الرئيسية / رياضة عالمية / الباريسي صناعة قطرية بمواصفات عالمية

الباريسي صناعة قطرية بمواصفات عالمية

افردت الصحف العالمية مساحات واسعة للحديث عن الانجاز التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد وصوله الى نهائي دوري رابطة الابطال الاوروبية لاول مرة في تاريخه بفوزه الى لايبزيغ الالماني اول امس بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد.
وبات باريس سان جيرمان خامس فريق فرنسي يصل الى المباراة النهائية لدوري الأبطال، وسبقه كل من ستاد ريمس، سانت ايتيان، ومارسيليا وموناكو، وأيضا أول ممثل للدوري الفرنسي يضمن تواجده في النهائي في هذه النسخة.
واشادت الصحافة الفرنسية بتفوق فرق فرنسا على نظيرتها الإسبانية، بوصول خمسة إلى النهائي، مقابل أربعة إسبان ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

مكافأة التتويج
خصصت صحيفة ليكيب عددها بالكامل للحديث عن التاهل التاريخي للفريق الفرنسي الى النهائي الاغلى في تاريخ الكرة الاوروبية وتحت عنوان” “القوة فيهم” قالت الصحيفة ان باريس سان جيرمان استحق الوصول الى اول نهائي في تاريخيه بفضل العمل الكبير الذي قامت به ادارة النادي على مدار السنوات التسعة الماضية من خلال جلب صفقات من الطراز العالي الى جانب الخبرة التي اكتسبها الفريق من مشاركاته خلال السنوات الماضية والتي استوعب خلالها الدرس.
وقالت الصحيفة في تقرير اخر ان ادارة النادي برئاسة ناصر الخليفي ستمنح كل لاعب في الفريق مبلغ مليون يورو في حالة التتويج بدوري أبطال أوروبا يوم الأحد في لشبونة
من جهتها أشارت مجلة “فرانس فوتبول” إلى أن تأهل النادي الباريسي كان منطقياً ومستحقاً .

على أبواب الجنة
قالت صحيفة لوكوتيديان الفرنسية اليومية ان باريس سان جيرمان “على أبواب الجنة” وعلى وشك “الاحتفال بتاريخ كرة القدم الفرنسية” بعد التأهل لأول نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخه.واضافت”أخيرًا، النهائي!” لقد اقترب الباريسي من تحقيق هوسه المطلق بالتتويج بالكاس ذات الاذنين الكبيرتين”.

نتيجة حتمية
لم يترك شعار باريس سان جيرمان “حلم اكبر” مجالًا للشك بعد الاستحواذ عليه في عام 2011 من قبل جهاز قطر للاستثمار،كان على نادي كرة القدم في العاصمة الفرنسية أن يرتقي بسرعة بين أفضل الفرق الأوروبية.
هكذا تحدثت صحيفة ليزيكو الفرنسية
واضافت “نتيجة حتمية لنادي يعمل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وحاصل على سبعة ألقاب منذ 2012، ولا بد من القول إن النادي الفرنسي بنى مشروعه بصبر في السنوات الأخيرة من خلال الاستثمار في تجديد بارك دي برانس وبدء العمل في مركز تدريب جديد في بواسي الى جانب الصفقات المدوية التي قام بها النادي خلال الاعوام الاخيرة.

إشادة إسبانية
وتحت عنوان “يطيرون الى المجد “اشادت صحيفة اس الإسبانية بالوجه القوي الذي اظهره الباريسي في طريقه نحو النهائي بعدما ازاح فريق لايبزيغ المنظم بثلاثية ليصل لاول مرة في تاريخه الى النهائي مؤكدة ان زملاء نيمار تمكنوا من فرض الصورة الجديدة للنادي الفرنسي الذي اصبح يشار له بالبنان.
اما الموندو ديبورتيفو المقربة من برشلونة الاسباني فقد تحدثت عن الطموحات الكبرى للباريسي وقالت انه ليس لها حدود
الجارديان:العرض الأكثر اكتمالا
اكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية، إن نجوم فريق باريس سان جيرمان تركوا الغرور الكروى خلفهم والتزموا تماما بخطة الالماني توماس توخيل المدير الفني للفريق خلال مواجة لايبزيغ وقالت “بإقصاء لايبزيغ، قدم باريس سان جيرمان عرضه الأكثر اكتمالاً في دوري أبطال أوروبا منذ هزيمته 4-0 لبرشلونة في ذهاب دور ال16 في عام 2017.”

مشوار الباريسي من البداية للنهائي

بات باريس سان جرمان الفرنسي على بعد خطوة من دخول التاريخ من بابه الواسع بعد أن بلغ نهائي دوري ابطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه في العيد الخمسين لتأسيسه، وذلك بفوزه على لايبزيغ الألماني بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة.
وضمن سان جرمان تواجد فريق فرنسي في النهائي للمرة الاولى منذ موناكو 2004.
وكان نادي العاصمة الفرنسية بلغ المربع الذهبي للمرة الاولى منذ 25 عاما والثانية فقط في تاريخه بعد فوز قاتل على اتالانتا الايطالي 2-1 بهدفين في الدقيقتين 90 و90+3، فيما تفوق لايبزيغ على اتلتيكو مدريد الاسباني بالنتيجة ذاتها ليبلغ نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه في ثاني مشاركة له فقط.
وسيتطلع سان جرمان المملوك قطريا منذ العام 2011، بقيادة مدربه الألماني توماس توخل لأن يصبح ثاني ناد فرنسي فقط يحقق لقب المسابقة القارية الأسمى بعد مرسيليا عام 1993 في سعيه لثلاثية تاريخية بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس المحليين إضافة الى النسخة الأخيرة من كأس الرابطة. وكان أفضل نتيجة حققها الفريق الفرنسي العاصمي على صعيد دوري الأبطال هو الوصول لنصف نهائي البطولة في نسخة عام 1995 قبل الخسارة من فريق ميلان الإيطالي، ولكن هذه المرة نجح الفريق الباريسي في الوصول للنهائي عن جدارة واستحقاق

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة beIN تقرر عدم بث الدوري الإيطالي.. وتعتذر للجمهور

مجموعة beIN تقرر عدم بث الدوري الإيطالي.. وتعتذر للجمهور

قالت مجموعة beIN إنها اتخذت قراراً بعدم بث مباريات Serie A (الدوري ...