الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / الزعيم يتعادل مع بختاكور

الزعيم يتعادل مع بختاكور

أهدر السد فرصة انتصار جيد كان بين يديه واكتفى بالتعادل بهدفين مع بختاكور الاوزبكي في المباراة التي جرت بينهما مساء امس باستاد بختاكور بالعاصمة الاوزبكية طشقند بالجولة الثالثة، ضمن المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا، وكان السد المتقدم بهدفي تشافي في الدقيقتين 6 و16، لكن الفرق الاوزبكي ادرك التعادل مرتين، عن طريق عليجنوف ودراجان سيران في الدقيقتين 9 و41، ورفع السد رصيده الى 4 نقاط، وبختاكور الى 5 نقاط
قدم السد اداء جيدا وكان الافضل خاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه تماما وكان قريبا من الهدف الثالث والانتصار والنقاط الثلاث، لكن اهدر اللاعبون كل الفرص التي اتيحت لهم.

وكاد بختاكور ان يقلب الطاولة على الزعيم في الدقائق الاخيرة ويخطف الانتصار من هجمة مرتدة لولا تألق خوخي بوعلام وانقاذه الكرة قبل ان تسكن الشباك.
رغم محاولات بختاكور خطف هدف مبكر بالضغط مع الدقائق الاولى، الا ان السد هو الذي تقدم بالهدف المبكر بعد 6 دقائق بعد ان انطلق بغداد بونجاح من اليمين ومرر عرضية على خط منطقة الجزاء تجد تشافي يخطفها مباشرة صاروخية داخل الشباك.
لكن جاء الرد سريعا من بختاكور بعد 3 دقائق فقط وبنفس الطريقة ومن تمريرة من اليسار عادت خارج المنطقة تجد اليجنوف يسددها ايضا قوية في اعلى الزاوية اليمنى داخل الشباك في الدقيقة التاسعة.

اشعل الهدفان المبكران المباراة واصبحت فوق صفيح ساخن رغم الامطار الغزيرة، وواصل السد الضغط والهجوم وحصل على خطأ خارج المنطقة تصدى له تشافي وسددها رائعة في اعلى الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثاني له وللزعيم في الدقيقة 16.
زادت المباراة حرارة وقوة حيث اندفع بختاكور وراء الهجوم وضغط بقوة بحثا عن التعادل، وفي المقابل لم يتراجع السد وهاجم ايضا مستغلا المساحات التي ظهرت في ملعب بختاكور.
بمرور الوقت سيطر بختاكور على مجريات اللعب واصبح الاكثر استحواذا وتراجع السد للدفاع لكنه حاول الوصول الى المرمى الاوزبكي عن طريق الهجمات المرتدة.

تزايد ضغط بختاكور في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول ويحصل على اكثر من ركنية شكلت خطورة بالغة على دفاع ومرمى الزعيم، وفي الدقيقة 41 يقود دراجان سيرين هجمة ويمرر كرة الى اليمين تعود اليه عرضية على حدود المنطقة خطفها برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني وهدف التعادل.
بدأ السد الشوط الثاني بالضغط والهجوم واستحوذ على الكرة اكثر وسنحت اول فرصة في الدقيقة 53 من كرة عرضية وصلت بغداد وتباطأ في تسديدها، ويرد بختاكور بأول فرصة من كرة عرضية على رأس سيران سددها بجوار القائم في الدقيقة 57 .
ويجري فيريرا مدرب السد تغييرا هجوميا باشتراك حسن الهيدوس بدلا من ياسر ابو بكر في الدقيقة 61.
اصبح الهجوم متبادلا من الجانبين ويطلق بغداد تسديدة ارضية تمر بجوار القائم في الدقيقة 61، ويرد بختاكور بانفراد ويتألق برشم وينقذ الكرة في الدقيقة 63، ويحصل السد على ركنية في الدقيقة 69 ينفذها اكرم تصل على رأس بغداد خطفها بجوار القائم مباشرة، وبعدها مباشرة يطلق اكرم عفيف تسديدة صاروخية صدها الحارس بصعوبة بالغة.

ظهر السد افضل واكثر هجوميا في الشوط الثاني واجبر بختاكور على التراجع للدفاع والاعتماد على المرتدات، وتفوق بشكل كبير وكان قريبا من الهدف الثالث.
وسط المحاولات السداوية المستميتة لخطف الهدف الثالث، تصل كرة الى فاروخسايفيف مررها عرضية تخطت مشعل برشم وكادت تسكن شباكه لولا تدخل خوخي بوعلام في الوقت المناسب وانقاذه المرمى من هدف محقق.

بطاقة المباراة
= الفريقان: بختاكور الاوزبكي – السد
= التاريخ: 9 ابريل 2019
= المناسبة: دوري ابطال اسيا
= الملعب: ستاد بختاكور
= الجولة: الثالثة
= المجموعة: الرابعة
= النتيجة:2-2
= الشوط الاول: 2-2
= الاهداف: تشافي 6 و16 ( السد ) وعليجنوف 9 ودراجان سيران 41 ( بختاكور)
= الحكام: فيومينج ومحمد مو ( ماليزيا ) ووينج دي شين ( الصين ) وتشين شينج ( الصين تايبيه )
= الانذارات: بيدرو واكرم عفيف ( السد )
= الطرد: لايوجد
= ركلات الجزاء: لايوجد

تشكيل الفريقين
= السد: مشعل برشم وحامد اسماعيل وطارق سلمان وخوخي بوعلام وياسر ابو بكر ( حسن الهيدوس 60) ويونغ وونغ ( سالم الهاجري 76) وغابي وتشافي( علي اسد 81 ) واكرم عفيف وبغداد بونجاح
= بختاكور: سنجاركوفاتوف وعليجو ونفخوجي وسادريدجينع بدولدييف وجلال الدين ماشرييوف وايغور سيرغييف ودوستونبيكخامدوف واوديلجونتشامروبيكوف وشيزودازاموف وفلاديمير كوزاك وفاروخسايفيف.

ثلاثة أهداف في نفس الحارس
بتسجيل الاسباني تشافي هيرنانديز هدفين في مباراة امس بين السد وباختاكور الاوزبكي يكون حارس مرمى باختاكور سنجار كوفاتوف قد تلقى ثلاثة اهداف من تشافي هدف في الموسم الماضي عندما كان يلعب مع فريق ناساف الاوزبكي وبانتقاله الى باختاكور هذا الموسم تلقى سنجار هدفين ايضا من تشافي، وهو ما علق عليه الاعلاميون الاوزبكيون انه حارس سيئ الحظ في مواجهة تشافي.

الفريق راحة اليوم
حصل لاعبو الفريق السداوي على راحة من التدريبات اليوم عقب وصولهم الى الدوحة عقب مباراتهم أمام باختاكور الاوزبكي أمس حيث غادرت بعثة الفريق السداوي ملعب باختاكور المركزي متوجهة الى المطار عقب المباراة مباشرة، خاصة وان الفريق لديه مباراة يوم السبت امام ام صلال في الجولة الاخيرة من الدوري على ان يبدأ الفريق اعداده للمباراة مساء غدا الخميس والتي من المتوقع ان يدفع خلالها فيريرا بلاعبي الصف الثاني واراحة بعض لاعبيه الاساسيين خاصة بعد حسم الزعيم للقب الدوري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدنان العلي : الدحيل الزعيم القادم لآسيا

عدنان العلي : الدحيل الزعيم القادم لآسيا

*في البداية كيف تصف تتويج الدحيل بكأس البطولة الآسيوية الحادية والعشرين لكرة ...