الرئيسية / خليجي 24 / الأدعم يخسر أمام نظيره العراقي في افتتاح خليجي 24

الأدعم يخسر أمام نظيره العراقي في افتتاح خليجي 24

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم – الأدعم – أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف في المباراة الافتتاحية من بطولة “خليجي 24” التي تستضيفها الدوحة وجمعت بين المنتخبين مساء اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن مباريات المجموعة الأولى.

سجل اهداف المباراة للمنتخب العراقي اللاعب محمد قاسم ماجد ثنائية في الدقيقتين 18 ، و27 ، بينما سجل عبدالعزيز حاتم هدف المنتخب القطري في الدقيقة الـ49.

ويلعب في وقت لاحق من مساء اليوم لحساب نفس المجموعة المنتخب اليمني أمام نظيره الاماراتي.
دخل المنتخب القطري المباراة وكان قريبا ومنذ الثواني الأولى من التسجيل وهز الشباك من كرة رفعها يوسف عبدالرزاق من الجهة اليمنى لتتجاوز المعز علي وتستقر عند اكرم عفيف الذي سدد كرة قوية صدها الحارس العراقي على مرتين.

لم يهدأ المنتخب القطري وعاد لتهديد مرمى العراقيين في مناسبتين متتاليتين في سيناريو غير متوقع بالنسبة لخصمه، حيث توغل المعز علي وسدد كرة ابعدها الحارس والدفاع لركلة ركنية.. ثم اتيحت اخطر فرصة للمباراة عندما مرر كريم بوضيف كرة بالمقاس للمعز علي الذي سدد كرة مرت محاذية للقائم الايسر.

وخلال الدقائق السبع الأولى واصل المنتخب العراقي ثباته حيث لم يقدر على تجاوز منطقة وسط الملعب، أمام تنظيم محكم وتناغم خطوط المنتخب القطري .. عاد العنابي للهجوم من جديد من الجهة اليسرى عن طريق عبدالكريم حسن الذي حاول مغالطة الحارس بكرة قوية لكن الأخير ابعد الكرة بصعوبة وهي في طريق الشباك.

حاول المنتخب العراقي رد الفعل فقاد اول هجمة انتهت الكرة عند المهاجم مهند علي الذي افلت من الرقابة الدفاعية وسدد كرة خطيرة،مرت بجنب القائم بقليل…لتعود الكرة مرتدة للمنتخب القطري عن طريق اكرم عفيف الذي مر ببراعة من المدافع العراقي وهيأ الكرة لزميله عبدالكريم حسن الذي سدد في الشباك الخارجية للمرمى.

واصل المنتخب القطري سعيه المتواصل من اجل زيارة الشباك لاسيما بعد سلسلة كثيرة من الفرص الضائعة، فحاول كريم بوضيف مباغتة الحارس بتسديدة قوية لكن الحارس العراقي تفنن في ابعاد الكرة…على الجانب الآخر بدأ المنتخب العراقي بتنظيم صفوفه لكن هذه المرة جاء رده قويا، حيث نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة ال18 عن طريق محمد قاسم ماجد الذي رفع كرة فشل الدفاع في ابعادها لتستقر في شباك حارس المنتخب سعد الشيب.

هدأ إيقاع اللعب نسبيا بعد الهدف الأول ،حيث عاد العنابي لتأمين مناطقه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن المنتخب العراقي نجح في مضاعفة النتيجة بتسجيله للهدف الثاني الذي جاء عن طريق صاحب الهدف الأول محمد قاسم ماجد الذي استغل كرة عائدة من الدفاع القطري، ليسددها مباشرة في المرمى في الدقيقة الـ27 .

حاول المنتخب القطري العودة من اجل تقليص الفارق، فأعاد تنظيم صفوفه لكنه واجه العديد من الصعوبات في الوصول للمرمى، خاصة في ظل الرقابة الدفاعية على ابرز مفاتيح لعبه ،وابرزهم المعز علي، إضافة الى التكتل الدفاعي من الجانب العراقي.

واتيحت للمنتخب القطري بعض الفرص لكن التسرع في انهاء الهجمة وغياب التركيز حال دون التسجيل، حيث فشل المعز علي في مناسبتين على التوالي في التسجيل ،إضافة الى تألق حارس مرمى العراق الذي ابعد كرتين خطيرتين.

الشوط الثاني بدأه المنتخب القطري بقوة ولعب بضغط عال من أجل العودة في النتيجة ،حيث اقحم المدرب عبدالعزيز حاتم مكان يوسف عبدالرزاق ، ومع دخوله نجح عبدالعزيز حاتم في تسجيل الهدف الأول للمنتخب القطري في الدقيقة ال49 ،عندما توغل عبد الكريم حسن من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لم يجد حاتم أي صعوبة في وضعها في الشباك ويمنح العنابي أمل العودة في النتيجة.

وكان المنتخب القطري قريبا من ادراك التعادل من هجمة مرتدة، حيث انطلق المعز علي ومرر لحاتم لكن الأخير سدد كرة في جسد الحارس لتضيع اخطر فرصة ويضيع التعادل معها.
وواصل الحظ معاندته للمنتخب القطري حيث رفضت العارضة دخول رأسية خوخي بوعلام الشباك، في ظل تراجع ملحوظ للمنتخب العراقي الباحث عن تأمين تفوقه امام إصرار لاعبي المنتخب القطري على العودة في النتيجة.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص من جديد وحتى عرضية عبدالكريم حسن تجاوزت عبدالعزيز حاتم الذي كان على بعد سنتيمترات من ادخال الكرة للشباك.. واضطر مدرب العنابي الى اجراء تغير اضطراري بإقحام سالم الهاجري مكان بسام الرواي المصاب في الدقيقة الـ 82 .

ومع اقتراب نهاية المواجهة كثف المنتخب من هجماته على المرمى العراقي امام تكتل دفاعي للعراقيين، وحتى رأسية خوخي بوعلام وجدت حارس العراق في المكان المناسب… وكان المنتخب العراقي قريبا من تأمين النتيجة بهدف ثالث بعد هجمة مرتدة لكن حارس العنابي ابعد الخطر ثم الدفاع في مناسبة ثانية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اتيحت للعنابي فرصة ثمينة للعودة في النتيجة لكن محمد مونتاري الذي كان في وضع مناسب للتسجيل اختار تمرير الكرة ليقطعها الحارس العراقي.. واصل المنتخب القطري سعيه المتواصل لأجل التسجيل لكن معظم الهجمات لم يكتب لها النجاح ليطلق الحكم صافرته معلنا فوزا المنتخب العراقي بثنائية لهدف واحد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاحب السمو يتوج منتخب البحرين بكأس خليجي 24

صاحب السمو يتوج منتخب البحرين بكأس خليجي 24

توج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ...