الرئيسية / رياضات قطرية / الشقب يعلن تفاصيل جولة الدوحة الختامية من الجلوبال تور

الشقب يعلن تفاصيل جولة الدوحة الختامية من الجلوبال تور

الشقب يعلن تفاصيل جولة الدوحة الختامية من الجلوبال تور

الشقب يعلن تفاصيل جولة الدوحة الختامية من الجلوبال تور

عقد الشقب عضو مؤسسة قطر، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز “الجلوبال تور”، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من الثالث وحتى الخامس من نوفمبر الجاري، وبمشاركة أفضل 30 فارسا مصنفا على العالم.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من السيد عمر المناعي المدير التجاري للشقب، والسيد يان توبس رئيس الجلوبال تور ومدرب المنتخب القطري الأول لقفز الحواجز، والفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني، الفارسة الأسترالية ادوينا توبس، والسيد ماركو دينيس مدير بطولات الجلوبال تور.

ورحب السيد عمر المناعي بجميع الحاضرين وضيوف الدوحة المشاركين في جولة الدوحة من الجلوبال تور، معربا عن سعادته باستضافة الشقب للجولة الختامية من البطولة، التي ستشهد منافسة مثيرة من أجل حسم لقب البطل.

وقال المناعي ، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، إن منظومة الفروسية في قطر خاصة والخليج العربي عامة تستفيد من البطولات الكبرى التي ينظمها الشقب، ليس فقط على مستوى الفرسان، ولكن من خلال العديد من المواقع المختصة بنشاط الفروسية سواء في الجانب البيطري أو التحضير للبطولة أو مسار الفرسان، وغيرها من المهام الإدارية والفنية لتنظيم مثل هذه البطولات.

وأضاف أن الشقب يسعى من خلال البطولات التي يستضيفها سنويا إلى الإرتقاء بمستوى الفرسان القطريين، فضلا عن تقدم بطولات مميزة من الناحيتين التنظيمية والفنية، الأمر الذي يجعل من قطر منارة للبطولات الدولية في الوطن العربي ومنطقة الخليج العربي.

وأوضح المدير التجاري للشقب أن قطر تتطلع للأفضل دائما من خلال الشراكة الإستراتيجية بين أسرة الجلوبال تور والشقب أو اتحاد الفروسية، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من النجاحات سواء على صعيد استضافة الجولة الختامية من الجلوبال تور أو مختلف البطولات الأخرى التي تنظمها الشقب.

وأشار المناعي إلى أن الفريق القطري للفروسية يتطور بصورة مستمرة تحت قيادة المدرب يان توبس، حيث حقق نتائج مميزة في الفترة الأخيرة، ومنها حصول الشيخ علي بن خالد آل ثاني على المركز السادس في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، معتبرا أن هذا النجاح يحسب في الأساس إلى دولة قطر والمسؤولين عن الرياضة، فضلا عن الروح القتالية من الفرسان الذي يبذلون كل جهودهم للدفاع عن ألوان بلادهم في كافة المحافل.

ورأى المدير التجاري للشقب أن الشباب القطري بات يلعب دورا مميزا في تنظيم الأحداث الرياضية التي يستضيفها الشقب في السنوات الأخيرة، وأن هناك الكثير منهم يشارك في تنظيم جولة الدوحة الختامية من الجلوبال تور، لافتا إلى أن الشقب حريص على تأهيل الشباب في كافة المجالات والمهن المرتبطة برياضة الفروسية، ومنها الأمور البيطرية والإدارية والتحكيمية والتدريبية، موضحا أن هناك أربعة مدربين قطريين يتم تأهيلهم على أعلى مستوى في أكاديمية الشقب.

ومن جهته، أعرب الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني عن فخره واعتزازه بخوض منافسات الجولة الختامية من الجلوبال تور، على أرض بلاده قطر مع أبرز فرسان العالم، متوقعا أن تشهد الجولة مستويات عالية ومنافسات قوية سواء على صعيد تحقيق لقب جولة الدوحة أو حسم لقب بطولة الجلوبال تور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاريع والإرث تطلق مبادرة "بيتك ملعبك"

المشاريع والإرث تطلق مبادرة “بيتك ملعبك”

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مبادرة توعوية للصحة المجتمعية تحت شعار “بيتك ...