الرئيسية / مونديال 2022 / الصين تتمنى استضافة المونديال (مثل قطر)

الصين تتمنى استضافة المونديال (مثل قطر)

الصين تتمنى استضافة المونديال

الصين تتمنى استضافة المونديال

قالت صحيفة “ساوز شاينا مورنينج بوست”، إن اقتراح دعم و تحرر كرة القدم من قبل الحكومة في الصين، يزيد من فرصة البلد الأسيوي لإستضافة كأس العالم عام 2030.
ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين الصينيين عن لعبة كرة القدم ويدعى بريان ليونغ هونغ تاك، اقتراحه التحرر الكامل لكرة القدم في الصين لتعزيز فرص استضافتها للبطولة العالمية.

وقال الصين تتمنى استضافة المونديال (مثل قطر)هونغ تاك للصحيفة :”ليس سرا في ان الصين تريد أن تصبح مثل الدول التي يقع عليها إختيار الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في إستضافة نهائيات كأس العالم.. نحن نتمنى استضافة المونديال ولو يوماً واحداً”.
ويعتقد المسؤول أن أقرب فرصة لإستضافة بلاده لكأس العالم من شأنه أن يكون في عام 2030، حيث أن روسيا تستضيفه 2018 وقطر 2022 أما عام 2026 حسب لوائح الفيفا سيكون في قارة أمريكا الشمالية، فيما يكون 2030 في قارة أسيا.
ويرى أن الصين ستواجه أيضا منافسة شرسة مع دول أخرى أسيوية مثل اليابان، كوريا الجنوبية وأستراليا في حال تقدمهم لإستضافة كأس العالم 2030 مع بلاده.
واختتم هونغ تاك:”كرة القدم تحظى بشعبية كبيرة في الصين، ولكن العديد من المشجعين يشعرون بالحرج من منتخبهم الوطني”.
وفي سياق متصل، نشرت الصحيفة صورة للرئيس الصيني، شي جين بينغ بالزي الرسمي وهويتقدم بعض المسؤولين ويداعب كرة القدم، وقالت في أسفل الصورة، إن شي جين بينغ من عشاق اللعبة منذ طفولته، وأعرب سابقا ثلاث مرات عن رغبته في تأهل بلاده للمونديال والفوز به.
يذكر أن منتخب الصين لكرة القدم تأهل إلى كأس العالم لكرة 2002 لأول مرة في تاريخه، وكان أفضل مركز حققه في كأس آسيا 1984 وكأس آسيا 2004 الذي استضافته الصين، وحصلوا فيه على المركز الثاني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحف عالمية: فنادق عائمة ومعسكرات تخييم خلال مونديال قطر 2022

صحف عالمية: فنادق عائمة ومعسكرات تخييم خلال مونديال قطر 2022

كلما اقتربت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 زاد اهتمام الصحف ووكالات ...