الرئيسية / رياضات قطرية / الصقر برشم يقترب من الاحتفاظ باللقب العالمي

الصقر برشم يقترب من الاحتفاظ باللقب العالمي

تأهل بطلنا الصقر الذهبي معتز برشم إلى الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي الذي سيقام مساء الجمعة المقبل بعدما تصدر منافسات المجموعة الاولى محققا وثبة بارتفاع 2.29 سم ليتأهل الى النهائي فيما حل الروسي ايليا ايفانوك الذي يشارك تحت علم محايد ثانيا ووثب لارتفاع 2.29 سم وجاء الاسترالي ستارك براندون ثالثا 2.29.
وكان معتز برشم قد ابتعد عن المضمار خلال الموسم الماضي بسبب خضوعه لعملية جراحية في يوليو 2018 على مستوى الكاحل بسبب الإصابة التي تعرض لها مما جعله يغيب لاكثر من 3 اشهر قبل ان يعود مجددا الى أجواء المنافسات في يونيو الماضي محققا وثبة ناجحة بارتفاع 2.27 م في لقاء سوبوت البولندي الذي احتل فيه المركز الأول بالإضافة الى حلوله ثانيا في الجولة الماسية بلندن في يوليو الماضي باتفاع 2.27 م.
كما تمكن أشرف الصيفي من بلوغ نهائي رمي المطرقة في التصفيات مسجلا رمية قدرها 76:22 م احتل بها المركز السابع في الترتيب العام ليدخل ضمن القائمة المؤهلة الى النهائي.
ولم يحالف الحظ عداءة الادعم مريم فريد التي غادرت منافسات مونديال ألعاب القوى بحلولها في المركز السابع في تصفيات سباق 400 متر حواجز للسيدات حيث سجلت مريم رقما جديدا لها بعدما قطعت السباق بزمن وقدره 1:09:49 د وتصدرت الامريكية ساندي ماكلاوغلين السباق بزمن قدره 54:45 ثانية وجاءت السويسرية لي سبرونجير بالمركز الثاني بزمن 54:98 ثانية وخلفها اتت الجامايكية شيان سالمون بزمن 55:20 ثانية.

برشم: طموحي الاحتفاظ باللقب
ابدى بطلنا معتز برشم سعادته الغامرة بعد نجاحه في الوصول لنهائي منافسات الوثب العالي الذي سيقام يوم الجمعة في بطولة العالم لالعاب القوى في نجاح قطري جديد خلال البطولة العالمية بالدوحة وقال برشم في تصريحات صحفية”الحمد الله على هذا التأهل الذي كان هدفا كبيرا اسعى اليه، ومن الان سأبدأ في الاستعدادات مع المدرب من اجل ضبط الخطة والتكتيك الذي سأنفذه في النهائي للحصول على ميدالية جديدة لأم الألعاب القطرية في المنافسة العالمية بعد نجاح عبدالرحمن صامبا في الحصول على الميدالية البرونزية في سباق 400 م مما ادى الى اسعاد الجماهير القطرية والعربية، وهو ما اسعى اليه والسير على خطى صامبا في المحفل الكبير وتحقيق ميدالية جديدة في مسيرتي للحفاظ على لقبي بلندن 2017 “
واضاف قائلا” تأهلي له طعم مختلف خاصة انني كنت اعاني من اصابة صعبة قبل البطولة وكنت مهددا بعدم التواجد لكن اصراري في تحقيق انجاز قطري فريد ورفع علم وطني الغالي في اكبر المنافسات العالمية جعلني اتحمل كل الصعوبات “
واختتم برشم تصريحاته بتوجيه رسالة تحية للجماهير التي ساندته في مدرجات خليفة الدولي امس، كما طالبهم بالتواجد الكثيف في النهائي ليقدمو له دعما اضافيا للظفر بالميدالية الذهبية التي وعد بتحقيقها.
وأوضح برشم ان احراز ميدالية ذهبية في قطر سيكون اهم انجاز شخصي له الان وفيما بعد، لان البطولة تقام على ارض الدوحة وامام الجماهير القطرية الوفية.

الإصابة تحرم هارون من التأهل
لم يتمكن عداء منتخبنا الوطني عبد الإله هارون من التأهل الى الدور النهائي من مسابقة 400 متر عدو بعدما اكتفى بالمركز السادس ضمن منافسات المجموعة مسجلا زمنا قدره 47.76 ثانية، وقدم عبدالإله مردودا طيبا لكن تأثير الإصابة ظهر جليا خلال التصفيات وذلك خشية تجدد الإصابة.
وتعليقا على خروجه قال هارون” قدر الله وما شاء فعل، هذه البطولة الاولى التي اشارك بها منذ فترة خاصة انها حدث كبير وصعب وتتطلب جاهزية كاملة حتى استطيع تحقيق انجاز لقطر في المحفل الدولي الكبير،.. لقد تدربت اسبوعا فقط قبل انطلاقة البطولة الامر الذي جعلني بعيدا عن حساسية السباقات بعض الشيء “
واشار ايضا الى انه مازال متأثرا بالعملية التي خضع لها قبل اشهر مؤكدا انه سوف يستعد للتحديات المقبلة بكل قوة لتعويض مشاركة هذه البطولة.

ياسر سالم يودع
ودع عداؤنا الواعد ياسر سالم سباق 3000 م موانع ضمن منافسات اليوم الخامس لبطولة العالم لألعاب القوى، واكتفى سالم بالمركز الرابع عشر ضمن تصفيات المجموعة مسجلا زمنا قدره 8،39،65 دقيقة.

غزال يخرج من الباب الصغير
لم يتمكن السوري مجد الدين غزال صاحب الميدالية البرونزية في لندن 2017 من التأهل الى النهائي بحلوله بالمركز 14 بالمجموعة الأولى بعد ان فشل في اجتياز ارتفاع 2.22 م خلال المحاولات الثلاث التي قام بها امس رغم تشجيع الجماهير العربية الحاضرة باستاد خليفة الدولي.
واعرب غزال عن صدمته بالخروج من التصفيات التأهيلية مؤكدا انه لم يكن في يومه وقال ” “لا يمكن ان أجد تفسيرا لما حصل معي اليوم. انه امر نادر، لم أكن في يومي بتاتا..انها خيبة كبيرة جدا بعد حصولي على برونزية لندن “.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...