الرئيسية / كأس العالم للاندية قطر 2019 / الفيفا يقرر إقامة المباراة النهائية لكأس العالم للأندية قطر 2019 على استاد المدينة التعليمية

الفيفا يقرر إقامة المباراة النهائية لكأس العالم للأندية قطر 2019 على استاد المدينة التعليمية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إقامة المباراة النهائية ومباراة نصف النهائي لـكأس العالم للأندية قطر2019 والتي ستستضيفها دولة قطر في الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر من العام الجاري على استاد المدينة التعليمية المونديالي الجديد، على أن تقام باقي مباريات البطولة في استاد خليفة الدولي واستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

وسيكون افتتاح استاد المدينة التعليمية يوم 18 ديسمبر المقبل تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر، حيث سيكون العالم على موعد مع محطة هامة في الطريق نحو استضافة بطولة كأس العالم قطر 2022 ، إذ سيُكشف الستار رسمياً عن استاد المدينة التعليمية قبل استضافته أولى المباريات على أرضه في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019 .. ويتسع الاستاد لنحو 40 ألف مشجع، وسيتمكن المشجعون من الوصول إلى الاستاد باستخدام الخط الأخضر لمترو الدوحة المقرر افتتاحه خلال الأسابيع القادمة.

وبذلك يكون استاد المدينة التعليمية، المعروف باسم (جوهرة الصحراء)، ثالث استادات المونديال جاهزية بعد استادي خليفة الدولي والجنوب، وثانيها تشييداً بالكامل استعداداً لاستضافة البطولة الكروية الأضخم في العالم عام 2022 في قطر.

ويقع استاد المدينة التعليمية، المقرر أن يستضيف مباريات المونديال حتى الدور ربع النهائي في قلب مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تعتبر منارة للمعرفة والابتكار والبحث العلمي في قطر والشرق الأوسط والعالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

وصلت بطولة كأس العالم للأندية 2019 إلى المشهد الختامي بإجراء المباراة النهائية ...