الرئيسية / رياضات قطرية / الرميحي يتأهل لأولمبياد طوكيو2020

الرميحي يتأهل لأولمبياد طوكيو2020

حقق بطلنا الرامي محمد الرميحي إنجازاً جديداً لقطر في مسابقة التراب للرجال ضمن منافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية والتي تجري أحداثها في الفترة من 4 إلى 14 نوفمبر الجاري بمجمع ميادين لوسيل للرماية ،برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الاولمبية القطرية ، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر، وذلك بتأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020 وهو الطموح الذي يسعى إليه كل الرماة والراميات في البطولة ، وجاء الانجاز وسط فرحة كبرى لرماتنا الذين عبروا عن سعادتهم بتفوق الرميحي بعد منافسة قوية مع أبطال الصين تايبيه والهند.
وجاء تأهل الرميحي للأولمبياد بـ 18 نقطة في مسابقة التراب منحته بطاقة التأهل ليكون أول قطري في بطولة اسيا للرماية يحجز مقعداً في الأولمبياد.
كما حقق أدعم الرماية المكون من الرماة راشد حمد العذبة، محمد احمد الرميحي، وسعيد حمد أبو شارب المركز الثالث في منافسات تراب (فرق)، وجاءت الكويت بالمركز الاول فيما حل المنتخب الهندي ثانيا.
ومن جانبه أهدى بطلنا الرامي محمد الرميحي الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى علي محمد الكواري نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وكل المسؤولين وزملائه في منتخب قطر للرماية ، وقال : حقيقة أنا سعيد للغاية بتحقيقي لأول بطاقة لكوتة قطر في البطولة الحالية والمنافسة كانت صعبة وقاسية جداً ولكن وضعت قطر أمام عيني وضاعفت من تركيزي حتى تكون نحجز بطاقة لقطر والحمد لله تحقق طموحي بخطف بطاقة تأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

علي الكواري : سعداء بالتأهل وننتظر المزيد
عبر علي محمد الكواري نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الاتحاد القطري عن سعادته بالانجاز الذي حققه بطلنا الرامي محمد الرميحي بتأهله لأولمبياد طوكيو 2020 وأهدى الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وقال علي الكواري: الآن حققنا بطاقة والأيام القادمة ننتظر حصد المزيد من البطاقات فلدينا مشاركون مميزون نتمنى ان يحالفهم التوفيق في مقبل المنافسات ويمثلون قطر خير تمثيل .
وأضاف : نشكر اللجنة الاولمبية على دعمها الكبير والمتواصل لنا، واهتمام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية بالرماية وجميع البطولات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد ومراحل الاستعداد للبطولة الاسيوية وتدريب الابطال، كما أهنئ الرميحي بالتأهل وننتظر المزيد من أبطالنا.

السيدات تفوقن على الرجال
حجز 12 بطاقة مؤهلة حتى الآن

جاء التنافس مثيراً وقوياً يوم أمس بين الأبطال الاسيويين حيث حجز الرامي الكويتي طلال الرشيدي بطاقة التأهل لاولمبياد طوكيو 2020 بعد حصوله على المركز الاول في منافسات فردي تراب، وحجزت اللبنانية راي باسيل بطاقة التأهل للاولمبياد في مسابقة التراب للسيدات بعد أن حصدت 36 نقطة في المسابقة مكنتها من التأهل ، ليصبح عدد المقاعد التي حجزت للدول الاسيوية 12 مقعدا بالأولمبياد وجاءت البطاقات التأهيلية كما يلي: بطاقتان لليابان وبطاقة واحدة لكل من قطر والكويت ولبنان والهند والصين تايبيه وسنغافورة ومنغوليا وإندونيسيا وإيران وكوريا الشمالية.
وفي مسابقة المسدس 10 م هوائي سيدات حجزت كل من الايرانية هنية روستاميان، ويونج سوك جو من كوريا الشمالية، واليابانية ساتوكو يمادا، بطاقات التأهل لاولمبياد طوكيو 2020 ، ونجحت كل من السنغافورية نيو تيسا، والمنغولية ياسوجن اويونبات، والاندونيسية فيديا رفيقة رحمتان تويبا في حصد بطاقات التأهل لدورة الالعاب الاولمبية باليابان العام المقبل.
ولدى الرجال وفي مسابقة البندقية 10 م هوائي حصد كل من الهندي قمر ديباك، وشاو شيان لو من الصين تايبيه، والياباني مسايا اندوه بطاقات التأهل للاولمبياد..ليكون اجمالي بطاقات التأهل للاولمبياد 12 بطاقة 7 للسيدات و5 للرجال.
وفي مسابقة المسدس السريع 25 م للرجال توج الصيني لين جينمين بالميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الاول متقدما على مواطنه لي يوهنج الذي حل ثانيا وفاز بالفضية، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الصيني ياو زهاونان.
وفي مسابقة المسدس السريع 25 م لفئة الشباب، فاز الصيني زهو هاجولي بالميدالية الذهبية وحصل مواطنه كاو جياهو على الميدالية الفضية ، في حين نال الكوري الجنوبي سين هيونجين الميدالية البرونزية .
أما في مسابقة التراب للرجال، فقد كانت السيطرة كويتية على المراكز الاولى حيث فاز بالميدالية الذهبية الكويتي طلال الرشيدي، ونال الفضية مواطنه خالد المضف، واحرز البرونزية مواطنه ناصر مقلاد.
أما في مسابقة التراب للسيدات، فقد احرزت اللبنانية راي باسيل الميدالية الذهبية، وفازت الكازاخستانية رايسبيكوفا سارسنكل بالفضية، فيما حققت اليابانية يوكي نكاياما البرونزية.
وفي مسابقة البندقية 10 م فرق مختلط، حققت الكورية الميدالية الذهبية، وفازت الصين بالميدالية الفضية، فيما نال الفريق الصيني الاخر الميدالية البرونزية.

5 نهائيات اليوم الخميس
تتواصل اليوم الخميس منافسات البطولة الاسيوية الرابعة عشرة بالدوحة بإقامة 5 نهائيات، وستكون البداية مع نهائي مسابقة المسدس 10 م هوائي لفئة الشابات، تليها نهائي مسابقة التراب لفئة الشابات، ثم نهائي مسابقة البندقية 50 م ثلاثة اوضاع لفئة الشابات، ونهائي مسابقة التراب لفئة الشباب، وتختتم منافسات اليوم بإقامة نهائي مسابقة البندقية 50 م ثلاثة اوضاع لفئة الشباب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام رائع لمونديال السباحة

ختام رائع لمونديال السباحة

اختتمت مساء أمس منافسات جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا ...