الرئيسية / رياضات قطرية / الفريق الآسيوي يفوز بكأسي بونالاك وباتسي هانكينز للجولف

الفريق الآسيوي يفوز بكأسي بونالاك وباتسي هانكينز للجولف

الفريق الآسيوي يفوز بكأسي بونالاك  وباتسي هانكينز للجولف

الفريق الآسيوي يفوز بكأسي بونالاك وباتسي هانكينز للجولف

شهد ملعب نادي الدوحة للجولف اليوم ختام بطولة بونالاك وباتسي هانكينز للجولف، التي جرت خلال الثلاثة أيام الماضية بمشاركة قوية ومثيرة بين جميع اللاعبين الهواة من الجنسين من قارة آسيا وقارة أوروبا، وسط أجواء رائعة صاحبت أيام البطولة وفي ظل تنظيم متميز، حيث تفوقت قارة آسيا على أوروبا في البطولتين “رجال وسيدات”.
وتوج الفريقان الآسيويان للرجال والسيدات بلقب الكأسين لبطولتي الرجال والنساء والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط واستمرت الإثارة حتى النهاية في فئة الرجال وبلغت ذروتها مع وصول ثنائي من كل فريق إلى الحفرة الأخيرة لتحبس أنفاس الجميع في انتظار مآل اللقب حيث كان الفريق الأوروبي على بعد خطوة صغيرة من اللقب لكن اللاعب الأخير أخفق في إدخال الكرة وتحقيق المعدل المطلوب لتضيع عليه نصف نقطة كانت كفيلة بمنح اللقب للفريق الآسيوي بعدما أسفرت النتيجة النهائية عن تقدم الفريق الآسيوي للرجال بـ 16.5 مقابل 15.5 نقطة للفريق الأوروبي.
وينص نظام البطولة على تتويج الفريق الفائز بآخر نسخة من البطولة في حال تساوي الفريقين (16 نقطة لكل فريق) لذلك كانت الضربة الأخيرة مهمة للفريق الأوروبي فلو حقق التعادل سيكون اللقب من نصيبه إذ لا يلجأ لجولة فاصلة كما هو الشأن بالنسبة للمنافسات الفردية سواء تعلق الأمر بالهواة أو المحترفين.
بتألق لاعبيه الشباب اليوم يكون الفريق الآسيوي قد أحرز اللقب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة التي انطلقت مطلع تسعينيات القرن الماضي بعدما أحرز اللقب مرتين الأولى سنة 2002 في اليابان وسنة 2004 في إسبانيا.
وإذا كانت الإثارة ميزت فئة الرجال حتى اللحظة الأخيرة فإنها غابت في فئة السيدات بعدما نجح الفريق الآسيوي في الحفاظ على اللقب الذي توج به قبل سنتين في البرتغال وتعزز الفارق في اليوم الثاني ليتأكد ذلك في اليوم الختامي حتى بلغت النتيجة 23.5 نقطة للفريق الآسيوي مقابل 8.5 للفريق الأوروبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنوكر يبدأ المشوار الآسيوي بالفوز على فيتنام

السنوكر يبدأ المشوار الآسيوي بالفوز على فيتنام

حقق منتخبنا الوطني للسنوكر اول انتصاراته في بطولة آسيا المقامة حاليا في ...