الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / السد يستهل مشواره في دوري أبطال آسيا بالخسارة

السد يستهل مشواره في دوري أبطال آسيا بالخسارة

خسر نادي السد القطري أمام مضيفه الأهلي السعودي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم في مدينة جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم.

سجل أهداف المباراة عمر السومة في الدقيقتين 32 (من ضربة جزاء)، و76 للأهلي السعودي.

وفي مباراة ثانية دارت اليوم ضمن ذات المجموعة، تعادل بيرسيبوليس الإيراني مع ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدف لمثله في طهران.

وبهذه النتيجة، حصد الأهلي السعودي 3 نقاط تصدر بها المجموعة الرابعة، يليه فريقي باختاكور الأوزبكي وبيرسيبوليس الإيراني برصيد نقطة واحدة، فيما بقي السد في المركز الرابع والاخير برصيد خال من النقاط.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في جدة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما في إياب دور الـ16 العام الماضي، ليتأهل السد إلى ربع النهائي بعد فوزه (2-1) في الدوحة.

يذكر أن السد كان آخر فريق من غرب آسيا يتوج بلقب البطولة، وقد بلغ الدور قبل النهائي العام الماضي قبل أن يخسر بصعوبة أمام بيرسيبوليس الإيراني بواقع (1-2) في مجموع المباراتين.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 12 مارس الجاري، حيث يلتقي السد مع بيرسيبوليس في الدوحة، وباختاكور مع الأهلي في طشقند.

يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

جاءت مباراة السد القطري والأهلي السعودي قوية ومثيرة، وكان السد الأقوى هجوميا وقاد العديد من المحاولات منذ الدقائق الأولى، وكاد يفتتح النتيجة في الدقيقة 9 من تسديدة للكوري الجنوبي يونغ جونغ مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي محمد العويس، وتلتها فرصة أخرى ضائعة بعد عرضية من بغداد بو نجاح في الدقيقة 12 سددها ياسر أبوبكر بعيدة عن المرمى، كما ضاعت فرصة ثالثة للسد في الدقيقة 23 بعدما أخفق بيدرو ميغيل في متابعة كرة عرضية فتصدى لها الحارس.

وشهدت الدقيقة 28 عرقلة دفاع الأهلي لعبد الكريم حسن فاحتسبها الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها عبد الكريم حسن بنفسه فسددها قوية مرت أعلى العارضة.

وحصل الأهلي السعودي على ركلة جزاء، نفذها بنجاح لاعبه عمر السومة في الدقيقة 32 ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه.

وبعد قبوله للهدف، واصل السد فرض سيطرته وكاد بغداد بونجاح أن يعادل النتيجة في الدقيقة 45 من تسديدة قوية تصدى لها محمد العويس حارس مرمى الأهلي السعودي، لينتهي الشوط الأول بتقدمه على السد القطري بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط السد منذ بدايته بقوة من أجل تقليص الفارق وإدراك التعادل، وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة 61 من عمر اللقاء بعد عرضية قوية من عبدالكريم حسن تصدى لها محمد العويس حارس مرمى الأهلي السعودي.

في المقابل سعى الأهلي لتعزيز تقدمه، ولكن كانت السمة الغالبة هي عدم الدقة في التمريرات من جانب الفريقين، وانحصار اللعب لأكثر وقت في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 63 أجرى فيريرا مدرب السد أول تغيير بخروج ياسر أبوبكر ودخول علي أسد، لتنشيط الهجوم

وشهدت الدقيقة 76 تسجيل عمر السومة للهدف الثاني له ولفريقه الأهلي السعودي بتسديدة رأسية أسكنها شباك نادي السد.

وتواصلت المحاولات من الجانبين طيلة الفترات المتبقية من اللقاء لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي السعودي على السد القطري بهدفين دون رد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروتوكول آسيوي صارم لمواجهة كورونا

بروتوكول آسيوي صارم لمواجهة كورونا

أصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البروتوكول الصحي المعتمد للتعامل مع جائحة فيروس ...