الرئيسية / الدوري القطري / الأهلي يعمِّق جراح الخريطيات

الأهلي يعمِّق جراح الخريطيات

الأهلي يعمِّق جراح الخريطيات

الأهلي يعمِّق جراح الخريطيات

عمق الأهلي من جراح الخريطيات، بعد فوزه عليه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة مثيرة جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب الأسبوع الخامس من دوري النجوم.

وافتتح محسن متولي النتيجة للأهلي منذ الدقيقة 35 عبر تسديدة مخادعة للحارس أحمد سفيان، واستطاع زميله ماجد محمد مضاعفة النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت البديل للشوط الأول، وفي الشوط الثاني، ذلل حمرون يوغرطة النتيجة لفائدة الخريطيات، بعد نجاحه في تنفيذ ركلة جزاء حصل عليها زميله الروماني لازار بعد عرقلته في المناطق المحرمة للأهلي، وفي الدقيقة 70 عدل محمد عبدالرب الكفة للخريطيات، قبل أن يضيف محسن متولي الهدف الثالث لفريقه، معلنا عن فوزه باللقاء وانتزاع النقاط الثلاثة من الخريطيات العنيد.

وبهذه النتيجة ثبت الأهلي خصمه بالمركز الأخير بقاع الترتيب بدون رصيد، بينما صعد العميد إلى المركز التاسع بجدول الترتيب برصيد 6 نقاط.

دخل الفريقان في صلب الموضوع دون المرور بفترة جس النبض، حيث سعى الطرفان لبناء الهجمات من وسط الميدان أو عبر الأطراف، لكن الخريطيات كان الأخطر خلال الدقائق العشر الأولى، حيث هدد مرمى يزن نعيم في أكثر من مناسبة عبر التوغلات الجانبية من الروماني لازار على مستوى الجهة اليسرى، لكن فريق المدرب عبدالعزيز العامري كان يفتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى في ظل الانتشار المحكم لدفاع الأهلي.

ومع مرور الوقت، فرض الشحانية سيطرة واضحة على مجريات اللعب، مما اضطر لاعبي الأهلي للتراجع إلى الوراء، لكن هذه السيطرة لم تدم طويلا، حيث بدا التركيز يظهر على أداء لاعبي الأهلي عبر التوغلات الخطيرة لمحسن متولي الذي مرر كرة عرضية جميلة لعلي فريدون، لكن الأخير يهدر الفرصة بعدما صوب الكرة بقوة إلى جانب مرمى أحمد سفيان، ولم تتوقف هجمات أبناء التشيكي ماتشالا عند ذلك، بعدما سيطروا على وسط الميدان، حيث تتالت المحاولات من الجهة اليسرى لحارس الخريطيات، مما شكل خطورة بالغة كللت بالنجاح على مستوى الدقيقة 35، حيث استطاع محسن متولي افتتاح النتيجة بعد تمريرة ذكية من تريسور، سددها بقوة في اتجاه المرمى ليعلن عن أول أهداف الأهلي في اللقاء .

وفي آخر دقائق الشوط الأول، وبينما كان الحكم خميس الكواري يستعد للإعلان عن نهاية الفترة الأولى، قاد محسن متولي لاعب الأهلي هجوما جديدا على الجهة اليسرى للحارس أحمد سفيان مرر إثرها الكرة إلى ماجد محمد الذي لم يرفض الهدية ليسكن الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني لفائدة العميد الأهلاوي.

متولي يحبط عودة الخريطيات

في الشوط الثاني، دخل الشحانية بوجه أفضل، حيث استطاع استغلال التراجع البدني للاعبي الأهلي، بالإضافة إلى التغييرات الإيجابية التي قام بها العامري مدرب الفر يق، وذلك بإقحام عبدالله العنزي ومحمد اليزيدي مكان عبدالهادي نعمان واليمني أحمد الحيفي؛ مما خلق أفضلية على مستوى المردود الهجومي للخريطيات.

وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، استطاع الخريطيات ترجمة هذه السيطرة بإحراز هدف تذليل الفارق عبر ركلة جزاء حصل عليها الروماني لازار بعد عرقلته في المنطقة المحرمة ونفذها بنجاح حمرون يوغرطة.

واستطاع الخريطيات أن يدرك التعادل على إثر كرة مرتدة من دفاع الأهلي سددها اللاعب محمد عبد الرب لتسكن شباك يزن نعيم، معلنا عن إعادة المباراة إلى نقطة البداية.

محسن متولي رجل المباراة بامتياز قال كلمته في الدقيقة 79 ليهدي فريقه هدف الفوز إثر سلسلة من المراوغات أنهاها بتسديدة قوية لم يتمكن أحمد سفيان من صدها لتعلن عن ثالث أهداف الأهلي، ولم تكن الدقائق المتبقية كافية لفريق الشحانية من أجل العودة في المباراة، ليعلن على إثر ذلك الحكم خميس الكواري عن نهاية المواجهة بفوز الأهلي على الشحانية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

العامري: متفائل رغم الخسارة

أعرب عبدالعزيزالعامري مدرب الخريطيات عن أسفه الشديد للخسارة التي مني بها فريقه، مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا مباراة قوية، لكن الحظ عاند الفريق في العودة بنقطة تعادل على الأقل، وقال العامري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب مباراة الأمس “لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء الدفاعية التي كلفتنا نتيجة اللقاء، لا بد من المثابرة والاجتهاد من أجل تحسين مردود الفريق خلال الجولات المقبلة. صحيح أن الخسارة قاسية وستؤثر حتما على معنويات اللاعبين خلال الفترة المقبلة، إلا أننا متأكدون من إمكانياتنا بتحقيق نتائج أفضل خلال قادم الجولات”.

وتابع مدرب الخريطيات “بدأنا باكتساب الثقة شيئا فشيئا في اللقاء، بعد هدف التعديل في الدقيقة 70، لكن منافسنا استغل بعض الهفوات الدفاعية ليسجل الهدف الثالث، ورغم محاولات العودة مرة أخرى، إلا أن الوقت لم يسعفنا في تحقيق التعادل”.

وأشار المدرب إلى أنه سيقوم بتصحيح الأخطاء التي ظهر عليها الفريق من أجل تحسين النتائج والابتعاد عن مؤخرة الترتيب.

ماتشالا: سعداء بالنتيجة والأداء

أكد التشيكي ماتشالا مدرب النادي الأهلي أن فريقه تمكن من تجاوز فخ الخريطيات، مشيدا بمردود اللاعبين رغم قوة المنافس وإصراره على العودة في اللقاء، وقال العامري “استطعنا إحراز 3 نقاط هامة تجعلنا نتقدم أكثر بجدول الترتيب في الوقت الذي تسعى فيه كل الأندية إلى تحقيق نتائج إيجابية في الجولات الأولى من الدوري”.

وأضاف مدرب الأهلي “صحيح أننا سجلنا هدفين خلال الشوط الأول، إلا أن المنافس استطاع العودة في اللقاء وهدد دفاعنا في مناسبات عديدة، لكن عموما نحن سعداء بالنتيجة وراضون عن الأداء، خاصة بعد فترة التوقف والغيابات المتكررة، سواء بسبب الإصابات أو دعوة لاعبي المنتخبات”.

وعن رأيه في أداء محسن متولي، قال التشيكي إنه سعيد بمردود اللاعب وإنه كان متأكدا أن مردود متولي سيتحسن بمرور الجولات، وأنه قادر على تقديم الإضافة للفريق، مشيرا إلى أنه سيعطيه المزيد من الثقة في قادم المباريات من أجل تقديم أفضل ما لديه”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيتو وأومري وحسين يتركون قطر

إيتو وأومري وحسين يتركون قطر

إيتو وأومري وحسين يتركون قطر  منح الأرجنتيني باتيستا مدرب فريق قطر لاعبيه ...