورت يوم 11 ديسمبر.

وأردف البيان: سيتأهل إلى الدور الثاني الفريق الفائز في مباراة الدور الأول وممثلو اتحادات AFC وCAF وCONCACAF، الذين سيتم اختيارهم دون اتباع أي ترتيب معين بصفتهم الفرق A، وB، وC، وD. فيما سيُواجه الفائزون في الدور الثاني ممثلي الإتحاد الأوروبي أو الإتحاد الأمريكي الجنوبي في نصف النهائي، وذلك بعد تحديد هذه المواجهات بشكل مُسبق عن طريق سحب القرعة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن الملاعب التي تستضيف البطولة، فضلاً عن مواعيد انطلاق المباريات، في الوقت المناسب وتليها المعلومات الخاصة ببيع التذاكر على موقع FIFA.com/tickets.

وأضاف البيان: سيتم إجراء حفل سحب القرعة الذي سيُحدّد مواجهات الدور الثاني ونصف النهائي في مقر FIFA بزيوريخ يوم 16 سبتمبر.

وقد ضمنت ثلاثة فرق مشاركتها حتى الآن وهي: سي أف مونتيري المكسيكي (الفائز بدوري أبطال CONCACAF لعام 2019)، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2019 OFC) وليفربول الإنجليزي (الفائز بدوري أبطال أوروبا 2018-2019). فيما سيتم التعرّف على هوية المشاركين من اتحادات CAF و AFCو CONMEBOL في الأشهر القادمة.

كأس العالم للأندية قطر 2019 FIFA:

** الدور الأول

المباراة 1: نادي السد – هينجين سبورت الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول

** الدور الثاني

المباراة 2: الفريق A – الفريق B السبت 14 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 3: الفريق C – الفريق D السبت 14 ديسمبر/كانون الأول

** مواجهات تحديد المركز الخامس ومباريات نصف النهائي

المباراة 4: مباراة تحديد المركز الخامس الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 5: ممثل CONMEBOL ضد الفائز P2 أو الفائز P3 الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 6: الفائز P2 أو الفائز P3 ضد ليفربول الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول

** مواجهة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية

المباراة 7: مباراة تحديد المركز الثالث السبت 21 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 8: النهائي السبت 21 ديسمبر/كانون الأول

  • تعتمد مشاركة نادي السد على نتائج دوري أبطال آسيا، كما هو موضح أعلاه.

** سيتم تحديد هوية الفرق A، B، C، D بين إف سي مونتيري وممثلي AFC وCAF والفائز بالمباراة 1. وبالتالي، سيتم تحديد الفرق التي ستخوض المباريات 2 و3 و5 و6 عن طريق القرعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

وصلت بطولة كأس العالم للأندية 2019 إلى المشهد الختامي بإجراء المباراة النهائية ...