الرئيسية / رياضات قطرية / البرلمان البريطاني يدعو إلى تحرك قوي ضد beoutQ

البرلمان البريطاني يدعو إلى تحرك قوي ضد beoutQ

دعت لجنة برلمانية بريطانية إلى شن “هجوم قوي” على بي آوت كيو، وهي خدمة تلفزيونية مقرها السعودية تقوم بأعمال قرصنة غير شرعية، بعد أن كشف البرلمان أن هذه العملية غير القانونية تسرق المحتوى من “100 قناة تلفزيونية مقرها المملكة المتحدة”، بما في ذلك محطة بي بي سي BBC.

وقاد السيد جايلز واتلينغ، عضو اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية المختارة، مجموعة من البرلمانيين تدرس ارتكاب السعودية سرقة يومية للملكية الفكرية الخاصة ببعض أشهر شركات الرياضة والترفيه في المملكة المتحدة، وسأل وزير الدولة “ما الذي تفعله الحكومة لمنعهم “بي آوت كيو وعربسات” من سرقة صناعاتنا؟” ورداً على ذلك، أكد السيد جيريمي رايت، وزير الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، أن عدداً من الإدارات الحكومية البريطانية “تتابع هذا الأمر” وأن “سفارة المملكة المتحدة في الرياض تتحدث إلى السعوديين حول هذا الموضوع”.

وأبرز السيد واتلينغ نطاق السرقة الوقحة لبي أوت كيو للمحتوى الترفيهي المملوك من قبل المملكة المتحدة من خلال برمجيات البث غير الشرعي التي توفر الوصول لنحو 100 قناة تلفزيونية بريطانية بما فيها BBC وITV وChannel 4 وChannel 5 وSky وغيرها.

وأضاف رئيس اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية، السيد داميان كولينز، عضو مجلس البرلمان، المزيد من الضغط على الحكومة قائلاً إن “قضية بي آوت كيو هي قضية قرصنة مباشرة”. وتساءل فيما إذا كانت الحكومة تقوم بإجراءات مستقلة مناسبة.

ومع إدراك الحكومة الأمريكية والمفوضية الأوروبية خطورة المسألة بشكل كامل، وإنشاء منظمة التجارة العالمية لجنة خاصة بتسوية المنازعات للتحقيق بشأنها، يلقي المجتمع الدولي بثقله لحمل السعودية على وقف انتهاك القوانين ووضع حد لعمليات القرصنة التي تجد ملاذاً آمناً لها على الأراضي السعودية وتنتشر منها إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة وبقية دول العالم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبدالرحمن المناعي : نظمنا 8 بطولات و26 فاعلية في 6 أشهر

عبدالرحمن المناعي : نظمنا 8 بطولات و26 فاعلية في 6 أشهر

بحضور عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد وخالد الرميحي ومحمد غانم الكبيسي ...