الرئيسية / الدوري القطري / الدحيل يعود للانتصارات على حساب الفهود

الدحيل يعود للانتصارات على حساب الفهود

الدحيل يعود للانتصارات على حساب الفهود

الدحيل يعود للانتصارات على حساب الفهود

داوي الدحيل جراحة الآسيوية بفوز محلي على حساب الغرافة في ختام الجولة السادسة من الدوري 4-2 بالرغم من أن الدحيل لعب بعشرة لاعبين بعد طرد مراد ناجي في الدقيقة 35 من عمر المباراة ليرفع الدحيل رصيده إلى 13 نقطة وله مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة ليتساوى الدحيل مع السد في عدد النقاط ويتشاركان في الصدارة ، ولكن فارق الأهداف لصالح الزعيم ، وبالنسبة للغرافة فقد تجمد رصيده عند سبع نقاط وتزداد أموره سوءا لاسيما أنها الهزيمة الثالثة للغرافة من أصل ست مباريات خاضها حتى الآن ولابد من وجود وقفة غرفاوية لمعرفة أماكن الخلل وعلاجها مبكرا لتعود الفهود من جديد.

كشر الدحيل عن أنيابه مبكرا جدا وفي الدقيقة الثانية انفرد نام تيهي بالمرمى ولكن يوسف حسن تعملق ومنع هدفا مبكرا للدحيل وأعقبها ضربة رأس من المعز علي علت العارضة وتوالت الفرص الضائعة من الدحيل تباعا عن طريق ادميسلون والعربي.
حتى جاءت الدقيقة التاسعة وأحرز العربي الهدف الأول للدحيل بعد انطلاقة فردية من ادميلسون ثم مرر كرة بينية في العمق ليوسف العربي الذي سدد بقوة ولكن يوسف حسن تألق وصد الكرة وعادت للعربي مرة أخرى أودعها بسهولة في الشباك.

ولكن عاد الغرافة من جديد بهدية من محمد موسى الذي أعاد كرة قصيرة لكلود أمين لحق بها مهدي طارمي وراوغ أمين الذي أعاقه واحتسبها الحكم ركلة جزاء سجل منها فلاديمير وايس التعادل في الدقيقة 16.
تعرض الدحيل لضغط نفسي كبير ابتداء من الدقيقة 34 عندما نال مراد ناجي بطاقة حمراء لمنع فرصة محققة وجذب وايس فتم طرده ولعب الدحيل بعشرة لاعبين وبالرغم من هذا واصل الدحيل اضاعة الفرص السهلة.

وفي الدقيقة 40 احتسب الحكم ركلة جزاء للدحيل بعد أن سقط يوسف العربي على الأرض من كرة مشتركة مع عمرو سراج، أضاف منها يوسف العربي الهدف الثاني لفريقه ولم يشعر أحد بان الغرافة يلعب بزيادة عددية لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف.
واصل لاعبو الدحيل هداياهم للغرافة فلعب المعز علي الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني احتسبها الحكم ركلة جزاء أحرز منها مهدي طارمي الهدف الثاني للفهود ، ورد نام تيهي بالهدف الثالث للدحيل في الدقيقة 62 ولم يكتف نام تيهي بهذا الهدف وأحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة88 ، وأهدر محمد موسى ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد أن تصدى له يوسف حسن بنجاح لتنتهي المواجهة بفوز مستحق لصالح الدحيل 4-2.

6 شباب المكسب الحقيقي
بغض النظر عن نتيجة المباراة فان ما يحسب للفريقين أنهما دفعا بستة لاعبين تحت 23 كلاعبين أساسيين في اللقاء بمعدل ثلاثة لاعبين في كل فريق فدفع الدحيل بكل من المعز علي وعاصم مادبو وسلطان ال بريك، ومن الغرافة كل من عمرو سراج وحسن العلي ويوسف حسن وهذا هو الفوز الحقيقي للناديين وكذلك للكرة القطرية ككل.

المعز في مركز جديد
أعاد نبيل معلول مدرب الدحيل المعز علي من مركز المهاجم إلى الظهير الأيمن طوال الشوط الثاني من المباراة بعد طرد مراد ناجي، ولم يتعرض المعز لضغط هجومي واضح من جانب الغرافة.

بطاقة المباراة
طرفا اللقاء :الدحيل × الغرافة
المناسبة: ختام الجولة السادسة من دوري النجوم
المكان : استاد عبدالله بن خليفة
النتيجة: 4-2 للدحيل
الأهداف : يوسف العربي “د.9و40 “ونام تيهي “د62،88” للدحيل /وايس “د.16″ وطارمي” د.52″ للغرافة
الإنذارات: فهيد الشمري وحسن العلي وسعيد الحاج وعثمان اليهري من الغرافة / عاصم مادبو من الدحيل
الطرد : مراد ناجي من الدحيل
الحكام : سلمان فلاحي للساحة وطالب المري ويوسف الشمري معاونين وناصر الدوس حكما رابعا وخميس الكواري ومحمد الشمري اضافيين
مراقب المباراة :جاسم الهيل

معلول: أشكر اللاعبين على الروح والأداء

أحمد حشمت
ظهرت علامات الارتياح على وجه التونسي نبيل معلول عقب الفوز على الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفين أمس ووصول الفريق إلى النقطة الثالثة عشرة والتواجد في مقدمة جدول الترتيب مع السد وقال: بالرغم من النقص العددي بطرد مراد ناجي في الدقيقة 35 إلا أننا استطعنا السيطرة على اللقاء وحققنا الانتصار، وأشكر اللاعبين على الروح القتالية والأداء الرجولي داخل الملعب رغم الإرهاق والأجواء التي دخل فيها الفريق بعد الخسارة الآسيوية وتحدثت مع اللاعبين عن ضرورة تحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية لنا قبل التوقف، ونحن الآن في المركز الأول مع السد وأتمنى أن يواصل الفريق بهذا الشكل.
وأضاف معلول: حالة الطرد التي تعرضنا لها جعلتني أشك في قدرتنا على عبور فريق قوي مثل الغرافة ولكن ثقتي كانت كبيرة في لاعبي الفريق في تحقيق الفوز، وقد قمنا بتغيير الطريقة التي بدأنا بها المباراة وأغلقنا المساحات على الغرافة وكان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف ولكن لاعبينا أضاعوا الفرص والغرافة لم يتسيد المباراة إلا في دقائق معدودة وكل هذا بسبب الروح القتالية التي ظهر بها جميع اللاعبين.

جوركوف: نفتقد للعب الجماعي

عبر الفرنسي جوركوف مدرب الغرافة عن حزنه الشديد بعد خسارة فريقه الثقيلة من الدحيل أمس .. وقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء:” قبل المباراة كنا نعرف إننا سنواجه فريق جيد مثل الدحيل على مستوى اللعب الفردي، وإذا لم نكن لدينا القدرة على تقديم أداء جماعي سوف نخسر أمامه وهو ما حدث بالفعل، سوف ندرس ما حدث في المباراة والمتطلبات التي يحتاجها الفريق في المرحلة المقبلة، وكذلك سنصحح الأخطاء التي وقعنا فيها.

وأضاف:” الأداء الجماعي دائما ما يعطي الفريق القوة في الملعب فنحن كنا نعاني من الوقوع في الكثير من الأخطاء الفردية وهو الأمر الذي يتطلب منا اللعب الجماعي من أجل تلاشي هذه الأخطاء، وإذا لم يكن هناك تعامل جماعي ستكون لديه صعوبة في علاج تلك الأخطاء وهو ما حدث بالفعل أمام الدحيل، ارتكبنا الكثير من الأخطاء التي كلفتنا الخسارة.
وبشكل عام أنا لست راضيا عما قدمنا في مباراة الأمس، لاسيما أن الفريق لم يكن منضبطاً تكتيكيا مثل ما كنا عليه في مباراة السد التي تعادلنا فيها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيتو وأومري وحسين يتركون قطر

إيتو وأومري وحسين يتركون قطر

إيتو وأومري وحسين يتركون قطر  منح الأرجنتيني باتيستا مدرب فريق قطر لاعبيه ...