الرئيسية / رياضات قطرية / الشيخ جوعان لفريق الأدعم في يوم التميز: بيض الله وجيهكم وماقصرتوا

الشيخ جوعان لفريق الأدعم في يوم التميز: بيض الله وجيهكم وماقصرتوا

الشيخ جوعان لفريق الأدعم في يوم التميز: بيض الله وجيهكم وماقصرتوا

الشيخ جوعان لفريق الأدعم في يوم التميز: بيض الله وجيهكم وماقصرتوا

ألقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية كلمة خلال الاحتفال الذي أقامته اللجنة بمناسبة يوم التميز الرياضي، وقال سعادة الشيخ جوعان في كلمته أمام الحضور: مرحبا بكم في هذا اليوم الذي اعتدنا فيه كل عام على تكريم الكوادر الرياضية التي حققت الإنجازات على جميع الأصعدة القارية والدولية.
وأضاف سعادة الشيخ جوعان: لقد حققت الرياضة القطرية إنجازات كبيرة في مختلف المستويات والأصعدة، ولم تقتصر تلك الإنجازات على مستوى التنافس الرياضي، بل امتدت إلى استضافة كبرى البطولات العالمية، والتي سطرت نجاحا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها دولة قطر في شتى الميادين، والتي لقيت الإشادة في جميع أنحاء العالم.
وتابع سعادة الشيخ جوعان: اللجنة الأولمبية القطرية تضع تطوير الكوادر الرياضية بأعلى المؤهلات المهنية ضمن إستراتيجيتها وفق خطط وبرامج داعمة لرؤية قطر الوطنية 2030 إذ أن الرياضة تعد أحد عوامل بناء الإنسان والمجتمعات، وذلك إيمانا بما أكده سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني- أمير البلاد المفدى (حفظه الله) في خطابه “إن الإنسان يبقى موضوع خطط التنمية ومحورها وهدفها”، ولقد واصل (الأدعم) نجاحاته في مختلف المحافل الرياضية، وحقق أبناؤنا العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة، وأثبتوا أن الرياضة القطرية تسير بخطى ثابتة، وقدموا مستويات راقية عكست الجهود التي بذلوها، واستطاعوا تحقيق الكثير من الألقاب للرياضة القطرية.
وأقول لفريق (الأدعم).. بيض الله وجيهكم وماقصرتوا. أثبتوا بجداره قوة المشاركة القطرية في البطولات، مازلنا نتذكر وبكل فخر أجيال فرقنا الوطنية في الماضي، وأنتم الآن تمثلون الحاضر، والمثل الأعلى لأبنائنا الواعدين، والعام الماضي دشنا رؤية وإستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية وقلنا (أنا قطر).. وانتم قدها والآمال معقودة عليكم لرفع اسم وعلم دولة قطر.
ونمضي قدما على نهج مقولة سمو الأمير يحفظه الله (قطر تستحق الأفضل من أبنائها).

تكريم وزارة التعليم لدعمها للحركة الأولمبية
تسلم سعادة الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي جائزة أفضل مؤسسة حكومية متميزة في دعم الحركة الأولمبية القطرية من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، و يرجع اختيار الوزارة لنيل الجائزة إلى دعمها الكبير للحركة الرياضية الاوليمبية القطرية حيث تميزت بالدعم لكافة الألعاب والرياضيين على مدار الموسم.
بلا شك هناك دور كبير لوزارة التعليم والتعليم العالي في دعم الرياضة القطرية باعتبار المؤسسات التعليمية مصدرا أساسيا للكوادر الرياضية على مستوى الدولة.

اسباير أيقونة الرياضة
حصلت مؤسسة أسباير زون على جائزة أفضل مؤسسة متميزة في دعم الرياضة وتنظيم برامج الرياضة المجتمعية، وتسلم الجائزة محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون والذي قال عقب التكريم: نشعر بالسعادة والفخر لهذا التكريم وفى نفس الوقت فان هذا يزيد مسئوليتنا تجاه القطاع الرياض، والحقيقة أن اسباير أيقونة الرياضة القطرية.
وأضاف السويدي: نسعى لتقديم الأفضل دائما، ونحن سعداء بأننا في قطر نقوم بهذا الدور ونعمل لصالح الرياضة القطرية، وإقامة الحفل في اسباير أسعدنا بكل تأكيد لأن التكريم عندما يأتيك إلى بيتك يكون له مذاق خاص، وفى نفس الوقت يزيد من حجم العبء علينا، ولكننا قادرون على النجاح ومواصلة العمل بكل قوة لخدمة دولتنا الحبيبة قطر.

صامبا:الوعد في 2019 و 2020
هنأ عبد الرحمن صامبا كافة الرياضيين والاتحادات والمؤسسات الرياضية بدولة قطر على التتويج الذي تحصلت عليه بمناسبة يوم التميز الرياضي مثمنا هذه العادة السنوية التي دأبت عليها اللجنة الأولمبية القطرية مما يؤكد تكامل الأدوار بين كافة المتدخلين بالشأن الرياضي القطري لخدمة المصلحة العليا للوطن ورفع رايته عاليا في مختلف التظاهرات الرياضية الدولية.
وقال صامبا إثر تكريمه بيوم التميز الرياضي”هذه الجائزة تعطينا دفعا لتقديم المزيد خلال المواسم القادمة و لا يفوتني أن أتقدم بأسمى عبارات الشكر والامتنان لأسرة اللجنة الأولمبية القطرية وعلى رأسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني لحرصه الدائم على دعم الرياضيين ومتابعتهم باستمرار لتحقيق أفضل النتائج الممكنة،كما أهدي هذا التكريم للعائلة الموسعة لاتحاد العاب القوى وعلى رأسهم الدكتور ثاني الكواري و في الختام أقول الوعد في الدوحة 2019 و طوكيو 2020”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...