الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / الاتحاد الاسيوي: أكرم عفيف أخطر مهاجم بآسيا

الاتحاد الاسيوي: أكرم عفيف أخطر مهاجم بآسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختياره لاكرم عفيف نجم نادي السد وابرز نجوم منتخبنا الوطني الاول ليكون نموذجا من نماذج المهاجمين المؤثرين وأصحاب المستوى الراقي في كرة القدم الآسيوية، حيث اختار موقع الاتحاد الآسيوي للعبة ستة نماذج للاعبين مميزين في الكرة القارية كي يكونوا مثالا للاعبين الصغار في القارة من أجل أن يحذوا حذوهم.

** السرعة والمهارة

وفي تقرير تحت عنوان اختبر شخصيتك الكروية وأي لاعب ستكون وضع الاتحاد الآسيوي ستة نماذج للاعبين مميزين في القارة قام بإعدادها عبر وصف خاص للمميزات التي يتوفر عليها كل لاعب، وقام بتحضير اختبار عبر توجيه ستة أسئلة حول الشخصية التي يتمنى لاعب كرة القدم أن يحذو حذوها، ومن خلال الإجابات على تلك الأسئلة سيصل المشارك إلى اللاعب الذي يمكن أن يكون مثله مستقبلا.
ووصف التقرير اللاعب أكرم عفيف بأنه واحد من أخطر المهاجمين في آسيا في ظل سرعته ومهارته الفائقة ونظرته الثاقبة دائما نحو الهدف سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف، معتبرا أن تلك الصفات تجعل من أكرم مصدر رعب للمدافعين.

** النجوم الستة

وضمت النماذج الستة إلى جانب أكرم عفيف كلا من الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي، والإيراني سيردار ازمون لاعب زنيت سانت بطرسبيرغ الروسي، والسوري عمر خريبين لاعب الهلال السعودي المعار لنادي بيراميدز المصري، ولاعب المنتخب الصيني وو لي المحترف في نادي إسبانيول الإسباني واللاعبة الأسترالية سامنثا كير المحترفة في تشيلسي الإنجليزي.

** إنجازات عديدة

الجدير بالذكر ان اكرم عفيف توج بجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2019، بعدما تفوق على الإيراني رضا بيرانفاد لاعب نادي بيرسيبوليس والياباني توموكي ماكينو لاعب أوروا ريد.وذلك بعدما ساهم بتتويج المنتخب القطري بلقب كاس اسيا في نفس العام فكان من أبرز اللاعبين في تشكيل العنابي الذي توج باللقب القاري إلى جانب مساعدة السد في بلوغ دور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا والخروج بصعوبة من امام الهلال السعودي. وسبق لعفيف ان خاض تجربة احترافية في الدوري الاسباني مع نادي فياريال ومنذ عودته للسد حقق العديد من الانجازات مع الزعيم حيث فاز مع السد بلقب دوري النجوم ، ويعد هذا اللقب الأول للزعيم منذ 6 سنوات فكان آخر لقب موسم 2012 -2013.

** سجل الأهداف

في الموسم الماضي بدوري النجوم شارك في 22 مباراة سجل 26 هدفًا وجاء في المركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين ، أما في المركز الأول كان بغداد بونجاح نجم السد بـ 39 هدفًا وفي دوري النجوم هذا الموسم ينافس اكرم عفيف على صدارة الهدافين ، وفي بطولة دوري أبطال آسيا شارك في 11 مباراة سجل خمسة أهداف، بينها هدفان في شباك الدحيل ذهابًا وإيابًا، وأمام النصر في دور الثمانية سجل هدفًا وآخر أمام الهلال في نصف النهائي.ويعد نجم السد ثالث قطري يتوج بالجائزة عقب خلفان إبراهيم عام 2006 وعبد الكريم حسن عام 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الآسيوي يعيد جدولة رزنامة دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يعيد جدولة رزنامة دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انه ينتظر ما سيسفر عنه الاجتماعان اللذان ...