الرئيسية / الدوري القطري / الدحيل يستعيد الصدارة بفوز صعب على أم صلال

الدحيل يستعيد الصدارة بفوز صعب على أم صلال

استعاد الدحيل صدارة الدوري بعد تحقيقه فوزا صعبا مساء اليوم على فريق أم صلال بواقع هدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن مباريات الأسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2019 / 2020.

سجل المهاجم محمد مونتاري هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 65 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى في أغلب شوطيها.. ورغم أن كفة الدحيل كانت هي الأرجح في أغلب فترات اللقاء، إلا أنه وجد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز بعدما صمد أم صلال لمدة 65 دقيقة كاملة قبل أن يسجل مونتاري الهدف.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الدحيل إلى 17 نقطة تصدر بها قمة جدول الترتيب مؤقتا، انتظارا لانتهاء مباريات الجولة السابعة، بينما تجمد رصيد أم صلال عند 5 نقاط بقي بها في الترتيب التاسع.

دخل الدحيل المواجهة برغبة واضحة في الوصول لشباك أم صلال مبكرا وإحراز الهدف الأول، وبدأ في شن هجماته على جبهات أم صلال الدفاعية مستغلا سرعة إسماعيل محمد من الطرف الأيمن وعلي عفيف من الطرف الأيسر وانطلاقات ادميلسون من وسط الملعب.

الهجوم المتواصل للدحيل أجبر لاعبي أم صلال على التراجع إلى مناطقهم الدفاعية معتمدين على الهجوم المرتد واستغلال سرعة محمود المواس وساغبو في الهجوم.. وفي الدقيقة 24 استطاع الدحيل أن يحرز الهدف الأول بضربة رأسية من محمد مونتاري الذي استفاد من العرضية المميزة التي أرسلها إسماعيل محمد ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

واصل الدحيل قبضته على المباراة ولكن بلا خطورة هجومية رغم الفرص الكثيرة التي لاحت له طيلة زمن الشوط الأول حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

دخل الدحيل الشوط الثاني بنفس أسلوبه الهجومي الذي بدأ به المباراة باحثا عن فرصة تصل به لشباك أم صلال الذي واصل لاعبوه تراجعهم لمناطقهم الدفاعية لتأمين شباكهم أمام هجمات الدحيل المتواصلة.

في الدقيقة 65 نجح الدحيل أخيرا في فك شفرة شباك أم صلال مستفيدا من الركلة الركنية التي احتسبها الحكم تقدم لها ادميلسون وأرسل كرة عالية داخل منطقة جزاء أم صلال حاول الحارس إبعادها ولكنها وجدت مونتاري لها بالمرصاد ليطلق كرة قوية سكنت الشباك.

ومع مرور الوقت في الشوط الثاني بدأ المدرب روي فاريا في إجراء تبديلات في تشكيلته من أجل تنشيط الناحية الهجومية للفريق حيث أشرك الثنائي يوسف المساكني ومهند علي في مكان فهد أحمد ومحمد مونتاري.

بدأ الدحيل من جديد رحلة البحث عن هدف آخر يؤمن به انتصاره وكاد يصل له حينما انفرد مهند علي بالحارس ولكنه لم ينجح في التسجيل.

وأضاع الدحيل أكثر من فرصة أبرزها تسديدة يوسف المساكني ليعلن بعدها الحكم عن انتهاء المواجهة.

وكان الأسبوع السابع قد انطلق أمس /السبت/ بإقامة ثلاث مباريات، حيث استعاد السيلية نغمة الانتصارات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على حساب الوكرة، واكتسح الريان نظيره نادي قطر بخماسية نظيفة، وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة الأهلي والشحانية.

ويلعب العربي مع نظيره الغرافة في وقت لاحق من مساء اليوم.. علما وأنه تم تأجيل مواجهة السد مع الخور بسبب ارتباط الأول بنصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي يوم الثلاثاء المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يتعاقد مع أحمد فاضل

الملك يتعاقد مع أحمد فاضل

قامت ادارة نادي قطر بتجديد عقد اللاعب خالد عبد الرؤوف بجانب التعاقد ...