الرئيسية / الكرة الطائرة / الريان والشرطة يمثلان الطائرة القطرية

الريان والشرطة يمثلان الطائرة القطرية

يشارك فريقا الريان والشرطة في البطولة رقم 37 للأندية العربية للرجال للكرة الطائرة التي تنطلق مبارياتها غدا الجمعة في بتونس وتستمر حتى 24 الجاري بمشاركة 21 فريقا. وقد وصل الفريقان “الشرطة والريان” إلى تونس استعدادا للبطولة ومن أجل الدخول بقوة والتي يستهلها الريان في الافتتاحية مع أهلي بنغازي الليبي في أولى مباريات البطولة في الافتتاحية غدا. أما الشرطة فيستهل مشاركته في البطولة يوم السبت المقبل بلقاء فريق المكناس المغربي.
تم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى الريان “حامل اللقب” مع خيبل اليمني وأهلي بنغازي الليبي وسنجل الفلسطيني والصفاقسي التونسي.
في حين تضم المجموعة الثانية، الهلال السعودي ووادي موسى الأردني والشرطة القطري والمكناسي المغربي والسلام العماني.
وفي المجموعة الثالثة يلعب الكويت الكويتي بجوار الشعلة اليمني وصحار العُماني وسبيد بول اللبناني والترجي التونسي.
أما المجموعة الرابعة فضمت الاتحاد السعودي والأهلي البحريني وغاز الجنوب العراقي والمجمع البترولي الجزائري وشباب جباليا الفلسطيني والسويحلي الليبي.
وعقد امس الاجتماع الفني والتنسيقي لجميع الفرق المشاركة في البطولة لوضع جدول المباريات والاتفاق على كافة لوائح ونظام البطولة.

استقبال أكثر من رائع
منذ وصول بعثتي الريان والشرطة لمطار قرطاج الدولي وهناك ترحيب كبير للبعثة ووفود في استقبال الفرق المشاركة وتسهيلات كبيرة تقدم من اجل نجاح الحدث العربي الكبير والذي يشارك فيه لأول مرة 21 فريقا، حيث تتوافد جميع الفرق المشاركة.

بلال أبو نبوت
رغبة الاحتفاظ بالكأس
أكد بلال أبو نبوت لاعب الريان على ان البطولة العربية الحالية اصعب من الموسم الماضي نظرا لكثرة عدد الفرق المشاركة، إضافة إلى جاهزية جميع فرق البطولة للأحداث. ومن هنا لابد وأن نعى تماما أن كل مباراة سيكون لها حسابات خاصة لاسيما وان الكل جاء لتونس من أجل إقصاء الريان “حامل اللقب” وعلينا أن ندخل البطولة برغبة الحفاظ على اللقب ومن اجل العودة بكأس البطولة للدوحة.

جاهزية كبيرة
وكان الفريقان قد استعدا للبطولة بقوة من خلال مباريات الدوري القطري والبطولة الوطنية حيث يتصدر الشرطة الترتيب العام للدوري حتى الآن ويليه الرهيب في الوصافة وكذلك في البطولة الوطنية يتصدر الفريقان الترتيب ومن هنا يدخل الفريقان البطولة برغبة موحدة وهى الفوز باللقب والعودة بالكأس للدوحة في ظل الاحتفالات بكأس آسيا ليضاف لقب جديد للرياضة القطرية. ويبدو أن المنافسة ستكون صعبة هذا الموسم في ظل استعدادات جميع الفرق المشاركة وبخاصة مستضيف البطولة “الترجي” التونسي الذي يحاول جاهدا الفوز باللقب ومعه الأفريقي التونسي، ولكن هناك فرقا أخرى أتت لتونس من اجل اللقب وتحاول انتزاعه ومن هنا فلابد وان يدخل لاعبو الريان والشرطة بتركيز كبير وعدم الأخطاء حتى يتوج جهد الفريقين بالنجاح .

أول تدريب للشرطة
وقد تدرب الشرطة بصالة الجم حيث قاد الفريق الأرجنتيني داميان مدرب الفريق والذي حرص على خوض تدريبات اللياقة بصالة الألعاب ثم تدرب بعد ذلك على صالة المباريات نظرا لوصوله قبل الريان.
أما الريان فمنح كارلوس لاعبيه راحة نظرا لطول رحلة السفر والتي امتدت لـ 7 ساعات.

الكواري يرافق البعثة
حرص على غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة على مرافقة الفريقين خلال رحلة السفر، حيث يترأس لجنة الاحتكام بالإضافة إلى حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي والمكتب التنفيذي أيضا وهناك عدة اجتماعات أخرى سيعقدها الكواري بصفته رئيسا للاتحاد القطري للطائرة. وقد أبدى الكواري ارتياحه لاستعدادات فريقي الريان والشرطة للبطولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

توج ثنائي منتخب بولندا فيجاليك و بريل بلقب منافسات النسخة الثالثة من ...