الرئيسية / رياضة السيارات / العطية.. رغم الأعطال يتصدر الأبطال

العطية.. رغم الأعطال يتصدر الأبطال

العطية.. رغم الأعطال يتصدر الأبطال

العطية.. رغم الأعطال يتصدر الأبطال

عزز بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية صدارته لرالي المغرب الصحراوي 2018 وذلك بعد أن حل في المركز الثاني في المرحلة الأولى وقد نجح السائق الهولندي تن برينيك وملاحه الفرنسي اكسافي بناسيري على متن سيارته تويوتا هايلوكس من الفوز بالمرحلة الأولى من رالي المغرب الصحراوي في نسخته (19) والذي يمثل الجولة العاشرة والأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (الكروس كانتري) والتي يشارك فيها نخبة من ألمع نجوم الراليات في العالم .

تن يفوز بالمرحلة الأولى

وفاز بالمرحلة الأولى السائق الهولندي تين برينك وملاحه الفرنسي اكسافي بانسيري على متن سيارته تويوتا هايلوكس ذلك بعد أن قطع مسافة المرحلة مسجلا زمناً وقدره (ساعتان و28 دقيقة و51 ثانية) وحل في المركز الثاني العالمي فخر العرب ناصر العطية وملاحه ماتيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق جازو ريسينج جنوب أفريقا مسجلا زمنا قدره (ساعتان و29 دقيقة و15 ثانية) وجاء في المركز الثالث التشيكي مارتن بروكوب وملاحه التشيكي جان تومانيك على متن سيارته فورد رابتر مسجلا زمنا وقدره (ساعتان و29 دقيقة و30 ثانية) .
وقد حفل القسم الأول من المرحلة الأولى بالاثارة والندية وصعوبة المرحلة بين المتسابقين، وقبل وصول بطلنا العالمي السوبرمان لتكملة القسم الأول أصيبت سيارته بعطل فني حيث انكسر الذراع الأيمن للسيارة بصورة مفاجئة مما أدى الى تأخيره بعد اصلاح الخلل الفني .

شاحنة وحيدة في الرالي
وفي فئة الشاحنات تشارك في هذه النسخة شاحنة واحدة مجهزة للسباقات الصحراوية، وهي تستعد للمشاركة في رالي دكار الدولي.
العطية يتصدر الترتيب العام
وبذلك تصدر ناصر العطية الترتيب العام مسجلا زمنا وقدره (ساعتان و37 دقيقة و42 ثانية) بفارق (21) ثانية عن الهولندي تن برينك وجاء في المركز الثالث السائق التشيكي مارتن بروكوب بفارق 24 ثانية .
وتنطلق اليوم السبت من مدينة أرفود المرحلة الثانية من الرالي والتي تبلغ مسافتها (328.27) كلم وتمر عبر ارفود ومرزوقة والمناطق المجاورة لها وأغلب تضاريسها رملية.

السوبرمان: رغم انكسار الذراع.. تصدرنا الرالي
أكد بطلنا العالمي ناصر العطية حامل لقب رالي المغرب 2017 أن المرحلة الأولى كانت صعبة، خاصة أننا تعرضنا لعطل أدى الى انكسار في الذراع الأيسر أدى الى تأخيرنا بعض الوقت وتم إصلاحه.
وأضاف: “الحمد لله على توفيقه رغم الظروف الصعبة تصدرنا الرالي، ومرحلة اليوم الثانية حول أرفود صعبة، مشاكل الأمس أصبحت في عالم النسيان وتفكيرنا في المرحلة الهامة وهدفنا تصدر الرالي، بلا شك أن المنافسة قوية وأتمنى مواصلة الصدارة، منطقة أرفود أعرف تضاريسها وبإذن الله سأحقق المطلوب”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الألعاب الآسيوية خطوة واعدة لاتحاد التراياثلون

الألعاب الآسيوية خطوة واعدة لاتحاد التراياثلون

احتفل الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون، والذي شهد رسمياً انضمام التراياثلون ضمن تركيزه ...