الرئيسية / رياضات قطرية / الباكر: القطرية مستمرة في دعمها لأقوى الأحداث الرياضية عالمياً

الباكر: القطرية مستمرة في دعمها لأقوى الأحداث الرياضية عالمياً

تهنئ الخطوط الجوية القطرية، راعي الطيران الرسمي لكأس سمو الأمير، فريق الدحيل لكرة القدم بمناسبة فوزه بلقب كأس سمو الأمير بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق السد.

وأقيمت المباراة النهائية يوم الخميس 16 مايو 2019 على استاد الجنوب، ثاني ملاعب كأس العالم 2022 الذي يتم الكشف عنه رسمياً. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: ” تتقدم الخطوط الجوية القطرية بالتهنئة لفريق الدحيل لكرة القدم على فوزه في المباراة النهائية لكأس سمو الأمير على استاد الجنوب. ويسعدنا الاستمرار بشراكتنا الطويلة مع هذا الحدث وأن نكون جزءاً من نجاحاته المتواصلة. وكشركة طيران، نؤمن بشكل كبير في قدرة الرياضة على التقريب بين الشعوب، وعليه سنستمر بسعينا الدؤوب لدعم والمساهمة في نجاحات أفضل الفرق وأقوى الأحداث الرياضية على مستوى العالم. ونتطلع إلى استضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم في الدوحة لحضور بطولة كأس العالم قطر 2022 FIFA”.

ولدى الخطوط الجوية القطرية محفظة رياضية عالمية تضم مجموعة من أقوى الفرق والاتحادات على مستوى العالم. وأبرمت الناقلة الوطنية لدولة قطر اتفاقية رعاية مع العديد من الأندية بما في ذلك فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، وفريق روما الإيطالي لكرة القدم ونادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك، أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” لتصبح بذلك شريك الطيران العالمي الرسمي للاتحاد. وتنص الشراكة الجديدة على رعاية الخطوط الجوية القطرية لبطولات اتحاد الكونميبول لكرة القدم للمحترفين التي ستقام في شتى أنحاء أمريكا الجنوبية، بما في ذلك كأس كونميبول كوبا ليبرتادوريس، وكأس كونميبول كوبا سود أمريكانا، وكأس كونميبول ريكوبا.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في شهر مايو لعام 2017 عن إبرامها لاتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتصبح الشريك والطيران الرسمي للاتحاد حتى عام 2022. وفيما تعد هذه الشراكة إحدى أكبر الشراكات الرياضية في العالم، سوف تحصل الخطوط الجوية القطرية على العديد من الحقوق التسويقية وحقوق وضع شعارها على اللوحات الإعلانية خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 FIFA. وتشمل قائمة البطولات التي سترعاها الخطوط الجوية القطرية حتى 2022 كل من كأس العالم للأندية FIFA، وكأس العالم تحت 20 سنة FIFA، وكأس العالم تحت 17 سنة FIFA، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وكأس العالم التفاعلية FIFA، وبطولة كأس العالم للسيدات FIFA التي ستقام في فرنسا هذا الصيف.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم. وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ومالطا، والرباط في المغرب، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...