الرئيسية / الدوري القطري / الدحيل بطل نصف الدوري

الدحيل بطل نصف الدوري

الدحيل بطل نصف الدوري

الدحيل بطل نصف الدوري

برهن الدحيل على أفضليته في مباريات القسم الأول لدوري نجوم QNB ، وهو ما ساعده على تصدر جدول الترتيب بعد انتهاء مباريات الجولة الحادية عشرة ، ليسير حامل اللقب بخطى ثابتة نحو المحافظة على لقبه والفوز بالدرع للمرة السابعة في تاريخه ، ونجح الدحيل في أن يغرد خارج السرب طوال القسم الأول ليكون المرشح الأبرز للفوز باللقب في الموسم الحالي بعد حسمه للقسم الأول عن جدارة واستحقاق.

ولأن الأرقام لا تكذب ولا تتجمل فإنها تؤكد أفضلية الدحيل من كافة الجوانب ، فهو أكثر فريق تحقيقا للفوز بعدد تسعة انتصارات ، كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر طوال القسم الأول ، بالإضافة إلى أنه صاحب أقوى دفاع وثاني أقوى هجوم ، وكل هذه الأرقام تؤكد أن الدحيل في طريقه للفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وعلى الرغم من خروج الدحيل من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا ، إلا أنه تمكن من تحدي الإحباط ، وواصل مسيرته الناجحة بالدوري وواصل حصد النقاط ، لتكون المحصلة الحصول على 28 نقطة يحتل بها الصدارة وبفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه .

11 هدفا للعربي
توج المغربي يوسف العربي ـ مهاجم الدحيل ـ هدافا لفريقه بالقسم الأول بعد أن سجل 11 هدفا ليواصل مطاردته لبغداد بونجاح على الصدارة وليضيق الفارق بين اللاعبين إلى 5 أهداف فقط، وتمكن العربي من تسجيل هدف الدحيل الثاني في مباراته الأخيرة أمام العربي والتي انتهت لمصلحته بثنائية نظيفة .
أما ثاني هدافي الدحيل بالقسم الأول فهو الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي تمكن من هز الشباك 6 مرات .

تعادل وحيد
من خلال مبارياته العشر التي لعبها الدحيل بالقسم الأول ، تمكن من تحقيق الفوز في تسع مباريات وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام الريان بالجولة الثالثة وهي المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ، ليكون الريان الفريق الوحيد الذي لم يخسر امام متصدر جدول الترتيب .
كما أن مباراة الريان تعتبر الوحيدة التي لم يهز فيها لاعبو الدحيل الشباك بعد ان قاموا بذلك في كل المباريات الأخرى .

القمة المؤجلة
هناك مباراة مؤجلة للدحيل من الجولة التاسعة للدوري ، وهي المباراة التي ستجمعه مع السد يوم 11 ديسمبر القادم ، وستكون هذه المباراة مهمة للغاية في طريق الدحيل للمحافظة على لقبه والاقتراب من الفوز بالدوري للمرة السابعة في تاريخه ، لأن فوز المتصدر سيساعده على توسيع فارق النقاط مع أقرب مطارديه وسترفع من حظوظه في المحافظة على اللقب .

حلم معلول
يتطلع التونسي نبيل معلول ـ مدرب الدحيل ـ إلى تعويض إخفاقه في التتويج بلقب دوري الأبطال عن طريق الفوز بلقب الدوري ، وهو الهدف الذي يسعى معلول الى تحقيقه في الوقت الحالي ، ليكون ذلك خير تعويض للخروج من دوري الابطال من الدور ربع النهائي رغم ان الدحيل كان المرشح الأبرز للفوز باللقب الآسيوي .

وسيكون معلول على موعد مع خوض الكثير من التحديات الصعبة مع فريقه في مباريات القسم الثاني والتي ستنطلق بعد غد الخميس ، حيث سيلعب الدحيل مع الشحانية في تمام الخامسة والربع بملعب عبدالله بن خليفة .

أبرز نتيجة
من خلال نتائج الدحيل بالقسم الأول كان اكبر فوز حققه الفريق أمام الخور بالجولة الثانية في المباراة التي انتهت لمصلحة الدحيل بسداسية نظيفة ، اما ثاني اكبر انتصار فكان للدحيل امام الخريطيات 4/1 بالجولة العاشرة ، ثم الفوز 4/2 امام الغرافة بالجولة السادسة.

إنجاز جديد
في حالة تتويج الدحيل بلقب الدوري في الموسم الحالي 2018 /2019 ، ستكون المرة الأولى التي يتمكن فيها الفريق من الفوز بالدوري للمرة الثالثة على التوالي ، حيث تمكن الدحيل من الفوز باللقب من قبل مرتين على التوالي ، فقد فاز الدحيل باللقب في مواسم 2011 ،2012 ،2014 ،2015 ،2017 ،2018 .

لذلك يسعى الدحيل إلى تحقيق إنجاز جديد في الموسم الحالي عن طريق الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي لأول مرة في تاريخه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثلاثي الملك يتركون القطراوي

ثلاثي الملك يتركون القطراوي

سافر كل من السوري أسامة اومري والعراقي حسين علي لاعبي القطراوي للانضمام ...