الرئيسية / رياضة السيارات / الأسطورة القحطاني بطلاً لسباق صملة 2019

الأسطورة القحطاني بطلاً لسباق صملة 2019

قاهرا الصحراء ومعانقا مجد الصلابة والعزيمة والثبات دون أمس أسطورة صملة البطل الذهبي فيصل حسن القحطاني اسمه بأحرف من نور في سجل الشرف ومحققا انجازا تاريخيا بالفوز بلقب سباق صملة الصحراوي 2019 وللمرة الثالثة على التوالي عقب ثنائية أعوام 2017 و2018، وبمشاركة مميزة من 214 بطلا من الصاملين خاضوا السباق الصحراوي ومسافته البالغة 190 كيلومترا بدأ فجر الخميس من منتجع سيلين مرورا بخور العديد والخرارة وطريق سلوي ثم العودة مجددا الى نقطة الختام بمعسكر سيلين.. بطلنا القحطاني لم يخيب الظنون وكسب الرهان محرزا المركز الاول وقاطعا مسافة السباق البالغة 190 كيلومتر في زمن قدره (21:42:03 ساعة) مؤكدا قوته وصلابته البدنية والذهنية، وظل صاملا وقويا طوال مراحل السباق الشاق مجتازا مراحله الثماني البالغة مسافته 190 كيلومترا وفي أقل من الوقت المحدد من اللجنة العليا المنظمة وهو 60 ساعة وخلال مدة لا تتجاوز الثلاثة ايام.

كفوا.. الأسطورة.. وربعه

القحطاني أسطورة صملة وربعه الاشاوس كانوا نموذجا مثالا للعزيمة والاصرار وصلابة شاب قطر الاوفياء وبذلوا الجهد والعطاء، وكعادته فرض بطلنا فيصل القحطاني نفسه نجما في سماء صملة محرزا الصدارة والمركز الاول قاطعا مسافة السباق البالغة 190 كيلومترا في زمن قدره (21:42:03 ساعة) وهو رقم جديد لصملة وشخصي للبطل القحطاني.

الصاملون الأوائل

المركز الاول فيصل حسن القحطاني قاطعا مسافة السباق 190 كيلومترا في زمن قدره ( 21:42:03 ساعة ) وحل وصيفا ابراهيم عبدالله الحرمي مسجلا زمنا قدره ( 22:05:08 ساعة ) وجاء ثالثا البطل سعيد سالم المري مسجلا زمنا قدره ( 22:15:28 ساعة ) وحل رابعا المتسابق عبدالعزيز سعود التميمي بزمن قدره ( 23:07:27 ساعة ) وجاء خامسا المتسابق عبدالله شاهين الكعبي مسجلا زمنا قدره (23:54:28 ساعة) وحل سادسا البطل صالح صقر المهندي مسجلا زمنا قدره ( 23:54:37 ساعة)، وجاء سابعا البطل الواعد عبدالله فهد الزراع مسجلا زمنا قدره (23:56:33 ساعة) وحل في المركز الثامن عبدالرحمن خالد العنزي مسجلا زمنا قدره ( 24:17:29 ساعة ) وجاء تاسعا المتسابق احمد عجلان الكواري مسجلا زمنا قدره ( 24:40:50 ساعة ) وحل في المركز العاشر المتسابق علي عبدالهادي الاحبابي مسجلا زمنا قدره (24:48:27 ساعة).

القحطاني يبوح بالمشاعر:
رسالة وفاء وولاء لسمو الأمير المفدى

البطل الفذ الصامل فيصل القحطاني الحائز علي لقب صملة.. فاضت مشاعره الجياشة فور وصوله لخط النهاية، معبرا عن حبه وولائه لسمو الأمير المفدى قائلا.. والله يا سيدي لو استعرضت بنا هذا البحر وخضته لخضناه معك، وما تخلف منا رجل واحد.. بهذه الكلمات المخلصة اعرب القحطاني عن فخره واعتزازه بهذا التتويج الثالث بلقب صملة، موجها شكره وامتنانه لكافة الابطال الصاملين والمنظمين والجهات الراعية الذين ساهموا في رسم لوحة نجاح صملة 2019.

القحطاني يدرس فكرة الاعتزال

أبدى البطل فيصل القحطاني الحائز على سباق صملة 2019، رغبته الاكيدة في اعتزال ميادين ومضامير سباقات الصحراء الشاقة، وقال عقب فوزه بسباق صملة إنه يفكر ويدرس جديا التوقف عن خوض غمار السباقات والتفرغ قليلا لحياته الشخصية والعائلية، مشيرا الى انه يشعر بالتقصير كثيرا تجاه والديه وعائلته الصغيرة، حيث تتطلب مشاركاته الرياضية العديدة تضحيات جمة باتت تشكل لديه معضلة، مؤكدا أنه سوف يتخذ القرار في الوقت المناسب.

فرحة الصاملين

فرحة الإنجاز كانت واضحة على وجوه الابطال والصاملين الذين نجحوا في إنهاء مراحل السباق الثماني والبالغة 190 كيلومترا بدأت بالجري لمسافة 38 كيلومتراً من سيلين إلى خور العديد. واعتمدت هذه المرحلة على قوة التحمل، وقطع كل متسابق المسافة الشاقة كاملة مروراً بمناطق رملية حتى نهاية هذه المرحلة في خور العديد. تلتها المرحلة الثانية وهي السباحة لمسافة 2 كم من خور العديد على المسار البحري، واعتمدت أيضا على القوة البدنية ومهارة السباحة. أعقبها مباشرة مرحلة الجري بمسافة 30 كم. فيما بلغت المرحلة الرابعة 29 كيلومتراً عبر طريق جو السلامة إلى أبوسمرة، واعتمدت على مهارة قيادة الدراجة الهوائية في المسارات الوعرة والمرتفعات. فيما اشتملت المرحلة الخامسة على الرماية بـ 5 طلقات في هدف محدد من 7 كم، ثم مرحلة تجديف بقوارب كاياك وهي السادسة لمسافة 7 كم، وتلتها المرحلة السابعة قيادة الدراجة لمسافة 35 كم، ثم المرحلة الأخيرة الجري 46 كم وصولا الى خط النهاية.

جوائز مليونية

اللجنة المنظمة لسباق صملة رصدت جوائز مليونية للفائزين بالمراكز الأولى، حيث ينال صاحب الصدارة البطل فيصل القحطاني جائزة مالية قدرها نصف مليون ريال مع الدرع الذهبية، وصاحب المركز الثاني ابراهيم الحرمي 300 ألف ريال مع الدرع الفضية، وصاحب المركز الثالث سعيد سالم المري 200 ألف ريال مع الدرع البرونزية، في حين يحصل المتسابقون من المركز الرابع وحتى العاشر على جائزة مالية قدرها 75 ألف ريال مع ميدالية فضية، والمركز الـ 11 وحتى آخر متسابق يكمل السباق على ميدالية برونزية مع جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إندي كار حصريا على beIN SPORTS

إندي كار حصريا على beIN SPORTS

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، وإندي كار، أمس عن اتفاقية جديدة تحصل beIN ...