الرئيسية / الدوري القطري / الخريطيات يصعق الغرافة بالنعمان

الخريطيات يصعق الغرافة بالنعمان

الخريطيات يصعق الغرافة بالنعمان

الخريطيات يصعق الغرافة بالنعمان

كسر الخريطيات حاجز النحس ووضع أول ثلاث نقاط في رصيده، مسجلاً الفوز الأول له في دوري نجوم قطر على حساب الغرافة بهدفين نظيفين أحرزهما مهاجمه الشاب عبدالهادي النعمان على مدار الشوطين، مواصلا تخصصه في الفوز على الفهود.
ولم يظهر الغرافة بالمستوى المطلوب في ظل غياب نجمه الهولندي ويسلي شنايدر والحارس يوسف حسن والمهدي علي وأحمد علاء وتامر جمال وتجمد رصيد الغرافة في 7 نقاط بالمركز السابع.

أفضلية غرفاوية
وبدأت المباراة بأفضلية واضحة للغرافة، حيث شن هجمات منظمة عن طريق التشيكي فلاديمير وايس والإيراني مهدي تارمي وعمرو سراج ومؤيد حسن ليتراجع الخريطيات للدفاع عن منطقته للحد من خطورة التنظيم المتميز للفهود وتضيع الفرص تباعاً من فلاديمير فايس ومهدي تارمي.
واعتمد الخريطيات على الهجمات المتردة السريعة ليتلقى أنور ديبا كرة عرضية من عبدالهادي النعمان، ولكنها مرت من أمامه بقليل لتضيع فرصة للخريطيات في الدقيقة 9 وفي الدقيقة 14 كاد الجزائري حمرون يوغرطة ان يسجل الهدف الأول للخريطيات عندما انفرد بقاسم برهان حارس الغرافة، ولكنه لعبها ضعيفة على جسم الحارس الذي سيطر على الكرة ليضيع هدف مؤكد للخريطيات.
وعاد الغرافة لبناء الهجمات بشكل أفضل ويمرر مهدي تارمي بإتقان لمؤيد حسن، لكن الكرة طالت منه ليضيع هدف مؤكد للغرافة في الدقيقة 27.

الهدف الأول

بكر الخريطيات بالهدف الأول عن طريق عبدالهادي النعمان في الدقيقة 38 بعد تمريرة رائعة من المغربي أنور ديبا، وعاد النعمان مرة أخرى ليمرر لأنور ديبا الذي سدد بقوة حولها قاسم برهان إلى ركنية بالدقيقة 41، ومع نهاية الشوط الأول أضاع فلاديمير فايس فرصة مؤكدة للغرافة، ولكن أحمد سفيان حارس الخريطيات أبعدها بتوقيت سليم.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، عاد الغرافة مجددا لتهديد مرمى الخريطيات، ولكن لم يتمكن من إحراز هدف التعادل بفضل التمركز الجيد لخط دفاع الخريطيات بقيادة محمد عبدالرحمن والعراقي علي فايز.

واعتمد الخريطيات على الهجمات المرتدة كحاله في الشوط الأول، ليشكل ضغطاً على دفاع الغرافة، ولكن دون ختام جيد للهجمات، رغم الجهود الكبيرة التي بذلها المغربي أنور ديبا.

وواصل مهاجم الخريطيات الشاب عبدالهادي النعمان تألقه في المباراة ليحرز الهدف الثاني للخريطيات في الدقيقة 49، مستغلا خطأ بين دييغو مامادو وحارس المرمى البديل عبدالله عبدالوهاب، حيث سددها بقوة في سقف المرمى.
ومرت بفترة هبوط في المستوى بسبب تعدد الأخطاء في وسط الملعب من جانب الفريقين وكذلك اللعب على الأجسام، حيث سقط أنور ديبا أرضا عدة مرات.
وتواصل الأداء متكافئاً بين الفريقين، حتى أعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الخريطيات على الغرافة بهدفين دون رد.

تشكيلة الفريقين

الغرافة: قاسم برهان (عبدالله عبدالوهاب)– سعيد الحاج – عبدالعزيز حاتم – يوسف مفتاح – مهدي تارمي – عثمان اليهري – عمرو سراج – خالد عبدالرؤوف (معاذ يحيى)- مؤيد حسن (عبدالغني منير) – دييغو امادو – فلادميير وايس.

الخريطيات : أحمد سفيان- محمد عبدالرحمن – علي فايز عطية- أنور ديبا – محمد عبدالرب- ماجد أمان –عبدالهادي نعمان (ماهر يوسف) (أحمد الحيفي) – محمود سعد (سعود ناصر) – حمرون يوغرطة – محمد رزاق- أحمد كحيل

بطاقة المباراة:

المناسبة : الأسبوع السابع بدوري نجوم QNB

المكان: ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الفريقان: الغرافة والخريطيات

الشوط الأول: 1/صفر للخريطيات

نتيجة المباراة: 2/صفر للخريطيات

الأهداف: عبدالهادي النعمان 38و49

الحكام: عبدالرحمن الجاسم (ساحة) – طالب سالم المري (مساعد أول) – فيصل الشمري (مساعد ثاني) – فيصل محمود (حكم رابع) – مولى حسين (مقيم الحكام)
الانذارات : محمد عبدالرحمن (الخريطيات) – عثمان اليهري- سعيد الحاج (الغرافة)
الطرد: لا يوجد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد الكرة رسمياً اليوم

فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد الكرة رسمياً اليوم

يبدأ من اليوم رسميا فتح باب الترشيح لانتخابات اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة ...