الرئيسية / مونديال 2022 / الذوادي: ننسق مع الفيفا بخصوص زيادة منتخبات كأس العالم

الذوادي: ننسق مع الفيفا بخصوص زيادة منتخبات كأس العالم

أكد السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أنه على ثقة ويقين من استعدادات دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم ملعبين من ملاعب مونديال ‫قطر 2022، خلال العام الجاري 2019، كما سيتم الانتهاء من ملعبين آخران في الربع الاول من عام 2020 المقبل.

وقال الذوادي في مقابله مع قناة “سي ان ان” إن جميع الخطط تجري كما تم الاعداد لها مسبقا، وتابع: “على صعيد آخر هناك إنجازات واضحة وملموسة في مجال البنية التحتية وكذلك مشروع المترو الريل الذي قرب على الانتهاء، كما أن شبكة الطرق السريعة يجري تطويرها بشكل كامل وسيتم الانتهاء من تطويرها عام 2021”.

ورداً على سؤال المذيعة حول دراسة الفيفا زيادة منتخبات كأس العالم لـ 48 منتخب؟، قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إن الفيفا تنسق مع دولة قطر في هذا الشأن، وتجري دراسة على الموضوع، ونحن ننتظر نتائج الدراسة لنأخذ قرارنا في هذا الأمر.

وحول كيفية تحقيق هذه الإنجازات في ظل المقاطعة؟، أكد الذوادي أن ما قامت به الدول السعودية والإمارات والبحرين ومصر تجاه دولة قطر في الخامس من يونيو 2017 إنما هو حصار وليس مقاطعة، مشيداً بأداء الاقتصاد القطري القوي في تجاوز الحصار نتيجة للجهود التي بذلتها الدوحة في هذا المجال.

وأضاف الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث أن المؤشرات العالمية تؤكد قوة الاقتصاد القطري وتصنفه في وضع جيد، موضحاً أن الأسواق المالية في قطر هي الأفضل على مستوى المنطقة.

وعن تأثير الحصار على مشاريع كاس العالم، قال الذوادي إنه “منذ بداية تغلبنا على مشكلة الموردين ووجدنا أسواقاً بديلة، كما أن هذه الاسواق البديلة تقدم أسعاراً اقل بجودة اعلى وأفضل للمنتجات والمعدات الازمة لتجهيز كأس العالم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنفانتينو: توقيت مونديال قطر 2022 سيجعله الأفضل فنيا

إنفانتينو: توقيت مونديال قطر 2022 سيجعله الأفضل فنيا

توقع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، أن تستضيف قطر ...