الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / الريان يتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا

الريان يتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الريان القطري إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه سايبا الإيراني بنتيجة (3 – 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي للمسابقة.

سجل أهداف المباراة ارمان رمضاني في الدقيقة الثالثة لسايبا الإيراني، فيما سجل للريان الفنزويلي جيلمين ريفاس في الدقيقتين 27 و90، وسيباستيان سوريا في الدقيقة 89.

وتأهل الريان للعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي.

وسبق للريان أن شارك في البطولة القارية 8 مرات من قبل، ولكنه لم ينجح في تجاوز دور المجموعات، وهو ما حصل أيضا العام الماضي رغم أنه حقق بداية قوية في أول أربع مباريات قبل أن يخسر آخر مباراتين ويودع المنافسة.

وعلى الصعيد المحلي يحتل الريان حالياً المركز الثالث في الدوري القطري، بعد فوزه على العربي بنتيجة (3-1) يوم /الخميس/ الماضي، ولكنه لا زال يبتعد بفارق 11 نقطة خلف السد المتصدر.

يذكر أن الريان تأهل للدور التمهيدي للمسابقة بعد أن حل في المركز الثالث في الترتيب الموسم الماضي للدوري القطري.. أما فريق سايبا، فحصل على المركز الرابع في الدوري الإيراني الموسم الماضي.

وقد شارك سايبا مرة واحدة فقط من قبل في دوري أبطال آسيا، وذلك عام 2008 عندما بلغ الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام بونيودكور الأوزبكي.

وتأهل سايبا إلى الدور التمهيدي بعد فوزه على مينرفا بنجاب الهندي برباعية نظيفة في المرحلة الأولية الثانية، وهو يحتل حاليا المركز الثامن في الدوري الإيراني حيث لم يحقق أي فوز في البطولة منذ شهر سبتمبر الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروتوكول آسيوي صارم لمواجهة كورونا

بروتوكول آسيوي صارم لمواجهة كورونا

أصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البروتوكول الصحي المعتمد للتعامل مع جائحة فيروس ...