الرئيسية / الدوري القطري / السد يعبر الى نهائي اغلى الكؤوس بثنائية في شباك الريان

السد يعبر الى نهائي اغلى الكؤوس بثنائية في شباك الريان

تأهل فريق السد الى المباراة النهاية لكأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم ( أغلى البطولات )بعد فوزه مساء اليوم على الريان بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما ضمن نصف نهائي المسابقة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وثنائية السد حملت توقيع كل من علي اسد في الدقيقة الـ11 ، واضاف بغداد بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة ال83 ،ليتأهل بذلك السد الى نهائي اغلى الكؤوس في انتظار تحديد هوية الفريق الذي سيلعب معه بعد انتهاء مواجهة الدحيل والسيلية اللذان سيلعبان غدا.

وكانت البداية حذرة من جانب الفريقين نظرا لقيمة الرهان المتمثل في نصف نهائي كأس سمو الامير المفدى لكرة القدم ،ونتيجة المواجهة ستحدد بشكل كبير هوية الفريق المتأهل للنهائي الذي سيقام على استاد الوكرة المونديالي .

السد ظل وفيا لاسلوب لعبه المعتاد وخاصة الهجومي حيث كان المبادر بأولى الفرص بكرة خطيرة انفرد على اثرها اكرم عفيف بالمرمى لكن صافرة الحكم كانت اسبق معلنه عن وجود تسلل…على الجانب الاخر اعتمد الريان على اسلوب الهجمات المرتدة ورد بكرة كانت هي الاخطر عن طريق لوكا بورغيتس الذي سدد كرة قوية ابعدها حارس السد سعد الشيب بصعوبة.

انحصر بعدها اللعب في منطقة وسط الملعب بين الفريقين وكثرت بذلك الاخطاء مما اضطر الحكم لاشهار بطاقته الصفراء الملونة في اربع مناسبات خلال عشر دقائق وهو ما يعكس قوة المواجهة والصراع داخل الملعب بين السد والريان.

وفي الدقيقة ال11 نجح السد في فك الشفرات الدفاعية لنادي الريان عن طريق على اسد الذي استغل عرضية زميله اكرم عفيف افضل لاعب في الدوري القطري ،ليدون على اول الاهداف لفريقه بكرة خدعت حارس الريان فهد يونس.

مالت الكفة بعد الهدف للسد الذي احكم سيطرته على منطقة وسط الملعب بفضل امتلاكه للاعبين يجيدون الاحتفاظ بالكرة ،اضافة الى تنويع اللعب على الاطراف ،لكن رغم هذه الافضلية لم ترتق هجمات السد الى مستوى عال من الخطورة.

بدأ الريان يستفيق تدريجيا واعاد تنظيم خطوطه واصبح يبادر السد بالهجمات ،حيث فرض ضغط على لاعبي السد واجبرهم على العودة الى مناطقهم الخلفية …واتيحت للفريق العديد من الفرص الخطيرة لكن لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب بسبب غياب التركيز في الامتار الاخيرة من امام المرمى.

ادرك السد ان هجمات الريان اصبحت تشكل تهديدا وهو مطالب بالمحافظة على نظافة الشباك،فعادت السيطرة له من جديد،وفي الدقيقة ال35 حصل بغداد بونجاح على ركلة جزاء بعد تدخل من مدافع الريان ،ليتولى تنفيذها بنفسه لكن الحارس يونس احمد صد كرته ببراعة .

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه رفض علي اسد منح فريق السد اسبقية مريحة عندما اضاع فرصة الهدف الثاني …ليطلق معها الحكم سلمان الفلاحي نهاية الشوط الاول بتقدم السد بهدف دون رد .

وفي شوط المباراة الثاني بدأه الفريقان بقوة وخاصة من جانب الريان الباحث عن العودة في النتيجة وتعديل الكفة ،وكان قريبا من مبتغاه بعد كرة ركنية ابعدها دفاع السد بصعوبة ثم تلتها كرة اخرى من لوكا لكن لعبت دون تركيز.

رد السد كان خطيرا بعد نقلات للكرة بين ثلاثة لاعبين لتصل الكرة الى اكرم عفيف الذي حولها عرضية امام شباك خالية لكن علي اسد لم يتمكن من اللحاق بالكرة لتضيع على السد فرصة مضاعفة النتيجة.

واعاد السد سيناريو الهجمة الماضية الضائعة بنفس الطريقة امام شباك خالية ،حيث لم يغتنم الهيدوس كرة تشافي بعد وصوله متاخرا ويضيع الهدف الثاني بغرابة.

واصل السد اضاعة الفرص وقتل المباراة خاصة بعد الهجمة التي اهدرها بونجاح وجها لوجه مع الحارس ،فحاول ركن الكرة لكنها مرت خارج الاطار،وجاء الدور على الكوري الجنوبي يونج جونج الذي سدد لكن دفاع الريان ابعد الكرة من على الخط النهائي.

رد الريان جاء بعد فترة سبات طويلة وتراجع للخلف ومن هجمة مرتدة كاد الفنزويلي ريفاس ان يعدل النتيجة لكن سعد الشيب حارس السد حول الكرة الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة ال83 قاد هداف الدوري القطري بغداد بونجاح هجمة معاكسة توغل على اثرها ومر من مدافعين اثنين وغالط الحارس فهد يونس بتصويبة قوية لم يجد لها حلا سوى متابعاتها وهي تعانق الشباك معلنة تقدم السد بثنائية نظيفة.

حاول سيباستان سوريا مهاجم الريان التسجيل في اخر دقيقة من زمن المباراة بعد رفعه لكرة بحارس السد لكن خوخي بوعلام ابعد الخطر وحرم الريان من تذليل الفارق.

اضاف الحكم اربع دقائق كوقت بدل ضائع وظل خلالها السد هو الافضل وكان قريب من زيارة الشباك في مناسبتين ليطلق الحكم صافرته النهائية بفوز السد وتأهله لنهائي اغلى الكؤوس ويضرب موعدا مع الفائز من مواجهة الدحيل والسيلية والتي ستقام غدا الاحد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تستعرض روزنامة ونظام مسابقات الفئات السنية للموسم المقبل

إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تستعرض روزنامة ونظام مسابقات الفئات السنية للموسم المقبل

عقدت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً مع رؤساء قطاعات الفئات ...