الرئيسية / كأس آسيا 2015 لكرة القدم / العنابي يواجه ايران اليوم في لقاء الفرصة الاخيرة

العنابي يواجه ايران اليوم في لقاء الفرصة الاخيرة

العنابي يواجه ايران اليوم في لقاء الفرصة الاخيرة

العنابي يواجه ايران اليوم في لقاء الفرصة الاخيرة

يتجدد الموعد بين منتخبنا ونظيرة الإيراني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنسخة أستراليا 2015، حيث يلتقي الفريقان اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت الدوحة الثامنة مساء بتوقيت سيدني بالملعب الأولبمي سيدني الذي يتسع لحولي 83 ألف مشجع.
ويدخل العنابي المواجهة المصيرية بهدف الفوز بعد أن خسر لقاء الجولة الأولى أمام الإماراتي برباعية فيما يدخل الإيراني اللقاء وفي جعبته ثلاثة نقاط إثر فوزه على البحريني.

العنابي يواجه ايران اليوم في لقاء الفرصة الاخيرة

ويحاول العنابي تحقيق الفوز لتعزيز موقفه في جدول الترتيب خاصة وأن خسارته في الجولة الأولى شكلت ضغطا كبيرا على الفريق الذي يسعى لتعويض الخسارة لاسيَّما وأن الفوز يعيد للعنابي آماله وأحلامه من الاقتراب من التأهل في حالة تخطي البحريني أيضا في الجولة الثالثة لنفس المجموعة. ولكن إذا أراد العنابي مواصلة مشواره فعلية أولا بتخطي الإيراني الذي يتحفز للعنابي بقوة ويتسلح بقوة لاعبيه وخبرتهم أيضا لاسيَّما وأن هناك أكثر من لاعب إيراني يخوض تجربة الاحتراف في دوري نجوم قطر وبالتالي فالمواجهة ستكون صعبة للغاية ولو نظرنا لموقف وظروف العنابي فإن خسارته من الإمارات في الجولة الأولى جعلت لاعبيه يدخلون لقاء اليوم بعزيمة من حديد تعويضا لتلك الخسارة “ورب ضارة نافعة” حتى يعود الفريق اليوم ومن بعيد لتحقيق النصر واغتنام أول ثلاث نقاط كما أن الفوز على الإيراني لم يكن مستحيلا في ظل رغبة الفريق المتجدد.
لم يظهر العنابي بالمستوى المأمول منه في لقاء الإمارات، خصوصا بعد سلسلة النجاحات التي حققها المنتخب في العام الماضي وإحرازه للقب خليجي 22، وبالتالي ستكون مواجهته اليوم حاسمة ولا تقبل أنصاف الحلول.
يدخل العنابي المواجهة بنفس تشكيلة لقاءه مع الأبيض الإماراتي في الجولة الأولى باستثناء بعض التغيرات البسيطة لرغبة جمال بلماضي مدرب الفريق في تجديد الدماء وتعديل طريقة اللعب اعتمادا على أداء الإيراني في لقائه مع الأحمر البحريني في الجولة الأولى بنفس المجموعة.
ومن الواضح أن كلا من العنابي والإيراني كتاب مفتوح لاسيَّما وأن كلا من جمال بلماضي مدرب العنابي ونظيرة البرتغالي كارلوس كيروش، يعرفان بعضهم البعض ولن توجد أسرار وخفايا بين الفريقين في ظل المعرفة القوية لأداء العنابي والإيراني ولكن تنفيذ طريقة الأداء وخطة اللعب يتحكم فيها لاعبو الفريقين فالملعب سيكون الفيصل في الأداء وحسم الموقعة المصيرية والتي ستحدد بشكل كبير موقف الفريقين في المجموعة التي يتصدرها الأبيض الإماراتي بثلاث نقاط وأربعة أهداف ويليه الإيراني بنفس الرصيد وبهدفين، أما العنابي والبحرين في المركزين الثالث والرابع.
ولأنها الفرصة الأخيرة للعنابي في بلوغ الدور ربع النهائي، فإنه لابد أن يتم التركيز على اللعب وعدم ارتكاب الأخطاء كما حدث في لقاء الأبيض الإماراتي مع التركيز الشديد على اللعب على الأجناب وفتح ثغرات الدفاع الإيراني، واستغلال قدرات خلفان وبوعلام ومونتاري مع عدم ترك المساحات أمام الإيراني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي يواصل الاستعداد لتحدي الفرصة الاخيرة أمام ايران

العنابي يواصل الاستعداد لتحدي الفرصة الاخيرة أمام ايران

يتطلع العنابي الأول لطي صفحة موقعة الأبيض الإماراتي سعيا لإنعاش آماله والإبقاء ...