الرئيسية / الدوري القطري / الريان يسقط الزعيم

الريان يسقط الزعيم

حسم الريان موقعة “كلاسيكو الكرة القطرية” بعد تفوقه على السد بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة لدوري نجوم QNB. وجاء الهدف عن طريق فرنك كوم في الدقيقة التاسعة ليكرر الرهيب فوزه للمرة الثانية هذا الموسم على الزعيم بعد أن فاز في لقاء القسم الأول برباعية. ولم يستطع الزعيم رد اعتباره بل إن هذه الخسارة قد تبعده عن المنافسة التي انحصرت بين الدحيل والريان خاصة أن الدحيل جمع 42 نقطة فيما يأتي الرهيب وصيفا برصيد 38 نقطة أما السد فيظل ثالثا بنفس رصيده 32 نقطة وليبتعد عن المنافسة. وجاءت المباراة قوية على مدار الشوطين، حيث سيطر الرهيب على الأول وعاد الزعيم في الثاني وهدد مرمى فهد يونس كثيرا ولكن ضاعت كل فرصه ليخرج خاسرا بهدف دون رد، ولينجح الريان في إلحاق الهزيمة الخامسة بالسد في هذا الموسم ويبدو أن تراجع نتائج السد قد ألقت بظلالها على الزعيم، وليأتي الريان ليعمق من جراح منافسه وألحق به الخسارة وحرمه من رد اعتباره بل والمنافسة أيضا ليسقط السد أمام الريان للمرة الثانية.

أول تسديدة
شهدت الدقيقة الرابعة من أحداث اللقاء أول تسديدة صاروخية للريان عن طريق تاباتا في القائم والذي تعاطف مع سعد الشيب لتنقذ الزعيم من هدف مبكر.

3811 مشجعاً
من الملاحظ تقارب أعداد جماهير الفريقين في ملعب المباراة بعد أن تساويا تقريبا حيث بلغ أعداد الجماهير حوالى 3811، كل يحمل أعلام فريقه حيث خصص الجانب الأيمن لجماهير الرهيب وفي المقابل في الجانب الأيسر جماهير الزعيم.

فرنك كوم يفتتح الأهداف
اشعل فرنك كوم المباراة من خلال تسجيله أول الأهداف للرهيب في الدقيقة التاسعة مما جعل الريان متحفزا لتعزيز موقفه في المقابل رغبة وإصرار من الزعيم من أجل التعويض..

تغيير اضطراري
تعرض الريان لموقف صعب عقب إحرازه هدف التقدم لإصابة خالد مفتاح في الدقيقة العاشرة ليحل محمد جمعة بدلا منه. ونفس الشيء في السد أصيب طارق سلمان في الدقيقة 35 ليحل بدلا منه محمد وعد.

مفاجأة أجيري

فوجئت جماهير الريان بقيام أجيري مدرب الريان بوضع فرنك كوم كظهير أيمن من بداية المباراة واتضح أنه يسعى للتصدي لأكرم عفيف مهاجم السد وكان هذا التعديل قد جعل جماهير الرهيب تتساءل عن سر هذا الموقف ولكن مع اكتساب كوم للثقة واللعب استطاع أن يقدم أداء جيدا على مدار اللقاء.

القائم ينقذ الرهيب
تعاطف القائم مع الريان في الوقت القاتل من زمن المباراة عندما سدد هاشم علي لاعب السد كرة يتصدى لها القائم وتخرج خارج الحدود لتنقذ الريان من هدف التعادل.

لاعبو الريان يحيون الجماهير
حرص لاعبو الريان على تحية جماهيرهم عقب انتهاء المباراة والفوز والحصول على ثلاث نقاط غالية تضعه في المنافسة مع الدحيل المتصدر وقد شجعت الجماهير اللاعبين بحرارة وظلت تهتف ريان ريان.

لقاء النائب
علي عفيفة نائب رئيس نادي الريان حرص على الالتقاء بالمدرب أجيري قبل انطلاق المباراة وظلا يتشاوران في أمور تخص اللقاء الهام.

تحت 23 سنة
الريان:” موفق عوض(أساسيا)، عبدالعزيز هزاع (احتياطيا)
السد: “طارق سلمان (أساسيا)، مشعل برشم ـ محمد وعد ـ هاشم علي ـ طلال عبدالله (احتياطيين)

بطاقة المباراة
الفريقان: الريان والسد
بطولة: الدوري
الجولة: السابعة عشرة
الملعب: جاسم بن حمد بنادي السد
النتيجة:1 / 0 للريان
الأهداف: فرانك كوم للريان د. 9
الإنذارات: أحمد عبدالمقصود “الريان”، بيدروـ جابي ـ خوخي بوعلام “السد”

الحكام:
حكم الساحة: عبدالرحمن الجاسم
مساعد أول: سعود احمد
مساعد ثان: زاهي الشمري
الحكم الرابع: محمد أحمد

تشكيلة الفريقين:

الريان:
فهد يونس ـ دامي تراوي ـ ميركادوـ خالد مفتاح (محمد جمعة) ـ موفق عوض (عبدالرحمن الحرازي) ـ عبدالعزيز حاتم ـ أحمد عبدالمقصود ـ فرانك كوم ـ رودريجو تباتا ـ ياسين براهيمي ـ يوهان بولي(سبستيان سوريا).

السد:
سعد الدوسري ـ بيدرو ـ عبدالكريم حسن ـ خوخي بوعلام ـ يونج جونج (هاشم علي) ـ طارق سلمان (محمد وعد) ـ جابي ـ نام تيهي ـ مارك فابيان (عبدالعزيز الأنصاري) ـ أكرم عفيف ـ بغداد بونجاح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يتعاقد مع أحمد فاضل

الملك يتعاقد مع أحمد فاضل

قامت ادارة نادي قطر بتجديد عقد اللاعب خالد عبد الرؤوف بجانب التعاقد ...