الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / الريان يهزم الهلال السعودي

الريان يهزم الهلال السعودي

الريان يهزم الهلال السعودي

الريان يهزم الهلال السعودي

حقق الريان فوزاً ثميناً على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا للمجموعة الرابعة. وأحرز هدفي الريان عبد الرزاق حمد الله وتاباتا في الدقيقتين 44 و66 بينما أحرز هدف الهلال الوحيد ياسر القحطاني في الدقيقة 90، وبهذا الفوز يرفع الريان رصيده لست نقاط متساويا مع الاستقلال الإيراني، بينما يظل الهلال بنقطتين فقط لا غير، وترتفع فرص الرهيب في التأهل لدور الـ 16 من البطولة، وقدم نجوم الريان وجمهورهم ملحمة كروية رائعة على مدار شوطي المباراة ووضح تصميمهم على إسقاط الهلال في قلب الدوحة ونجحوا في هذا بالفعل بعد أن صالوا وجالوا في الملعب بإصرار وعزيمة.

اعتمد لاودروب على طريقته المعتادة بدون تغيير 4 — 3 — 2 — 1 ففي حراسة المرمى عمر بارى وأمامه الرباعي محمد علاء وجونز الو فيرا واحمد ياسر ومحمد جمعة في الدفاع وثلاثي وسط الارتكاز احمد عبد المقصود ودانيال جومو وكيم مايونج الذى كانت له واجبات هجومية في الناحية اليسرى عند استحواذ الريان على الكرة وأمامهم الثنائي محسن متولي رودريجو تباتا وفي الهجوم عبد الرزاق حمد الله.

وكان هناك توازن في الأداء بين الدفاع والهجوم لكن في نفس الوقت كان من الواضح ان فريق الهلال يمتلك التنظيم التكتيكي ونجح في امتصاص حماس لاعبي وجماهير الريان وكان هناك تركيز في الجانب الهجومي على مختار فلاتة للتسلل خلف محمد علاء في الناحية اليمنى ومعه أشرف بنشرقي وكان علاء يواجه الهجومي الهلالي بمفرده نتيجة عدم التزام محسن.

وكانت أحداث الشوط الأول مفتوحة من الجانبين وقام ميونج بإزعاج كبير لدفاع الهلال من ناحية الشمال وفي المقابل كانت تحركات بنشرقي مزعجة لدفاع الريان، ووسط السيطرة المتبادلة بين الجانبين ظن الجميع أن الشوط الأول سينتهي بالتعادل حتى جاءت الدقيقة 41 ولعب محمد جمعة كرة عرضية من ناحية الشمال داخل منطقة الجزاء انطلق إليها حمد الله لكن عبد الله الزوري مدافع الهلال إعاقه ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة تصدى لها حمد الله وسجل هدف الشوط الأول في الدقيقة 44.

وبدأ الريان في الشوط الثاني بهجوم ضاغط خلال الدقائق الأولى معتمداً على اندفاع الهلال ووجود مساحات في منتصف ملعبه لكن التحركات والتمريرات كانت بطيئة من لاعبي الريان ولو كانت هناك سرعة لتمكن الرهيب من هز شباك الحبسي مرة أخرى في الربع ساعة الأول من هذا الشوط.

وكان طبيعياً أن يترجم الريان الهجمات المرتدة بهدف رائع في الدقيقة 66 بتمريرتين فقط لا غير من محسن متولي إلى عبد الرزاق حمد الله المندفع خلف المدافعين ضارباً مصيدة التسلل وأهدى الكرة إلى تباتا القادم من الخلف وتوغل وسدد في الزاوية اليسرى لعلي الحبسي محرزاً الهدف الثاني ببراعة.

لجأ الهلال لدكة البدلاء فدفع بياسر القحطاني وايزيكيل وسلمان الفرج بدلا من مختار فلاتة ومحمد الشلهوب وعبد الله عطيف، على أمل العودة لأجواء المباراة مرة أخرى، ولكن لم يكن لهذه التغييرات أي أثر إيجابي على الفريق الهلالي.

وفي المقابل لجأ الريان لدكة البدلاء قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة فدفع بموسى هارون بدلا من دانيال جومو ليتحول اداء الريان ل3 — 5 — 2 لاضافة عمق دفاعي ومنع الهلال من الاقتراب تجاه مرمى عمر بارى ليؤكد لاودروب انه يعيش مع اللقاء ومتغيراته اولا باول، ولعب كسولا محمد بدلا من أحمد عبد المقصود.

ونجح الهلال في إحراز هدف تقليص الفارق من ضربة جزاء حيث قام أحمد ياسر بجذب أشرف بنشرقي في الدقيقة الأخيرة وتصدى لها ياسر القحطاني محرزاً هدف فريقه الوحيد لتنتهي المباراة.

الجماهير تعزف النشيد الوطني

حرصت الجماهير القطرية التى تواجدت في الملعب أن تعزف النشيد الوطني لدولة قطر قبل بداية المباراة بأصواتها وقاموا بترديده بشكل حضاري رائع نال استحسان كل من كان في ملعب جاسم بن حمد في نادي السد، وكان الجمهور عند حسن الظن به حيث تواجد ما يقرب من عشرة آلاف متفرج يؤازرون الرهيب في مهمته الأسيوية وقادوه لفوز مستحق.

الهلال.. يفشل

بالهزيمة التي نالها الهلال السعودي أمام الريان بهدفين مقابل هدف واحد يكون الهلال قد فشل في تحقيق أى فوز آسيوي على مدار سبع مباريات متتالية لأول مرة في تاريخه، ونال الهزيمة الأولى له في تاريخه أمام نادي الريان.

روح رياضية طيبة

أظهر لاعبو الهلال السعودي روحاً رياضية طيبة للغاية بعد المباراة حيث تبادل اللاعبون المصافحة والعناق مع لاعبي الريان بالرغم من خسارتهم للمباراة.

تعادل الاستقلال والوحدة أشعل المجموعة

اشتعلت المجموعة الرابعة بعد تعادل الاستقلال الإيراني مع العين الإماراتي في طهران بهدف لمثله حيث تساوى الاستقلال مع الريان ولكل منهما ست نقاط بينما ارتفع رصيد العين إلى أربع نقاط في المركز الثالث ثم الهلال السعودي بنقطتين في المركز الرابع وتتساوى حظوظ جميع الفرق في التأهل لاسيما أن هناك جولتين بست نقاط أمام كل فريق، ومن الممكن التعويض ولا يوجد فريق ضمن التأهل حتى الآن.

بطاقة المباراة

طرفا اللقاء: الريان القطري × الهلال السعودي

المناسبة: الجولة الرابعة لدوري المجموعات ببطولة دوري ابطال اسيا

المكان: ملعب جاسم بن حمد في نادي السد

النتيجة: 2 — 1 للريان

الأهداف: عبد الرزاق حمد الله ” د. 44 ” ورودريجو تباتا ” د.66 ” للريان / ياسر القحطاني ” د90 ” للهلال

الإنذارات: علي البليبي وأحمد الزوري من الهلال، واحمد ياسر من الريان

الطرد: لا يوجد

الحكام: طاقم ماليزي بقيادة محمد أميرول للساحة ومعه مواطناه محمد يسري ومحمد زين العابدين والحكم الرابع كبيروف نصر اللو من طاجيكستان.

تشكيل الفريقين

الريان

عمر باري — محمد علاء الدين — أحمد ياسر — عبد الرزاق حمد الله — رودريجو تباتا — محسن متولي — جونزالو فيرا — محمد جمعة — كيم مايونج — دانيال جومو ” موسى هارون” — أحمد عبد المقصود ” كسولا محمد ”

الهلال

علي الحبسي — محمد البريك — عبد الله الزوري — علي هادي — عبد الملك الخيبري — عبد الله عطيف” سلمان الفرج ” — محمد الشلهوب ” ايزيكيل ” — اشرف بنشرقي — محمد كانو — اسامه هوساوي — مختار فلاتة ” ياسر القحطاني “.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدحيل يقترب من كتابة التاريخ

الدحيل يقترب من كتابة التاريخ

ألقى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الضوء على المسيرة الظافرة لفريق الدحيل في ...