الرئيسية / رياضات قطرية / الدوحة تستضيف أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة

الدوحة تستضيف أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة

أعلن العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري الرياضي للشرطة عن استضافة الدوحة لأعمال الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة رقم (44) واجتماع المكتب التنفيذي رقم (107)، وبطولة الشرطة العربية الثامنة لاختراق الضاحية.

وأشار رئيس الاتحادين الرياضي العربي والقطري للشرطة في مؤتمر صحفي عقد اليوم في الدوحة إلى أن هذه الفعاليات تقام برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأن الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي هي (14) دولة الكويت، سلطنة عمان، لبنان، الأردن، اليمن، السودان، فلسطين، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، الصومال بالإضافة إلى دولة قطر، وستشارك (12) دولة منها في بطولة الشرطة العربية الثامنة لاختراق الضاحية.

وأضاف أن اجتماع المكتب التنفيذي رقم (107) سيعقد يوم غد /الأحد/ لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة مثل التقرير الإداري المعتمد من المؤتمر الثالث والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب بتونس والمنعقد في الفترة من 11- 12 ديسمبر الجاري. وما يطرح من نشاطات في العام المقبل ومناقشة الموقف المالي عن الفترة السابقة للاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وقال إن الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة رقم (44) ستعقد بعد غد / الاثنين / بمشاركة (14) دولة وهو عدد ممتاز، وبمثابة رد على من طالب بعدم شرعية الاجتماع في الدوحة، ومتقدما بالشكر لحضور هذه الدول.. متمنيا التوفيق للجميع في الاجتماعات وفي البطولة العربية لاختراق الضاحية، مضيفا أن الاجتماع سينظر في بعض قرارات المكتب التنفيذي السابق لاعتمادها.. واعتماد محاضر الجمعية العمومية السابقة (43) والتي عقدت بالجمهورية اللبنانية في ديسمبر من العام الماضي. والنظر أيضا في الموقف المالي للاتحاد.. كما أعلن عن تنظيم الاتحاد العربي لبطولة الشرطة العربية الثامنة لاختراق الضاحية بحديقة اسباير يوم الاثنين المقبل لفئتي الرجال والسيدات.

وأوضح رئيس الاتحادين الرياضي العربي والقطري للشرطة في مؤتمره الصحفي أن ضيوفا سيحضرون للمشاركة في هذه الفعاليات المذكورة ومنهم، الفريق أول الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح- محافظ محافظة حولي بدولة الكويت ورئيس الاتحاد الرياضي الدولي للشرطة، والسيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، ومن المجلس الرياضي الآسيوي للشرطة سونال كومار والشيخ خالد بن هلال المعمري الأمين العام المساعد لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وقال إن مشاركة وفد كبير من خارج الاتحاد الرياضي العربي للشرطة يمثل أكبر تأكيد على شرعية اجتماعات وعمومية الاتحاد العربي، مشيرا إلى أن حرصهم على التواجد وحضور ومتابعة الاجتماعات وبطولة اختراق الضاحية يعتبر بمثابة دعم كبير للاتحاد وإضافة فاعلة لهذه الفعاليات في ظل هذا الحضور الإقليمي والدولي الطيب.

وأوضح العميد العطية أن كل الوفود المشاركة من خارج الاتحاد الرياضي العربي للشرطة يشكل وجودها إضافة كبيرة للاتحاد العربي على اعتبار أن هذا التواجد يمنحنا العمل على الاستفادة القصوى من كل القيادات الرياضية المتواجدة والآلية المثلى للتعاون بينها وبين الاتحاد الرياضي العربي خلال الفترة المقبلة.

وعن أنشطة الاتحاد العربي المستقبلية قال العميد خالد بن حمد العطية إن الاتحاد التونسي تقدم بطلب لاستضافة اجتماع المكتب التنفيذي واللجان الفرعية في شهر يونيو القادم، وإن الاتحاد الجزائري تقدم بطلب أيضا لاستضافة الجمعية العمومية في شهر ديسمبر 2020م وستشهد انتخابات الاتحاد للفترة المقبلة.. موضحا أن هذه الطلبات ستناقش في المكتب التنفيذي وفي اجتماع الجمعية العمومية.

وبسؤاله عن تقييمه للمشاركة في بطولة اختراق الضاحية التي تستضيفها حديقة أسباير يوم الاثنين، مقارنة ببطولات أخرى احتضنتها بعض الدول العربية على غرار بطولة اختراق الضاحية التي كانت في لبنان السنة الماضية قال العميد خالد بن حمد العطية إن عدد المشاركين جيد ومرتفع بالنظر للظروف التي تجري فيها المنافسة ومقاطعة بعض الدول التي رفضت التواجد في الدوحة، موضحا أن وفود 12 دولة عربية من أصل 14 مشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشرطة سيكون لاعبوها ولاعباتها متواجدين في بطولة اختراق الضاحية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

beIN SPORTS تطلق مسابقة عالمية

beIN SPORTS تطلق مسابقة عالمية

أطلقت beIN SPORTS، قناة البث الرياضية العالمية، مسابقة عالمية عبر منصاتها على ...