الرئيسية / رياضات قطرية / التعويذة الرسمية لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 تزور أسباير

التعويذة الرسمية لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 تزور أسباير

مع اقتراب موعد بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، تشهد العاصمة القطرية ازدياد الحماس والترقب خاصة مع انطلاق تعويذة البطولة الصقر “فلاح” في جولة حول المدينة لمقابلة المشجعين قبيل الحدث الذي سيقام في شهر سبتمبر المقبل والذي يعتبر الأكبر من نوعه على الإطلاق الذي تستضيفه البلاد.

وفي أول ظهور رسمي له كتعويذة البطولة، قام “فلاح” بزيارة لأسباير زون، حيث انضم إلى الأطفال هناك في المخيم الصيفي، وتعرفوا عليه عن قرب والتقطوا معه الصور التذكارية، ونظم المخيم الصيفي مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة في رياضات ألعاب القوى للأطفال الذي تعرفوا من خلالها على بطولة العالم لألعاب القوى التي ستنطلق منافساتها في استاد خليفة الدولي من تاريخ 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر.

وانطلق فلاح في مهمته في تعريف الناس بالبطولة التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وسيتوافد إليها نخبة الرياضيين من 213 دولة من حول العالم للمنافسة على الألقاب والميداليات في 128 منافسة ستوزع على عشرة أيام، أيضاً سيمضي فلاح في تعريف الأطفال بالقيم التي يحرص عليها رياضيو فريق الأدعم من روح المنافسة، والشجاعة، والمرح، والتعاون، والإخلاص.

وخلال الثلاثة أشهر المقبلة، سيتقابل فلاح مع محبي ومشجعي الرياضة في رحلته حول قطر التي سيزور فيها المخيمات الرياضية، ومراكز التسوق والمقاهي، وسينشر عبرها رسالة ألعاب القوى والقيم الرياضية بين السكان.

وحول جولة فلاح، علقت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة بقولها: “يعتبر فلاح الوجه المثالي لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، لأنه يحتفي بالصقر التقليدي، وفي نفس الوقت، يضفي مظهراً عصرياً للبطولة التي ستستقطب نخبة الرياضيين من حول العالم في الدوحة للتنافس على المراكز الأولى”. وأضافت أسماء بقولها: “الرياضة تجمع الشعوب من مختلف الأجناس معاً، ونرى بأن فلاح يعكس هذه الفكرة، وفي نفس الوقت، يعطي لمسة مرحة للبطولة، ويتفاعل مع الجمهور من جميع الأعمار. سيجوب فلاح مناطق مختلفة حول قطر، وأشجع الجميع أن يشاركوا صورهم التي سيلتقطونها معه على مواقع التواصل الاجتماعي لخلق المزيد من الحماس قبيل انطلاق الحدث الذي سنحرص على أن يكون تجربة استثنائية تخلد في ذاكرة الجميع”.

يمكن للجميع متابعة جولة فلاح حول قطر من خلال الاطلاع على الصور عبر الهاشتاج #تابع_فلاح أو #FolloFalah على @IAAFDoha2019، أيضاً يمكنكم معرفة آخر الأخبار حول فلاح على الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

أيضاً سيتواجد فلاح طوال مدة البطولة في استاد خليفة الدولي ليتعرف على جماهير ألعاب القوى في القرية العالمية لألعاب القوى في الاستاد وداخل ملعب المنافسات. يمكن للجميع شراء تذاكر البطولة بأسعار تبدأ من 60 ريال قطري وبكل سهولة عن طريق الموقع الالكتروني: https://iaafworldathleticschamps.com/doha2019/.ومن المقرر أن تستضيف الدوحة النسخة ال17 من بطولة العالم لألعاب القوى 2019 والتي ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتوافد إلى العاصمة القطرية حوالي 3500 من الرياضيين والمسؤولين والمدربين للمشاركة في الحدث الرياضي الأكبر من نوعه في المنطقة.

كما ستشهد البطولة تنظيم ماراثون منتصف الليل الأول من نوعه في العالم، والذي سيقام على كورنيش الدوحة الممتد على طول الساحل المطل على أفق المدينة بأضوائه الخلابة، بينما ستقام المنافسات في استاد خليفة الدولي.

وسيتنافس الرياضيون من 213 في 49 منافسة على مدار عشرة أيام تنطلق يوم الجمعة بتاريخ 27 سبتمبر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوزان قطريان من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة

فوزان قطريان من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة

شهد مضمار لاتيست دو بوش بفرنسا فوزين قطريين من الفئة الثالثة للخيل ...