الرئيسية / كرة السلة / العنابي يستعد لمواجهة كازاخستان بتصفيات كأس العالم لكرة السلة

العنابي يستعد لمواجهة كازاخستان بتصفيات كأس العالم لكرة السلة

العنابي يستعد لمواجهة كازاخستان بتصفيات كأس العالم لكرة السلة

العنابي يستعد لمواجهة كازاخستان بتصفيات كأس العالم لكرة السلة

يواصل المنتخب القطري لكرة السلة تدريباته على صالة علي بن حمد العطية استعدادا لخوض المواجهة المرتقبة أمام نظيره الكازاخستاني بعد غد الجمعة في الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في الصين عام 2019.

وبدأ المنتخب معسكرا مغلقا اليوم وحتى موعد المباراة بعدما خاض مباراة ودية قوية أمس الثلاثاء أمام منتخب محترفي الدوري القطري لكرة السلة انتهت بفوز الأخير، حيث من المنتظر أن يقوم المدرب بتحفيظ اللاعبين الجمل الفنية المقرر تنفيذها خلال المباراة، وكذلك أسلوب الضغط المقرر إتباعه ضد المنافس حسب سير اللقاء.

ويخوض العنابي تدريباته تحت قيادة المدرب البريطاني تيم لويس على فترتين صباحية ومسائية من أجل تحقيق الانسجام بين اللاعبين، في ظل ضم وجوه جديدة إلى صفوف المنتخب بعد اعتزال معظم العناصر المميزة في المنتخب.

ويشارك المنتخب القطري في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كلا من: إيران والعراق، حيث من المقرر أن يغادر العنابي يوم السبت عقب مباراة كازاخستان إلى العاصمة الإيرانية طهران لمواصلة الإعداد لمباراته الثانية في التصفيات أمام إيران يوم 27 نوفمبر الجاري.

وتقام الجولات الأربع المتبقية من التصفيات في عام 2018، حيث يحل العنابي ضيفا على منتخب العراق في الجولة الثالثة يوم 22 فبراير، وعلى كازاخستان في الجولة الرابعة يوم 25 من نفس الشهر، ثم يستضف إيران في الدوحة يوم 29 يونيو، ويختتم مبارياته باستضافة منتخب العراق يوم 2 يوليو.

وكان الجهاز الفني بقيادة لويس قد دعا 19 لاعبا للمشاركة في التحضيرات لاختيار الأفضل منهم لتمثيل العنابي، وهم: أحمد الدرويش، عبدالله مطالقة، عرفان سعيد، وأمير موجيك ( الوكرة)، محمد يوسف (قطر) منصور الحضري، فارس أفديتش (الشمال)، عبدالرحمان المفتاح (الأهلي)، تاجي نجومبو، عبدالرحمن عبدالحليم، محمد حسن عبدالمعطي، محمد عبدالعزيز( الريان)، ناصر الريس (السد)، خالد آدم، مالك سليم، عمر عبدالقادر، وعبد الرحمن سعد، رسلان العبدالله( الغرافة)، خالد سليمان( العربي).

يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال العالم قد أسفرت عن أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات نيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية وهونج كونج، فيما احتوت المجموعة الثانية على منتخبات : أستراليا والفلبين واليابان والصين تايبيه، بينما جمعت المجموعة الثالثة منتخبات : سوريا والأردن ولبنان والهند.

وتصعد المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يضم 12 منتخبا تقسم إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة ستة منتخبات على أن تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين في عام 2019، وكذلك أفضل منتخب يحتل المركز الرابع، حيث إن قارة آسيا لديها سبعة مقاعد في كأس العالم لكرة السلة في النسخة المقبلة عن طريق التصفيات، خصوصا أن الصين تأهلت بحكم إنها الدولة المضيفة للمسابقة العالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خسارة عنابي السلة أمام العراق ضمن البطولة الآسيوية بلبنان

خسارة عنابي السلة أمام العراق ضمن البطولة الآسيوية بلبنان

خسر المنتخب القطري لكرة السلة مباراته الأولى ضمن البطولة الآسيوية بنتيجة 66 ...