الرئيسية / كرة السلة / العربي يهزم الأهلي ويتصدر دوري كرة السلة

العربي يهزم الأهلي ويتصدر دوري كرة السلة

العربي يهزم الأهلي ويتصدر دوري كرة السلة

العربي يهزم الأهلي ويتصدر دوري كرة السلة

حقق العربي والوكرة فوزين مهمين على الأهلي (89-63) والخور (77-73) على التوالي في ختام مباريات الجولة الافتتاحية من الدور الثاني ضمن منافسات بطولة الدوري القطري لكرة السلة للموسم (2017 – 2018)، التي تشهد مشاركة تسعة أندية هذا الموسم.

ففي المباراة الأولى، واصل العربي عروضه القوية هذا الموسم وتصدر الترتيب العام للمسابقة بعدما حقق فوزا كبيرا على الأهلي بنتيجة (89-63) وبفارق 26 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على صالة الاتحاد بالغرافة.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (24-21، 24-14، 18-13، 23-15) لصالح العربي.

وشهدت المباراة قوة وإثارة من جانب الفريقين خاصة في الفترة الأولى التي جاءت متقاربة المستوى، إلا أن العربي تفوق في الفترات الثلاث المتبقية لينهي المباراة لصالحه بفارق كبير من النقاط.

وهذا الفوز هو السابع للعربي في المسابقة مقابل هزيمتين، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويتصدر الترتيب العام بفارق الأهداف عن قطر الذي تراجع إلى المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما تراجع أيضا الغرافة الغائب عن هذه الجولة والذي لعب مباراة أقل، إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

في المقابل، مني الأهلي بخسارته الثامنة في المسابقة مقابل فوز وحيد، كما أنه أخفق في الثأر من خسارته أمام العربي في مباراة الدور الأول (75-80) ، ليصبح رصيده 10 نقاط ويتقدم إلى المركز الثامن بفارق الأهداف عن الشمال الذي تراجع إلى المركز التاسع والأخير وله نفس الرصيد من النقاط.

وفي المباراة الثانية، انتزع الوكرة فوزا صعبا من الخور بنتيجة (77-73) بفارق 4 نقاط في المباراة التي جرت بينهما على صالة الاتحاد بالغرافة، عقب مباراة العربي والأهلي.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (10-17، 18-25، 24-17، 25-14) لصالح الوكرة.

وشهدت المباراة قوة وإثارة بين الفريقين، حيث تفوق الخور في فترتي الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بفارق 14 نقطة، إلا أن الوكرة ظهر بشكل مختلف في فترتي الشوط الثاني وتفوق بفارق كبير من النقاط وصل إلى 18 نقطة، ليفوز باللقاء بعدما صبت النتيجة الإجمالية لصالحه.

والفوز هو السادس للوكرة مقابل ثلاث هزائم، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الغرافة الثالث، فيما مني الخور بهزيمته السادسة مقابل ثلاثة انتصارات، ليصبح رصيده 12 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن الريان الذي تراجع للمركز السابع بنفس الرصيد من النقاط.

وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت لصالح الوكرة أيضا بنتيجة (80-59) وبفارق 21 نقطة.

يشار إلى أن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني ستقام يومي السبت والأحد المقبلين، حيث تقام مباراتان يوم السبت، الأولى تجمع الغرافة والشمال، والثانية يتواجه فيها قطر والريان، على أن تقام مباراتان أيضا يوم الأحد ، الأولى تجمع العربي والخور، والثانية يلتقي فيها السد والوكرة، على أن يغيب الأهلي عن منافسات هذه الجولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العربي بطلاً لأغلى كؤوس السلة

توج سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة ...