الرئيسية / الدوري القطري / السماح بحضور تدريبات الأندية قبل المباريات

السماح بحضور تدريبات الأندية قبل المباريات

أصدرت مؤسسة دوري نجوم قطر بروتوكولا إعلاميا واضحا محدد الملامح بالنسبة للمرحلة القادمة التي تصاحب استئناف النشاط الكروي ابتداء من الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري التي تنطلق في 24 يوليو الحالي، حيث ان هناك تعليمات لابد من اتباعها قبل المباريات وكذلك تعليمات اخرى بعد المباريات وسيتم تنفيذ هذا البروتوكول وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة والمعتمدة من الجهات المسئولة.

وبالنسبة للتعليمات قبل المباريات فهناك 11 خطوة لابد من اتباعها اولها ان تقوم الاندية بتحديد يوم للتدريب المفتوح الذي يسمح فيه للإعلاميين بالحضور وسيكون الحضور للإعلام مسموحا به لمدة 20 دقيقة، وفق الاجراءات الاحترازية، ويقوم النادي بإبلاغ وسائل الاعلام بموعد التدريب المفتوح قبل موعده ب 48 ساعة، ومن ضمن التعليمات ايضا الالتزام بضرورة الحضور مرتديا الكمامة والقفازات ووجود تطبيق احتراز.


** مسافات آمنة


سيتم تخصيص اماكن محددة لاجراء المقابلات الاعلامية في ملاعب التدريب ، ومع الزام الجميع باجراء المقابلات في الاماكن المفتوحة ، ولايسمح باجراء تصوير او مقابلات في غرف الملابس او الاماكن المغلقة ، ضرورة الالتزام بوجود مسافات امنة اثناء المقابلات واللقاءات الاعلامية وهذه المسافة لاتقل عن 2 متر ، مع ضرورة استخدام وسائل تسمح باجراء اللقاءات من خلال هذه المسافات الامنة .


مع ضرورة تعقيم الادوات المستخدمة في اجراء المقابلات الاعلامية قبل اجرائها ، وكذلك اعادة تعقيمها عند اعادة استخدام هذه الادوات مرة اخرى ، ويمنع التواصل المباشر مع اللاعبين او المدربين دون اشراف وتواجد المسؤول الاعلامي .


وفيما يتعلق بالعدد المسموح به لحضور الاعلامين فبالنسبة للصحف سيكون مسموحا بصحفي ومصور لكل جريدة ، وبالنسبة للقنوات التليفزيونية فسيكون مسموحا بمراسل ومصور .

** المقابلات السريعة


وبالنسبة للتعليمات التي يجب اتباعها اثناء المؤتمرات الصحفية ، فلن يتم السماح للجهات الاعلامية بحضور المؤتمرات الصحفية ، وتقوم الاندية بتنظيم المؤتمرات الصحفية الخاصة بها قبل المباريات ، ونشر المعلومات والتصريحات التي تمت في المؤتمر الصحفي على المواقع الرسمية للاندية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ، واذا رغبت اي جهة اعلامية بتوجيه اسئلة معينة فيجب ارسالها الى المسؤول الاعلامي قبل موعد المؤتمر الصحفي ب72 ساعة .


وفيما يخص البروتوكول الذي يتعلق بالتغطية يوم المباراة سيكون السماح بالحضور للناقل الرسمي فقط دون الصحفيين والمصورين ، وستقوم مؤسسة دوري نجوم قطر بتزويد وسائل الاعلام والاعلامين بالمعلومات الخاصة عن المباريات مثل القوائم وتشكيل الفرق ، وكذلك الصور الفوتغرافية الخاصة بالمباريات .


كما سيتم إلغاء المؤتمرات الصحفية عقب المباريات ويتم الاستعاضه عنها بلقاءات تليفزيونية للمدربين من خلال الناقل الرسمي ، وسيتم ايضا الاستمرار في اجراء المقابلات السريعة مع اللاعبين عقب المباريات عن طريق الناقل الرسمي ايضا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوقف فرصة لتصحيح المسار في العربي

التوقف فرصة لتصحيح المسار في العربي

طالبت الجماهير العرباوية إدارة النادي بالتدخل من أجل إيقاف نزيف النقاط والبحث ...