الرئيسية / رياضات قطرية / الشيخ جوعان: قطر قادرة على تجاوز الفترة الاستثنائية التي تمر بالعالم حالياً

الشيخ جوعان: قطر قادرة على تجاوز الفترة الاستثنائية التي تمر بالعالم حالياً

أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على أن دولة قطر قادرة على تجاوز الفترة الاستثنائية والحرجة التي تمر بالعالم حاليا وتتسم بمستوى كبير من الصعوبة والتعقيد بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، والذي فاجأ الجميع وشكل تحديا متزايدا أمام الدول والمجتمعات.

وقال سعادته، في تصريح صحفي: قد اتخذنا القرار باعتماد أسلوب العمل عن بعد لموظفين اللجنة الأولمبية القطرية، وهو كما تعلمون قرار يأتي متسقا ومتماشيا مع الإجراءات الجادة والمسؤولة التي تأخذها الدولة في سبيل الحد من انتشار الفيروس في المجتمع.

وشدد الشيخ جوعان على “أن هذا القرار ليس مؤشرا إلى أي نوع من الاستسلام للواقع ، أو الانكفاء أمام التحديات بقدر ما يعتبر حالة من حالات التكيف الإيجابي ، خاصة أننا نرفع التحدي برجال ونساء يؤمنون بأنفسهم وبالوطن وبالرسالة الأولمبية، ويحملون همة الطامحين في صلابتها وروح الرياضيين في مرونتها”.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية القطرية : لقد عزمنا جميعا على الاستفادة من جميع الوسائل المتاحة وفي مقدمتها التكنولوجيا الحديثة، ونحن نمارس عملنا عن بعد ليس من أجل استمرار هذا العمل فحسب، بل من أجل صناعة المعجزة في الإنجاز وإدهاش أنفسنا قبل الآخرين، منوها بأن الفترة التي نمر بها إحدى اللحظات القليلة التي يصبح فيها التحدي فرصة للإبداع.

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية بادرت أيضا إلى اتخاذ إجراءات احترازية فيما يخص جانب المنافسات الرياضية وذلك في إطار الجهود الرامية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، حيث تقرر إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية حتى يوم 29 من شهر مارس الحالي ، بعد أن تم في البداية تأجيل جميع أنشطة الفئات السنية حتى إشعار آخر، ثم إقامة جميع منافسات الأنشطة الرياضية المحلية بدون حضور جماهيري حرصا على سلامة المنتسبين لكافة الهيئات والمؤسسات الرياضية ، وتماشيا مع توصيات وزارة الصحة العامة بتجنب التجمعات في الأماكن العامة .

وأعلنت اللجنة الأولمبية القطرية أيضا عن إلغاء وتأجيل عدد من البطولات التي تقوم باستضافتها بالتنسيق مع الاتحادات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى إيقاف الأنشطة المجتمعية، وإيقاف البرنامج الأولمبي المدرسي وبرنامج كن رياضي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يدعو السعودية فوراً للامتثال لقرار التجارة العالمية وحماية حقوق بي إن سبورتس

الفيفا يدعو السعودية فوراً للامتثال لقرار التجارة العالمية وحماية حقوق بي إن سبورتس

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقرير اللجنة النهائي الذي نشرته منظمة ...